12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

طالبة مدرسة “بارك هاوس” الإنجليزية تفوز بجائزة أفضل عازفة كمان في “مسابقة الموسيقيين الشباب بالخليج”

الدوحة، قطر، 23 مارس 2021، (“ايتوس واير“): فازت الطالبة تريشا ذات الستة عشر عاماً إحدى طالبات مدرسة “بارك هاوس” بجائزة أفضل عازفة للوتريات في “مسابقة الموسيقيين الشباب بالخليج” 2021، وهي مسابقة موسيقية تُجرى على نطاق دول الخليج للمغنيين والعازفين. تمثل مسابقة الموسيقيين الشباب والتي اعتادت مدرسة “سانت كريستوفر” في البحرين استضافتها منذ عام 1998، احتفالية سنوية للمواهب الموسيقية الشابة في منطقة الخليج، كما تعتبر واحدة من أكثر المسابقات المرموقة والأشهر في المنطقة. ترحب المسابقة بمختلف المواهب الموسيقية من المدارس البريطانية في منطقة الخليج. شهد هذا العام المسابقة عبر العروض الافتراضية الفردية للموسيقيين تماشياً مع الظروف الراهنة في ظل فيروس كورونا.

كان من بين كلمات الإطراء التي حظيت بها تريشا تعليقاً على أداءها: “إنها تنقلك لعالم آخر”، “عزف رائع وحي”، “الاستماع لعزفها أمر ممتع”. نالت تريشا استحسان لجنة التحكيم الرسمية بمسابقة الموسيقيين الشباب بالخليج. تعتبر تريشا الطالبة الأولى من مدرسة “بارك هاوس” الإنجليزية التي تتمكن من بلوغ نهائيات المسابقة، إذ كانت واحدة ضمن المتسابقين الثمانية الذين بلغوا مرحلة النهائيات، حيث جاء ذلك ضمن مشاركتها الأولى بالمسابقة. 

وعلّقت الطالبة الفائزة تريشا حول مشاركتها في المسابقة: “تمنحني المشاركة في مسابقة الموسيقيين الشباب بمنطقة الخليج فرصة فريدة للتنافس مع أقراني في المنطقة. إنه لشعور رائع – لقد شعرت بالدهشة من مدى روعة جميع المتنافسين، لقد كانت منافسة قوية”. 

قال ثاي-بينج نج والد تريشا: “نشعر بفخر كبير بإبنتنا، إنها تعمل بجد حقاً. إنها تعتبر المؤلف الروسي الأشهر تشايكوفسكي موسيقارها المفضّل”.  لقد شهدت المسابقة تحكيماً افتراضياً بواسطة موسيقيين من المملكة المتحدة: وهم ديفيد كامبيل وإيميلي ديكينز وستيفين وراي. فازت تريشا بثلاث جولات بعزفها عدة مقطوعات منها مقطوعات لباجانيني وتشايكوفسكي.

تعزو جابرييلا نونيز رئيسة قسم الموسيقى في مدرسة “بارك هاوس” الإنجليزية تفوق تريشا لمثابرتها وقضاءها لساعات طوال في التدريب. حيث قالت: “إن تريشا بآلة الكمان دوماً ما تكون مدهشة. فصوتها متكامل تكاملاً رائعاً وتعبيراتها دوماً ناضجة. إنها تعزف عزفاً يجمع بين الطاقة المفعمة والرقة في وقت واحد. تريشا واحدة من أكثر الطلبة تحملاً للمسئولية، كما أنها تتصف بالمرونة والاجتهاد والودية. فهي مستعدة دائماً للعزف في كل المناسبات والأحداث المدرسية، وتفعل ذلك بابتسامة عريضة تعلو وجهها في كل مرة. أتمنى لتريشا كل النجاح، لتكون موسيقية دولية شابة في المستقبل، لقد كان من دواعي سروري أن تكون ضمن قسم الموسيقى في مدرسة “بارك هاوس” الإنجليزية”.

مدرسة “بارك هاوس” الإنجليزية إحدى أقدم المدارس البريطانية العريقة في الدوحة، وهي جزء من مجموعة المدارس العالمية الشهيرة المعروفة باسم شراكة المدارس الدولية (ISP). تقدم المدرسة خدماتها التعليمية للطلاب من  مرحلة الحضانة إلى المرحلة الثانوية. “بارك هاوس” عضو بمنظمتي مجلس المدارس الدولية (CIS) والمدارس البريطانية بالخارج (BSO) كما أن المدرسة عضو في مجموعة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط، وتتنافس بانتظام في عدة بطولات على المستوى المدرسي ومستوى دول مجلس الخليجي. يُرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني على الرابط: https://hubs.li/H0JtcbQ0

*المصدر: “ايتوس واير”

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: