12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

 “الهاكاثون الدولي للإنسانية” يستعرض عروضه التقديمية الأخيرة

تواصلت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” في دورته السابعة عشر والذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويعد مؤتمر ومعرض ديهاد منصة دولية تخاطب العديد من القضايا الإنسانية التي تواجه العالم، ويقام هذا تحت شعار “الإغاثة وفيروس كورونا، أفريقيا محوراً” حيث تركز أجندة المؤتمر على الحاجة لإيجاد حلول مبتكرة للقضايا والتحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه المجتمعات في القارة السمراء.

وناقشت الأجندة في اليوم الثاني من مؤتمر “ديهاد” العديد من الموضوعات الملحّة من خلال جلسات ومحاضرات والتي تصدرتها مواضيع مثل: “أفريقيا: النمو السكاني والتحضر والتعليم والعمالة”، و”أفريقيا: تدفقات المعونة والتحويلات والتجارة والاستثمارات والنمو الاقتصادي”. كما عقدت جلسة خاصة حول موضوع “تشكيل المستقبل الأفريقي ما بعد كوفيد-19.”

كما تضمن اليوم الثاني من معرض ومؤتمر “ديهاد” 4 ورش عمل مبتكرة وهي: “ الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر 2030” من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)، و “إحاطة عن الاستجابة للحالة الإنسانية في أفريقيا: الاتجاهات والتحديات” والتي قدمها مكتب لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، و “عندما يتعارض القانون مع العدالة ؛ القيم الأخلاقية والأخلاق في قطاع المنظمات غير الحكومية “من قبل منظمة “Israeli Flying Aid”، و” المستدام: نظرة عامة على مآوي الطوارئ ومواد الإغاثة الأساسية “بواسطة NRS Relief.”

هذا وحظي المعرض بحضور عدد كبير من المهتمين في الإغاثي من هيئات إغاثة و منظمات حكومية وغير حكومية وجمعيات إنسانية ومنظمات غير ربحية وممثلي منظمات و المؤسسات المختصة في المجال الإغاثي من مختلف أنحاء العالم.

هذا وتشارك منظمة “باثفايندر الدولية” للمرة الأولى في معرض ديهاد، وتعليقاً على مشاركتهم، قالت السيدة لويس كوام، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة “باثفايندر الدولية”: “يسعدنا أن نكون جزءاً من مؤتمر ومعرض ديهاد السنوي في دورته السابعة عشرة. حيث يمثل هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على أهمية في المرأة ومساعدتها على التعافي بسرعة في المجتمعات المتأثرة بشدة بتغير المناخ. وتساهم البرامج التي تنفذها منظمة “باثفايندر الدولية” في المساواة بين الجنسين من خلال منح النساء والفتيات إمكانية الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية الأساسية التي من شأنها أن تحافظ على صحتهن”.

ومن جهته، قال السيد أحمد شاكر، مدير أول للمشتريات لدى “Corus International” في الولايات المتحدة الأمريكية: ” أنا سعيد جداً بمشاركتي للمرة الأولى في “ديهاد”، فعلى الرغم من الوباء الذي وضع حدوداً كثيرة بين الناس، نحن هنا اليوم لبناء وإظهار روابطنا المتينة ولإحداث تغيير إيجابي ومفعم بالأمل في حياة الناس حول العالم، وهو أمر مطلوب أكثر من أي وقت مضى، فالعالم يراقبنا. وسنقوم من خلال خبراتنا بإعادة الروابط بين العالم، ويجب أن لا نسمح لقيمة الحياة أن تقل عن دولار واحد في اليوم للذين يعيشون في أجزاء أخرى من العالم”.

وقالت السيدة ليليان كاماو، منسقة تطوير البرامج والشراكات والمجلس الدنماركي للاجئين في الصومال: “يسعد المجلس الدنماركي للاجئين بالصومال أن يكون جزءاً من مؤتمر “ديهاد” 2021. وبصفتنا منظمة دولية غير حكومية تعمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية والإنمائية للفئات الضعيفة في الصومال، يوفر لنا “ديهاد” فرصة للالتقاء والتواصل مع الوكالات الأخرى في الخليج والعالم لتبادل الأفكار. نتطلع إلى حلول مبتكرة ومنتجات جديدة لدعم عملنا في الصومال.”

وتضمن اليوم الثاني من معرض ومؤتمر “ديهاد” العروض التقديمية الأخيرة “للهاكاثون الدولي للإنسانية” والذي قدم من خلاله المتأهلون النهائيون الثمانية عروضهم التقديمية الأخيرة وخضعوا لتحديات عديدة تبعها تقييم لابتكاراتهم والأفكار التي قدموها . وافتتح فعاليات العروض التقديمية الأخيرة “للهاكاثون الدولي للإنسانية” سعادة خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل.

يعد “الهاكاثون الدولي للإنسانية” أول هاكاثون افتراضي من نوعه في المنطقة، وهو مبادرة من قبل “مجلس دبي لمستقبل العمل الإنساني” ومعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد”.

ومن الجدير بالذكر أن معرض ومؤتمر “ديهاد” ينظم سنوياً من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة وبدعم من “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، و”مجلس دبي لمستقبل العمل الإنساني”، و”مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية”، و”هيئة الهلال الأحمر الإماراتي”، و”منظمة الأمم المتحدة”، و”دبي العطاء”، و”المدينة العالمية للخدمات الإنسانية”. ويقام هذا الحدث تحت رعاية “مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية” و”دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري” ومنظمة “باثفايندر الدولية” و”مؤسسة الحياة للإغاثة والتنمية”.

 23 total views,  23 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: