18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

منطقة البروفانس (جنوب فرنسا) تعزز جهودها لتطوير التعاون الثنائي

منطقة البروفانس (جنوب فرنسا) تعزز جهودها لتطوير التعاون الثنائي مع الجهات الاقتصادية في منطقة الأوسط

  • جزء من الحوار بين فرنسا والإمارات المتحدة
  • كلمة رئيسية من ميناء مرسيليا – فوس خلال أيام الأعمال الإماراتية الفرنسية

في إطار أيام الأعمال الإماراتية الفرنسية المرتقبة في الفترة من 22 إلى 24 مارس والتي تقام بهدف  تعزيز الروابط التجارية بين دولة وفرنسا ، ستعمل منطقة  إيكس- مارسيليا- بروفانس ثاني منطقة حضرية  فرنسية، ستعمل على  الترويج لمزاياها لدى أصحاب المصالح الاقتصادية من الأوسط.

فخلال هذه الفترة التي تسبق المعرض إكسبو دبي 2020 الإمارات المتحدة، الذي سيقام من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، ستساهم إيكس- مارسيليا من خلال وكالتها بروفانس بروموشن المكلفة بالترويج لهذه المنطقة  في الحوار بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة. الهدف هو تطوير التعاون الثنائي مع أصحاب المصالح الاقتصادية في الشرق الأوسط من خلال تسليط الضوء على جاذبية المنطقة وإمكانات الاستثمار المرتبطة بالموضوعات الرئيسية الثلاثة للمعرض : الفرص، التنقل والاستدامة.

وكجزء من هذه الاستراتيجية، سيشارك ميناء مارسيليا – فوس في فعالية رئيسية تقام  خلال  أيام الأعمال الإماراتية الفرنسية المنظمة من قبل مجلس الأعمال الفرنسي دبي ، والتي تتمحور  إحدى أهدافها الرئيسية حول إبراز الرغبة في زيادة الحركة البحرية بين مراكز التجارة في الشرق الأوسط وأوروبا عبر ميناء مارسيليا- فوس. كما سيتم تسليط الضوء على المنطقة الصناعية مارسيليا- فوس التي تحيط بالميناء والتي توفر العديد من الفرص الاستثمارية في مناطقها اللوجستية، كوسيلة لجذب مشاريع جديدة إلى منطقة بروفانس.

كما ستشهد أيام الأعمال الإماراتية الفرنسية مشاركة موانئ دبي ، أحد أكبر مشغّلي الموانئ في ، مما سيسهم في إبراز أهمية شركتها الفرعية ، مجموعة بورت سينيرجي التي تمثل أحد أهم مشغلي الموانئ في فرنسا وتلعب دورًا رئيسيًا في ميناء مرسيليا- فوس بالشراكة مع مجموعة سي ام ايه – سي جي ام شركة الشحن رقم 3 على  التي تتخذ من مرسيليا مقراً لها.   

يذكر ان شركة سي ام ايه – سي جي ام تلتزم بالفعل بالتنمية المستدامة ، وقد تم تسهيل الاستثمار الضخم للشركة في أسطول من سفن حاويات الغاز الطبيعي المسال  إلى حد كبير من خلال البنية التحتية في ميناء مارسيليا – فوس ، الذي يمثل مركزا متوسطيا حقيقيا لتكنولوجيا الغاز الطبيعي المسال. كما أطلقت سي ام ايه – سي جي ام  مؤخرًا قسما للشحن الجوي وتخطط لإنشاء مركزا جديدا للشحن الجوي وخدمات النقل في مطار مارسيليا- بروفانس ، وهي خطوة من شأنها تسريع افتتاح طريقا جويا مباشرا بين مارسيليا ودبي.

أخيرًا ، ستمثل أيام الأعمال الإماراتية الفرنسية فرصة لمنطقة  إيكس- مارسيليا- بروفانس لتعبئة سفرائها من شبكة ماسيليا موندي في دبي. للتذكير، فإن ماسيليا موندي هي شبكة من رواد الأعمال والشركات التي لها صلات ببروفانس ، والتي تتميز بمجتمع جد نشط في دبي. وسيمنح هذا الحدث لهذه المجموعة فرصة مواتية  للإسهام في التنمية الاقتصادية للإقليم

نبذة عنا:

على مدى 20 عاما، تعمل بروفانس بروموشن، وكالة الجاذبية الاقتصادية الرائدة في كل من المنطقة الحضرية إيكس- مارسيليا- بروفانس و مدينة آرال ، على تقديم  المساعدة المجانية والسرية للشركات التي تسعى إلى الاستثمار في منطقة البروفانس. يقوم فريق الوكالة متعدد الثقافات بتقديم الدعم لضمان المشاريع الواردة، سواء أكانت من جزء آخر من فرنسا أو من بلد آخر. قائمة الخدمات تشمل تحديد العقارات أو المساحات المكتبية المناسبة، المساعدة في الحصول على القروض أو الحوافز المالية وتنقل الموارد البشرية والتوظيف المحلي، وغيرها الكثير.

جميع خدمات بروفانس بروموشن تقدم بالاشتراك مع الجهات الفاعلة المؤسسية والاقتصادية الرئيسية في الإقليم.

 102 total views,  102 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: