12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

عطر العود في بقعة الضوء وتركيبات من العطور الراقية حصرية للمنطقة

تحيّة هنري جاك للعالم العربي

تركيبات من العطور الراقية

 لطالما كان العود وعلى مدى قرون طويلة جزءاً من ثقافة العربي، حيث يعتبر شذاه الغني والمهدئ للنفس ترفاً نادراً، ولا شك أنه يستمر في القيام بدور هام في رمضان. في هذه الفترة التي تسبق الشهر الفضيل، هنري جاك، العطور الفرنسية الراقية، تسلّط على متنوّعة من عطور العود – في تحية منها إلى المنطقة، وإشارة إلى العلاقات العميقة المتجذّرة بينها وبين العربي.

من هنري جاك، ثلاثة من عطور العود حصرياً لمتجر : Dar Abu Dhabi، وماندالاMandala ، وديب فورست Deep Forest. صُنعت هذه الروائح الثلاث يدوياً لتناسب الجميع، رجالاً ونساءً، وهي مثل عطور هنري جاك كافّة، مركّبة من خلاصات نقية فقط ، ومتوفّرة في عبوتين 15 مل و 30 مل. أما عطر “كورسبوندانس” Correspondance، الأكثر أنوثة، فهو متوفر بشكل عطر أساسي Essence وعطر بخّاج ضمن “لي بروم” Les Brumes.

دار Dar Abu Dhabi

ابتداءً من 3,340 دولاراً (15 مل)

صُنع عطر العود ” دار أبوظبي” من أجود أنواع عناصر عطور العود التي اختيرت بعناية من مكتبة هنري جاك التي تتضمّن أغلى المكوّنات، ما يستحضر العلاقة الخالصة مع تقاليد الشرق. ويضيف خشب الأرز لمسة خشبية مميّزة، إلا أن الشعور الزهري الجميل الذي يحمله الزعفران، والسوسن، والياسمين، يجعله مزيجاً متكاملاً تماماً. 

العائلة العطرية: خشبية / زهرية

النغمة الافتتاحية: الزعفران – السوسن – إبرة الراعي ()

قلب العطر: الياسمين () – دهن العود – البلسم (بيرو)

الأثر العطري: العنبر – فانيليا البوربون – خشب الأرز

 ماندالا Mandala

ابتداءً من 830 دولاراً (15 مل)

الجلد، ودهن العود، والبخور … مزيج مثالي لقضاء ليلة في صالة السيجار، أو أمسية مريحة مع الأصدقاء مع بخور يتراقص أثر عطره في الهواء. هاهننا تتّخذ النغمات الجلدية الحلوة موقع الواجهة عند الافتتاح، وتتحوّل إلى الدفء والخشب مع العود والبخور الرائع – ما يضيف انطباعاً ساحراً لرحلة الشذا العطري بأكملها.

العائلة العطرية: شيبر / جلد

النغمات الافتتاحية: روائح عطرية – خزامى – قرنفل

قلب العطر: جلد – دهن العود – أوبوناكس

الأثر العطري: خشب الأرز – خشب الصندل – اللبان العربي

ديب فوريست Deep Forrest

ابتداءً من 860 دولاراً (15 مل)

تزاوج جميل بين الزعفران والورد، يليه دهن العود والباتشولي في رحلة لا تُنسى في عُباب الشرق. إنها تركيبة عطرية غابة في الإتقان، تتلاعب بالمكوّنات بتوازن مبدع  يبرز فيه مزيج من النغمات الخشبية والباتشولي والمسك لتضفي إحساساً عتيقاً جميلًا يوحي بعَبَق الفخامة الحقيقية.

العائلة العطرية: خشبية / شرقية

النغمات الافتتاحية: الزعفران – الورد الدمشقي – السوسن

قلب العطر: دهن العود – المسك الأبيض – خشب الأرز

الأثر العطري: خشب الصندل – ورق الباتشولي – العنبر

كوريسبوندانس Correspondance

ابتداءً من 1,150 دولاراً (15 مل)

رسالة حبّ لروح في الشرق، حيث يستحضر هذا العطر الرومانسية مع الزهور والأخشاب الثمينة. صُنع من مكوّنات فاخرة وثمينة تعتبر الأكثر أناقة في المنطقة، بينما تضفي لمسة أوروبية تقليدية تبايناً مع روائح هي اختصار لبساطة الجمال الراقي.

العائلة العطرية: زهرية / شرقية

النغمات الافتتاحية: زهر السنبل – ورد دمشقي – سوسن

قلب العطر: وردة مايو – مشمش – باتشولي

الأثر العطري: عنبر – دهن العود – فانيليا

على مدى ما يقرب من نصف قرن، كان هنري جاك يصنع أرقى جواهر العطور في العالم بفضل خبرته الهائلة، مع احترام التقاليد والابتكار المستمرّ. ومع بداياتها كدار للعطور المخصّصة ، أنشأت الدار مجموعة لا حصر لها من العطور على مرّ السنين، وفي محفظتها اليوم الكثير من تركيبات عطر العود الجميلة وتركيبات من العطور الراقية حصرية للمنطقة ، كلّ منها يمتاز بإحساسه وشخصيته الفريدة، حيث تعكس مجتمعة فلسفة هنري جاك في الفن والندرة والكمال المطلق.

 57 total views,  57 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: