12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

ضبط قطع غيار مزيّفة للسيارات بقيمة 10.5 مليون درهم في عام 2020 

الفطيم تويوتا والهيئات الحكومية الإماراتية المختصّة تضبط قطع غيار مزيّفة للسيارات بقيمة 10.5 مليون درهم في 2020 

الفطيم تويوتا نفّذت 21 حملة مصادرات بالتعاون مع الهيئات الحكومية الإماراتية، فضلاً عن تدريب أكثر من 400 مسؤول 2020

بالتعاون مع الهيئات الحكوميّة المختصّة في ودائرة التنمية الاقتصادية، نفّذت الفطيم تويوتا، التابعة لمجموعة السيارات في الفطيم، 21 عملية مداهمة في عام 2020 شملت إجراءات تفتيش لمتاجر تجزئة في مختلف السبع. وتأتي هذه التدابير لتؤكد الحرص المستمر لشركة الفطيم تويوتا والهيئات الحكومية على سلامة العملاء.

وأسفرت المداهمات التي أجراها مسؤولون حكوميون عن مصادرة أكثر من 300 ألف قطعة غيار مقلّدة، من بينها 165,375 فلتر زيت، بقيمة إجمالية 10.5 مليون درهم إماراتي. وتشمل المُصادَرات منتجات صالحة للاستعمال مثل فلاتر وشمعات إشعال ، التي قد يصعب على المستهلكين تمييزها عن منتجات تويوتا الأصلية.

وتضمّنت الحملة، التي أُجريت في جميع أنحاء الدولة، عمليات مسح للسوق، حيث صادرت قوّات الشرطة المحليّة إلى جانب مسؤولين حكوميين قطع الغيار المزيفة من السوق؛ بالإضافة إلى إصدار غرامات بقيمة 310 آلاف درهم إماراتي.

وفي إطار مساعيها لتعزيز مكافحة بيع قطع الغيار المقلّدة، وبالتعاون مع الشركاء القانونيّين لشركة تويوتا موتور كوربوريشن، أطلقت الفطيم تويوتا عشرة برامج تدريب في العربية المتحدة لتدريب أكثر من 400 مسؤول حكومي ومفتش ميداني إضافي.

وتلعب الفطيم تويوتا دوراً مهماً في مكافحة المنتجات المزيّفة، وضمان عدم وقوع العملاء فريسةً للمقلّدين، نظراً لما قد تحمله مثل هذه المنتجات من أخطار للجميع على الطرقات. وتؤثر قطع الغيار المقلّدة على مدى حياة السيارة، كما قد يؤدي أي عطل في مكوناتها، مثل التعليق والمكابح، إلى إصابات خطيرة وحوادث مميتة.

وتجدر الإشارة إلى أن قطع غيار تويوتا الأصلية متوفرة لدى الفطيم تويوتا ووكلائها المعتمدين من ذوي السمعة الطيبة. وقد تم تصنيع جميع قطع الغيار وفقاً لأعلى الجودة، ما يعزز سمات الجودة والموثوقية والمتانة التي تمتاز بها تويوتا.

لمحة حول الفطيم تويوتا

تأسست تويوتا اليابانية لتصنيع السيارات عام 1937، وتُعد الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات السيارات الإلكترونية الهجينة. وتتولى السيارات في الفطيم، التابعة لمجموعة الفطيم، التوزيع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات منذ أكثر من ستة عقود، وتتصدر مجال النقل المستدام في الدولة منذ عام 2008.

مع تشكيلتها الواسعة من السيارات، والتي تتنوع من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارات الركاب والسيدان والكوبيه والسيارات متعددة الأغراض والمركبات التجارية الخفيفة، والتشكيلة الواسعة من السيارات الهجينة، تحدد الفطيم تويوتا جديدة للسيارات النظيفة سعياً منها للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية في الإمارات. كما شهد عام 2017 إصدار سيارة تويوتا ميراي عديمة الانبعاثات والعاملة على خلايا وقود الهيدروجين، في تجربة هدفت إلى دراسة إمكانية تأسيس مجتمع قائم على الهيدوجين وخالٍ من الكربون.

وتضم تشكيلة تويوتا عدّة سيارات هجينة منها راف 4 الرياضية والعملية والصديقة للبيئة؛ وسي إتش آر، السيارة الرياضية الصغيرة والمبتكرة متعددة الاستعمالات؛ وهايلاندر، التي تتسع لسبعة مقاعد، وتعتبر أكبر سيارات العلامة التجارية حتى الآن في فئة السيارات الكهربائية الهجينة؛ وكورولا القوية وعالية الكفاءة؛ وكامري الأنيقة والمتطورة.

وفي سبتمبر 2019، وبعد انتظار دام 17 عاماً، أطلقت الفطيم تويوتا سيارة تويوتا جي آر سوبرا 2020 في الإمارات، والتي جسدت إضافة لاقت استحسان عشاق العلامة في مختلف أنحاء الدولة. ومع التصميم الجديد كلياً للجيل الخامس، سجل الطراز الشهير حضوراً قوياً وعودةً ً تليق باسم تويوتا سوبرا مع إطلاق نسخة 2021 بعد عام في أكتوبر 2020.

وفي أغسطس 2020، اتخذت الفطيم تويوتا خطوةً سبّاقةً في سوق سيارات البيك أب الملائمة للعائلات التي تتمتع بنمط حياة نشط مع طرحها للجيل الثامن والجديد كلياً من سيارة تويوتا هايلكس أدفنتشر. وكانت هذه أوّل مرّة توفّر فيها الشركة سيارات هايلكس لشريحة عملاء التجزئة في الإمارات، بعد أن كانت مقتصرة فقط على الاستخدام التجاري.

لمحة حول السيارات في الفطيم:

تعتبر مجموعة السيارات في الفطيم واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة في السيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية هي الأكثر شهرةً في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة السيارات في الفطيم تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

نبذة عن مجموعة الفطيم:

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف مجموعة الفطيم أكثر من 42 ألف شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير مجموعة الفطيم قطاعات أعمالها في أكثر من 20 في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

 31 total views,  31 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: