18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

معرض المداس في الإمارات 2021 يُقام افتراضياً للمرة الأولى

المُلتقى الافتراضي الأول للمدارس الإماراتية يسلط الضوء على التعليم المنزلي ويقظة الطلاب وتقنيات التعليم وغيرها من المحاور الهامة

أعلنت “NxtShow”، المنصة للمعارض والفعاليات الافتراضية، عزمها استضافة المعرض المدرسي الافتراضي الأول على مستوى دولة الإمارات المتحدة خلال الشهر الحالي، وذلك لتسليط الضوء على مجموعة واسعة من الخيارات التدريسية المتاحة محلياً في الدولة، واستعراض الفرص والتحديات في القطاع التعليمي. ومن المقرر أن يُقام هذا الحدث يوميّ 23 و24 من شهر مارس الحالي، وستشكل نسخة هذا العام من “معرض المدارس في الإمارات” منصة افتراضية تشاركية وتعليمية تستقطب المدارس الإماراتية، والطلاب وأولياء الأمور وخبراء التعليم ومزودي الخدمات المدرسية والمجتمع الأكاديمي عموماً.

ويقدم هذا الحدث الفرصة للطلاب وأولياء الأمور للتواصل المباشر مع ممثلي المدارس والخبراء بهدف تمكينهم من توجيه أيَّة استفسارات حول البرامج والنُظُم والسياسات المدرسية، ومعرفة المزيد حول أفضل الممارسات في هذا الصدد. وتكمُن الغاية الأساسية لهذا المعرض في تقديم المشورة للطلاب وأولياء الأمور ودعمهم في اتخاذ قرارات تستند إلى معطيات دقيقة من خلال توفير معلومات حول آليات القُبول والمنح الدراسية، والبرامج التعليمية، والرسوم التدريسية، وغيرها.

كما سيتخلل المعرض عدد من المُنتديات للإضاءة على أحدث الاتجاهات والموضوعات التي تؤثر على التعليم اليوم، بما في ذلك السلامة العاطفية للأطفال والمراهقين، والتحول الذي تشهده منظومة التعليم في الدولة في ضوء التحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد-19).

وقالت نجود المجالي، الشريك المؤسس لـ “NxtShow”: “يعتبر معرض المدارس في الإمارات الافتراضي نتاجاً لسلسةٍ من الحوارات بين أولياء الأمور وأعضاء الكادر التدريسي الذين أجمعوا على الحاجة للتوعية بالسُبُل الأمثل للتأقلم مع الظروف الراهنة وتداعياتها على القطاع التعليمي. وسيمثّل هذا الحدث الافتراضي منصةً مثالية للتعامل مع طيفٍ واسع من المحاور التي تشغل اهتمام أولياء الأمور، بما في ذلك على التعليم المنزلي وتقنيات التعليم الحديثة، ويقظة الطلاب وانتباههم في ظل التحديات غير المسبوقة التي تواجه العالم اليوم.”

وأضافت المجالي: “سيوفر معرض المدارس في الإمارات منصة تُعطي لأولياء الأمور نظرةً أوضح وأشمل حول النُظُم والمنهجيات التعليمية التي تتبعها المدارس ، وسيمنح المؤسسات التعليمية في الدولة فرصة عرض برامجها وأدواتها وممارساتها. إلا أن الدور الأهم لهذا الحدث يكمن في بحث مواضيع بالغة الأهمية محلياً وعالمياً لمساعدة المعنيين وأصحاب المصلحة على تكوين خارطة طريق لمُستقبل التدريس تواكب التطورات المتسارعة التي نشهدها في الفترة الراهنة.”

وتتضمن المحاور التي سيتطرق إليها المعرض الذي تنظمه “NxtShow”: “يقظة الطلاب كحالة وسمة”؛ و”الاتجاهات والأدوات التعليمية في كافة أنحاء العالم”؛ و”التكافؤ وكيفية تأثيره على اختيار الطلاب لتخصصات التعليم العالي”؛ و”القلق والتوتر لدى المراهقين وكيفية اكتشاف علاماتهما مبكراً”.

وتتضمن المتحدثين في نسخة هذا العام كلاً من: ديدو بالا، المدير الإداري للابتكار التربوي والشراكات في MindUP؛ وبيتر شنايدر، نائب الرئيس الدولي في Edsby؛ ومحمد سعد، مدير مدارس أجيال الدولية؛ وألفريد غال، أخصائي علم النفس السريري (مدينة دبي الطبية)، أخصائي علم النفس السريري (البورد الألماني)؛ ودينا خلف، مدير والتقدير لدى منظمة البكالوريا الدولية.

ويُقام المعرض برعاية “مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم الدولية”؛ و(IRIS)، وسيشهد مشاركة عددٍ من أبرز المدارس على مستوى الدولة، ومن ضمنها “المدرسة الدولية للإبداع العلمي”، مويلح، الشارقة؛ و”المدرسة الدولية للإبداع العلمي”، ند الشبا؛ و”المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي”، مليحة، الشارقة؛ و”المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي”، ند الشبا، دبي؛ ومدرسة خليفة الهمزة الأمريكية الخاصة؛ و”مدرسة أجيال الدولية”، مدينة محمد بن زايد، أبوظبي؛ و”مدرسة البسمة البريطانية”، أبوظبي”، بالإضافة للعديد من المدارس المميزة في الإمارات.

 74 total views,  74 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: