18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

جامعة شيف نادار، دلهي إن سي آر، تحصل على تصنيف ’مؤسّسة رفيعة المستوى‘ من قبل حكومة الهند

جريتير نويدا، الهند – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – وقّعت جامعة شيف نادار (دلهي إن سي آر”) مذكّرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم في حكومة الهند تُمنَح بموجبها التصنيف المرموق كـ’مؤسّسة رفيعة المستوى في مصاف جامعة (آي أو إي)‘. وبتوقيعها على مذكّرة التفاهم هذه، “دلهي إن سي آر” المؤسّسة الأحدث سنّاً الحائزة على هذا التصنيف وجزءاً من الرابطة المكرّسة التي تضمّ 20 مؤسّسة عامة وخاصة كُلّفت بمهمّة رفع مستوى التعليم العالي الهندي على المسرح ، متمتعةً باستقلال أكاديمي وإداري كامل.

وفي هذا السياق، قال السيد شيخار مالهوترا، وكيل رئيس جامعة شيف نادار: “إنه إنجاز تاريخي في مسيرة ما نطلق عليها الآن وبفخر ’مؤسّسة شيف نادار الرفيعة المستوى. وهو اعترافٌ مشجّع يشهد على التزامنا بإعادة تعريف التعليم العالي في الهند والمساعدة في تغيير مستقبل المال البشري الناشئ من بلدنا”. وأضاف: “نتوجه بالامتنان لوزارة التربية والتعليم لاعترافها بجامعة شيف نادار كنموذج يحتذى به للتعليم العالي فيما تعمل الهند على تلبية الاحتياجات لتعزيز الوصول إلى تعليمٍ عصري وعالي الجودة وإلى أحدث الأبحاث”.

وقد مُنحت جامعة شيف نادار (“دلهي إن سي آر”) تصنيف ’المؤسّسة رفيعة المستوى (آي أو إي)‘ بعد إجراء تقييمٍ واسع النطاق من قبل لجنة الخبراء المخوّلين المعيّنة من قبل حكومة الهند. وشمل التقييم العديد من المتطلبات التشريعيّة والإجرائيّة بموجب لوائح وإرشادات لجنة المنح الجامعيّة (“يو جي سي”). وقد أخذ التقييم في الاعتبار جميع جوانب أداء الجامعة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المناهج الدراسيّة، والأبحاث، وأعضاء التدريس، والبنية التحتيّة للحرم الجامعي، ومعايير الطلاب، ورؤية المؤسّسة على المدى الطويل، وأفضى في النهاية إلى توقيع مذكّرة التفاهم.

وقالت الدكتورة روبامانجاري غوش، نائبة رئيس جامعة شيف نادار: “يأتي هذا الإنجاز ثمرةً مباشرة لنهجنا المتعدّد التخصصات في التعليم في الهند والتركيز الثابت على قيادة البحوث التي يمكنها المساعدة على حل القضايا الأهميّة ّة. كما يشكل هذا التقدير أيضاً دعماً قويّاً لرؤية مؤسّسنا، شيف نادار، الذي يعتمد عمله في الحياة على فلسفة ’ الخيري ‘ – لبناء مؤسّسات تدوم ما بعد رحيل الأفراد وتصنع تأثيراً تحويلياً يطال الأجيال القادمة”.

وأضافت: ” إن ’دلهي إن سي آر‘ هي ’المؤسّسة رفيعة المستوى‘ الأحدث سنّاً، وهذا الأمر مدعاةٌ للفخر، ونيلُ هذا الاعتراف في العام الـ10 لوجود المؤسّسة يجعله أكثر خصوصيّة”.

هذا وكانت لجنة الخبراء المخوّلين قد أوصت بمنح جامعة شيف نادار (“دلهي إن سي آر”) تصنيف ’المؤسّسة رفيعة المستوى‘ في أغسطس 2019 بعد ما جرى طرح مخطط ’المؤسّسات رفيعة المستوى‘ من قبل لجنة المنح الجامعيّة في عام 2017. واختيرت ’المؤسّسات رفيعة المستوى‘ الـ 20 من بين إجمالي 114 طلباً تقدمت به جامعات عامة وخاصة.

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: