12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

الروضة الابتدائية تتصدر المدارس الإماراتية المشاركة في أولمبياد المعلمين

·      مدرسة “الروضة الابتدائية الوحيدة في دولة الإمارات من بين 10 مدارس مشاركة

·      معلمة الصف الثالث في المدرسة نيشا محسن تحقق ترتيب بين المعلمين المشاركين من الإمارات

·      سبع معلمين من “الروضة الابتدائية” يصلون إلى النهائيات – العدد الأكبر بين المدارس

تصدّرت مدرسة “الروضة الابتدائية” المدارس المشاركة في مسابقة “أولمبياد محترفي التعليم” التي ينظمها “مركز اعتماد المعلمين”، كما كانت بين 10 مدارس فقط العالم وصل سبعة من معلميها إلى النهائيات.

وشهدت مسابقة “مركز اعتماد المعلمين” مشاركة حوالي 25,000 معلماً ومعلمة من مختلف أنحاء العالم، وصل 500 منهم إلى النهائيات في 5 مارس . ويسعى المركز إلى تطوير مهنة التعليم من تقييم مختلف الميزات التنافسية بين المعلمين وبلورتها، وتوفير العديد من الفرص الفريدة لهم لدعم تقدّمهم المهني.

ويتم تقييم المشاركين في “أولمبياد محترفي التعليم” عبر إخضاعهم لامتحان يتضمن أسئلة تطبيقية تختبر فهمهم للعملية التعليمية وأساليب التعليم والسلوك الأنسب داخل الفصول المدرسية، حيث يطلب منهم اقتراح الممارسات الفضلى وفقاً لاختصاصاتهم والصفوف التي يدرّسونها.

وشارك 66 معلماً من مدرسة “الروضة الابتدائية” في المسابقة، بينهم نيشا محسن، مدرسة اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة، التي حققت أعلى مجموع بين معلمي المدارس المشاركة من الإمارات، محققةً المرتبة 87 بين 500 مشارك وصلوا إلى النهائيات.

وقالت نيشا محسن: “أتوجه ببالغ الشكر إلى إدارة المدرسة وقيادتها على تحفيزهم وتشجيعهم لي للمشاركة في أولمبياد المعلمين، إذ كان من الرائع هذا المركز بين المئة الأوائل في مسابقة “أولمبياد محترفي التعليم” لعام 2020. كانت الأسئلة المطروحة في الامتحان على درجة من الصعوبة، وأنا سعيدة بأدائي الجيد. أما الآن فسأسعى للتقدم إلى المراكز الخمسين الأولى في الجولة التالية من الأولمبياد”.

من جانبها ذكرت آشا ألكساندر، المديرة والرئيسة التنفيذية لمدرسة “الروضة الابتدائية”: “يسعدني معلمي “الروضة الابتدائية” هذا الأداء الممتاز في أولمبياد محترفي التعليم، ونحن فخورون جداً بهم. أسست مدرستنا على مبدأ التعلم مدى الحياة الذي نسعى إلى غرسه في نفوس طلابنا ومعلمينا، وهذا الإنجاز خير دليل على ذلك”.

يذكر أن “مركز اعتماد المعلمين” (CENTRA) تأسس منذ ست سنوات على يد مختصة التعليم ورائدة الأعمال راميا فينكاتارامان، ويحظى اعتماد المعلمين الذي يقدمه المركز باعترافٍ واسع في المنطقة والهند. ويعمل المركز كذلك في الدول النامية ليساعدها على تحسين معايير جودة التعليم وتعزيزها.

وقالت راميا فينكاتارامان، والرئيسة التنفيذية لـ”مركز اعتماد المعلمين”: “يسعى المركز من “أولمبياد محترفي التعليم”، المسابقة السنوية التي دولية الآن، إلى مكافأة المعلمين و وتكريمهم والاحتفاء بهم. أتوجه بأحرّ التهاني لمدرسة “الروضة الابتدائية” في دبي، من جيمس للتعليم، على وصولها إلى ترتيب المدارس العشر الأولى لعدد المعلمين الفائزين في “أولمبياد محترفي التعليم” 2020″.

“جيمس للتعليم”

تعتبر “جيمس للتعليم” واحدةً من أضخم وأعرق مزودي خدمات التعليم من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر ، وهي أيضاً أفضل خيار للتعليم رفيع في منطقة الشرق وشمال أفريقيا. وتحظى المجموعة، وهي شركة محلية إماراتية تأسست عام 1959، بسجل استثنائي لناحية تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية. وتقدم “جيمس للتعليم” اليوم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالب في 63 مدرسة في منطقة الشرق وشمال أفريقيا. وهي تعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس ومؤسستها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لكل طفل.

 39 total views,  39 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: