12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

مجمموعة سينك سيرفر إس 600 من مايكروشيب توفر الحماية ضد هجمات التشويش أو انتحال إشارات نظام التموضع العالمي

تساهم تكنولوجيا “بلو سكاي” المدمجة في جهاز “سينك سيرفر” في حماية سلامة ودقة نتائج الجهاز من حيث مزامنة الوقت والتردد

شاندلر، أريزونا – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – لا يمكن للشبكات الخاصة بالمهام الحرجة وغيرها من البنى التحتية المؤسسية الأساسية أن تواصل بشكل موثوق إلا إذا كانت تتلقى باستمرار معلومات دقيقة عن التوقيت من خوادم مزامنة وقت الشبكة. إلا أن هذه الخوادم عُرضة على الدوام لهجمات التشويش أو انتحال اشارات التموضع العالمي (المعروف اختصاراً بـ”جي بيه إس”)، وهي واحدة من التهديدات السيبرانية الأكثر شيوعاً. وفي محاولة منها لمعالجة هذه المعضلة، أعلنت اليوم “مايكرو شيب تكنولوجيز” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: MCHP) عن دمج تكنولوجيا “بلو سكاي” خاصتها، وهي برمجية مخصّصة للكشف عن أي اختلافات أو تغيّرات في إشارات النظام، ضمن خوادم وأدوات مزامنة وقت الشبكة “سينك سيرفر إس 600”.

تعدّ “مايكرو شيب” الأولى التي تقوم بدمج الكشف والحماية ضد هجمات التشويش أو انتحال اشارات التموضع العالمي في خوادم مزامنة الوقت، بالتزامن مع ميزة تسجيل بيانات الترددات الراديوية المحلية وتحليلها. تتولى أداة “ستراتوم 1″، وهي جزء من خوادم وأدوات مزامنة وقت الشبكة “سينك سيرفر إس 600” والمزودة بتكنولوجيا “بلو سكاي”، المراقبة المستمرة لسلامة أقمار نظام التموضع العالمي المحلية، باستخدام أجهزة الكشف الذكية عن التشويش وانتحال الاشارات، فضلاً عن فحص سلامة إشارات نظام التموضع العالمي (“جي بيه إس”) والترددات الراديوية المحلية للتأكد من صحتها.

عند ملاحظة أي اختلافات أو تغيّرات في إشارات النظام، يقوم الجهاز بإرسال تنبيه، ويمكن، إذا لزم الأمر، تحويل أداة “سينك سيرفر” نحو مصادر زمنية بديلة أو دارات الكترونية داخلية لتوليد الاشارات الكهربائية. تسمح هذه المقاربة بحماية مخرجات التوقيت الجارية، فضلاً عن ضمان نسبة ضئيلة ومتوقعة من التدهور في توقيت العمليات الحيوية للشبكة والعمليات التجارية الخاصة بمجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك المصارف وعمليات تداول الأسهم، وصولاً إلى المرافق الكهربائية وقطاعي الفضاء والدفاع.

توفر أنظمة “سينك سيرفر” المزّودة بتكنولوجيا “بلو سكاي”، إمكانية الكشف المستمر والحماية ضد هجمات التشويش وانتحال اشارات نظام التموضع العالمي (“جي بيه إس”)، وهي تتضمن مجموعة شاملة من أدوات التسجيل، ورسم الخرائط والقياس لتوصيف الإشارات المحلية للأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي وكذلك أي أحداث مرتبطة بالترددات الراديوية المحلية يتمّ تسجيلها مع مرور الوقت. تسمح هذه الطريقة بمطابقة أي انحرافات شاذة في الاشارات المحلية واستكشافها، وإصلاحها وتحديدها وتصحيحها، والتي قد يكون بعضها مرتبطاً بالالكترونيات الاستهلاكية، أو عمليات بث إشارات الترددات اللاسلكية القريبة. تجدر الإشارة إلى أن هذا الحل متاح اختيارياً من برمجية “سينك سيرفر 4.1″، الذي يوفر عدداً مختاراً من الميزات الموجودة في حل جدار الحماية الخاص بنظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية المثبت القائم على تكنولوجيا “بلو سكاي” من “مايكرو شيب”، لصالح أجهزة الاستقبال لنظام “جي بيه إس” والبنى التحتية الحيوية التابعة لأطراف خارجية.

التوافر

المعلومات الكاملة عن برمجية “سينك سيرفر” المزوّدة بقدرات تكنولوجيا “بلو سكاي” متاحة عبر الرابط الالكتروني التالي: www.microchip.com/en-us/products/synchronization-and-timing-systems 

صورة التطبيق: https://www.flickr.com/photos/microchiptechnology/50997322926/

صورة المنتج: https://www.flickr.com/photos/microchiptechnology/50996630903/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: