بوابة أخبار دبي العالمية

يورومونيتور إنترناشيونال تقيم ندوة عبر الإنترنت

يورومونيتور إنترناشيونال تقيم ندوة عبر الإنترنت لتحديد آفاق وتوجهات سوق السفر والسياحة العال

تستضيف يورو مونيتور إنترناشيونال، المؤسسة الرائدة في أبحاث السوق ندوة عبر الإنترنت مع سوق السفر العالمي لمناقشة آفاق سوق السفر والسياحة العالمية.

ستقام هذه الندوة عبر الإنترنت تحت عنوان “آخر مستجدات صناعة السفر مع يورومونيتور 2021“، وسيدير هذه الندوة كارولين بريمنر، مديرة أبحاث السفر والسياحة لدى مؤسسة يورومونيتور إنترناشونال.

وسيتم انعقاد هذه الندوة عبر الانترنت في يوم الخميس 25 مارس 2021، بدءًا من الساعة 6 مساءً بتوقيت الخليج القياسي (2 مساءً بتوقيت جرينتش) من خلال الموقع الرسمي لسوق السفر العالمي

تملك بريمنر ما يقرب من 25 عامًا من الخبرة في مؤسسة يورو مونيتور إنترناشيونال، حيث ستتحدث من خلال الندوة عن آخر توجهات سوق السفر العالمي.

وستقدم بريمنر خلال الندوة نتائج نموذج توقعات السفر الصادر عن مؤسسة يورومونيتور إنترناشونال، والذي يتوقع بأن الإنفاق العالمي على السياحة الوافدة سوف يتعافى بحلول عام 2022 على أقرب تقدير طالما أن القيام بأخذ اللقاح أو إجراء الاختبارات اللازمة للكشف عن كوفيد-19 يسمحان من استئناف السفر بأمان.

وبهذا الإطار قالت كارولين بريمنر: “إن إنفاق السياحة الوافدة في العالم قد انهار بنسبة -57% في عام 2020، وتشير توقعاتنا إلى انتعاش الإنفاق بنسبة 82٪ في عام 2021”.

أما فيما يخص منطقة الشرق الأوسط، فإنه من المتوقع أن ينمو الإنفاق السياحي الوافد إلى المملكة العربية السعودية إلى 33.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، ومن المتوقع أيضاً أن يصل الإنفاق السياحي الوافد لدولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت نفسه إلى 25.3 مليار دولار أمريكي خلال نفس العام.

وأضافت بريمنر قائلة: “في السيناريو الأكثر تشاؤمًا لدينا، فإنه من المتوقع أن يرتفع نمو الإنفاق بنسبة 40٪ في عام 2021، مما يؤدي إلى إطالة المدة الزمنية للتعافي والانتعاش والعودة إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول عام 2024.”

كما ستناقش بريمنر أيضًا استطلاع صوت المستهلك العالمي الأخير الذي أجرته مؤسسة يورومونيتور إنترناشونال، والذي وجد أن 65٪ من المستهلكين لا يزالوا قلقين بشأن تغير المناخ.

وأردفت بريمنر قائلة: “يهتم المستهلكون بشكل متزايد بالتأثير الإيجابي على البيئة من خلال الإجراءات اليومية، كما تُظهر كلاً من فرنسا وألمانيا مستويات عالية من الاهتمام بالسفر المستدام.”

واختتمت بريمنر حديثها بالقول: “سأقوم بتحديد آفاق انتعاش قطاع السياحة السفر العالمية في مناطق مختلفة من خلال نتائج البحث الذي قامت بإجرائه مؤسسة يورومونيتور، كما سأحدد الفرص التي يتطلع السوق من خلالها إلى” إعادة البناء بشكل أفضل

لقد تغيرت مواقف المستهلكين خلال فترة الجائحة، لذا سننظر في كيفية تأقلم شركات السفر مع تسريع تحولها الرقمي والمستدام، كما سنقوم بعرض دراسات جديرة بالملاحظة لتوضيح الاتجاهات الأكثر أهمية وإلهام الآخرين لاغتنام الفرص في الأشهر المقبلة.”

وفي هذا الإطار، قال كلود بلان مدير محفظة معرض سوق السفر العربي وسوق السفر العالمي في لندن: “إن محفظة سوق السفر العالمي كانت في طليعة تشكيل إحياء صناعة السفر وتعد هذه الندوة التي تقيمها مؤسسة يورومونيتور عبر الانترنت هي أحدث منتدى لنا عبر الإنترنت للمختصين والمهنيين من أجل الاطلاع على آخر وأحدث الأبحاث العالمية ومعرفة كيفية الاستفادة من الطلب الكبير المكبوت من المستهلكين”.

وأضاف بلان قائلاً: “لقد عملنا مع الحكومات والقطاع الخاص في جميع أنحاء العالم لإنشاء صناعة سفر وسياحة أكثر أمانًا وذكاءً واستدامة”

واختتم بلان حديثه بالقول: “بالإضافة إلى بروتوكولات ما بعد مرحلة كوفيد-19، فإنه يتعين على شركات السفر التعامل مع التحديات البيئية والتكنولوجية والسياسية، لذا ستكون ندوة يورومونيتور عبر الإنترنت هذه حدثًا أساسيًا لزملائنا في هذا القطاع حيث ستنقلنا جميعًا في خارطة الطريق نحو التعافي والانتعاش”

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سيقام هذا المعرض بنسخته القادمة من الاثنين 01 إلى الأربعاء 03 نوفمبر 2021 في إكسل لندن

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.

وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

كما ستقام النسخة الافتراضية من الإثنين 24 ولغاية الأربعاء 26 مايو 2021.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي: أرايفال دبي ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين ومؤتمرات القمة في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

سيعود أسبوع السفر العربي إلى مركز دبي التجاري العالمي من الأحد 16 ولغاية الخميس 26 مايو 2021. لمزيد من

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

RELX هي مزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

 36 total views,  36 views today

Related posts

Exit mobile version