12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

إنشاء نطاق واسع لممارسة النساء الرياضة

WATCH US MOVE”  تُسرّع خطوات “أديداس” نحو التزامها بإنشاء نطاق واسع لممارسة الرياضة عبر ابتكار سلسلة منتجات وتمرينات جديدة

  • “أديداس” تطلق “Watch Us Move” لدعم كل وتكشف النقاب عن خارطة طريق 2021 لابتكار منتجات ضيقة وملابس سباحة تغطي كامل الجسم تساعد على الاستمرار في ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية
  • “Formotion”، أول منتج مبتكر من ملابس “أديداس” الرياضية الداعمة متوفر الآن عبر الإنترنت وفي أسواق
  • سلسلة “Move With Us” للياقة البدنية المتوفرة مجاناً على اليوتيوب تعرض برامج يؤدّيها رياضيون ملهمون وعشاق اللياقة البدنية يمكن مشاهدتها مباشرة في المنازل في مختلف أنحاء العالم

أعلنت “أديداس” اليوم، عن إطلاق “Watch Us Move”، وهي حملة طويلة الأمد تم ابتكارها من أجل جميع النساء لممارسة الرياضة بشكل أفضل. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي “أديداس” الدؤوب من أجل التأكيد على أن الرياضة يجب أن تكون في متناول الجميع، بغض النظر عن العمر أو الخلفية الاجتماعية والاقتصادية والقدرات الرياضية.

وقالت إيمي أرانا، المديرة العامة للتدريب لشركة “أديداس”: “نحن ّون على أنه يجب أن تكون ممارسة الرياضة في متناول كل الناس وأن تشمل الجميع، ومن هذا المنطلق، نعمل على تكثيف جهودنا للتأكد من أن يكون هذا النطاق شاملاً للنساء أيضاً. لذا، فإن حملة  Watch Us Moveتشكل علامة فارقة بالنسبة لأديداس، ونعد بالاحتفاء بجميع النساء ودعمهن من خلال ابتكار منتج رياضي يسهّل الحركة، وها نحن نفتح منصاتنا أمام أولئك الذين يمهّدون الطرق لذلك”.

وأضافت“أجرينا محادثات حقيقية ومفتوحة وصادقة مع العديد من النساء تناولت الأمور التي يفتقدنها وما يمكننا القيام به بشكل أفضل في هذا الشأن. وقد أثبت هذا النهج التعاوني فعاليته وأدى إلى فهم احتياجات أفراد المجتمع الممثّلين تمثيلاً ناقصاً، وبشكل خاص أولئك اللواتي لا يجدن أنفسهن في المساحات التقليدية لممارسة الرياضة والرشاقة، ولا يمكنهن بالتالي العثور على الملابس الرياضية المصممة وفقاً لاحتياجاتهن الخاصة”.

وكجزء من هذه الحملة، فإن “أديداس” سوف تعمل على تخطّي الحدود وإطلاق منتجات مبتكرة على مدار هذا العام وما بعده، والتي يتم الحصول عليها مباشرة من خلال الافكار المكتسبة من البحث المكثّف. ويسلط هذا التمرين الضوء على بعض المعوقات التي تواجه المرأة خلال التحرك.

وعمل مصممو ومهندسو “أديداس” بالاستعانة بهذه الخبرة، على تطوير ملابس رياضية تزيل الفجوات التي تواجهها هذه المجتمعات، بحيث تتضمن ملابس سباحة تغطي كامل الجسم، وهي أزياء ضيّقة تساعد على أداء الحركات لفترة أطول خلال الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أحذية عالية الأداء مصنوعة بما يتوافق مع التركيبة البنيوية الأنثوية مع ملحقات تستوفي شروط الأمومة. وتظهر باكورة هذه الحملة مع طرح “Formotion”، أكثر الملابس الرياضية التي تواكب هذه المتطلبات من “أديداس”.

تم تطوير مجموعة “Formotion” من قبل فريق متخصص في تصميم الملابس التي تلائم النساء، وذلك من أجل توفير أقصى قدر من الدعم، وتأمين الظروف المريحة التي تساعد الجسم على تأدية الحركات بشكل سلس.

يُنتج مشد البطن، الذي تم ابتكاره على مدار سنوات طويلة من الأبحاث، ضغطاً متدرجاً مستوحى من تقنية الملابس الداخلية مستنداً إلى دراسات تقوم على تخطيطات الجسم والحركة من أجل توفير متّقن حيث تدعو الحاجة إلى ذلك بشدّة. تتميز مناطق الضغط بكثافات وتتموضع بشكل استراتيجي حول الخصر والوركين، بينما يسمح النسيج المحبوك العالي المرونة حول الفخذين وعضلات الساقين بحرية الحركة من دون قيود خلال الظروف عالية التأثير.

من جهتها، قالت جوزفين أبيرج، نائب رئيس تصميم المنتجارت في “أديداس”: “عندما بدأنا رحلة والإبداع، سألنا نساءً من مختلف أنحاء العالم كيف يردن أن يشعرن عندما يمارسن التمارين الرياضية، وتولّد لدينا شعور بالراحة مراراً وتكراراً. ويمكن إرجاع العديد من المعوّقات إلى ارتداء الملابس غير المريحة التي تعوقهن لدى ممارستهم التمارين أو الألعاب الرياضية، وهو ما يؤثر على ما يشعرن به أثناء تأدية الحركات. لذا، فإننا أردنا من خلال هذه المجموعة الجديدة، أن نجعل النساء يشعرن بالأمان والقوة، ولكن من خلال التحرر والراحة، بدلاً من القيود، وأن نجعلهن يشعرن بالراحة بكل خطوة، بدءاً من رفع الأثقال وصولاً إلى الباليه وتمارين اللياقة البدنية واليوجا وغيرها .. “.

سلسلة “Move With Us

بعد مشاهدة الارتفاع الملحوظ في مؤشرات البحث عن محتوى ممارسة التمارين الرياضية المنزلية في بداية انتشار جائحة “كوفيد-19″، لاحظت “أديداس” زيادة كبيرة في عمليات البحث حول هذا الموضوع عبر شبكة الإنترنت بمقدار الضعف (+94%)*. ومع تنامي مجتمعات عشاق الرياضة البدنية عبر الإنترنت والحاجة إلى محتوى للتمارين المنزلية، وجد النساء أنفسهن يتمتعن بسهولة الدخول إلى الشبكة الإلكترونية للعثور على جلسات التمارين الرياضية. ولكنه في ظل وجوب أن تكون ممارسة الرياضة في المنزل متاحة أمام الجميع، نجد أن أولئك الذي يقودون التمارين المنتشرة على اليوتيوب غير متوفرين.

ومن هذا المنطلق، فإن سلسلة التمارين الرياضية الجديدة التي توفرها “أديداس” تسعى إلى المحافظة على سلامة قلوب وعقول وأجساد جمهورها من الإناث، وذلك من خلال توفير منصة للراغبات بممارسة الرياضة وعشاق اللياقة البدنية وخصوصاً أفراد المجتمع الذين لم يكونوا تاريخياً، ممثلين تمثيلاً كافياً.

انطلقت هذه السلسة في 25 فبراير بتدريبات أجرتها جيسامين ستانلي، الخبيرة في تمارين اليوجا التي توّلد الطاقة الإيجابية ورائدة الأعمال الصحية والكاتبة، ودنيز  شندلر، بطلة العالم الحائزة على ميدالية الألعاب البارلمبية والمتحدثة التحفيزية. وسوف تبدأ هذه الجلسات اعتباراً من مارس الجاري وصاعداً، حيث سوف تضع تشكيلة “أديداس” المؤلفة من النخبة والرياضيين، مجموعة “Formotion” قيد التجربة كل يوم. اكتشفوا قصص النساء الملهمات واعرفوا المزيد عن هذه الحملة من خلال الاطلاع على #WatchUsMove.

تتوفر مجموعة “Formotion” في جميع أنحاء العالم اعتباراً من 4 مارس. وتتميز هذه المجموعة بقماش Aeroready السريع الجفاف والذي يحافظ على شعور الرياضيين بالراحة، بالإضافة إلى PRIMEGREEN، وهي سلسلة مصنوعة من المواد المُعاد تدويرها بما لا يقل عن 40%.

حول أديداس

تُعتبر أديداس شركة رائدة عالمياً في مجال المنتجات الرياضيّة، تقع إدارتها في هرتسوغن آوراخ في ألمانيا وتُوظف حوالي 57 ألف شخص وبلغت مبيعاتها حوالي 22 مليار يورو في العام 2018.

 34 total views,  34 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: