18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

مركز دبي للأمن الإلكتروني يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية

فبراير 2021، دبي، الإمارات المتحدة: أعلن دبي للأمن الإلكتروني عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “تاليس” لخدمات الأمن الإلكتروني، وذلك للتعاون بين الجانبين في مجالات الامن الالكتروني المختلفة و ذلك  لتمكين الابتكار والنمو في إمارة دبي.

وسيعمل الجانبان بموجب الاتفاقية  على  مبادرات استراتيجية مختلفة  بما يدعم  المساعي الرامية لتحقيق استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني في تطوير المهارات والقدرات اللازمة لإدارة مخاطر الأمن الإلكتروني في المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في الإمارة. وعلاوة على ذلك، سوف يعمل الطرفان على تطور أحدث الأساليب لتحسين مرونة الفضاء الرقمي وتقديم أفضل الحلول للجهات الحكومية وشبة الحكومية في الامارة.

وبهذا الصدد، قال سعادة يوسف الشيباني مدير عام دبي للأمن الإلكتروني: “تأتي هذه الشراكة الهامة مع تاليس لخدمات الأمن الإلكتروني ضمن مساعينا الرامية إلى مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها الإمارة ونسعى إلى تعزيز الشراكات مع مختلف الأطراف المعنية في مجال الأمن الإلكتروني للمساهمة في تطوير منظومة متكاملة هي الأفضل على مستوى والعالم، إلى جانب ترسيخ سمعة إمارة دبي ومكانتها بوصفها مدينة رائدة في مجالات الابتكار والسلامة والأمن.”

وفي هذا الإطار، قال برنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس في الإمارات” :تتشرف تاليس بترشيحها من قبل مركز دبي للأمن الإلكتروني للدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية التي تلبي أعلى التوقعات الأمنية لدبي في مجال الفضاء الإلكتروني. ويمكن لتاليس مزايا فريدة في الأمن السيبراني بفضل خبرتها في مجالات تشمل الأمن والدفاع، والطيران والفضاء، والهوية ، والنقل، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة. وهذا الإرث الذي بنيناه قادر على

منحنا الخبرات والمرونة اللازمة لمواجهة التهديدات الجديدة، ليس فقط تلك التي تستهدف حلولنا بل والتي تصيب أي حلول أخرى في السوق. ”

يتزامن  توقيع  اتفاقية الشراكة  مع تزايد اعتماد مختلف الشرائح الاقتصادية والمجتمعية على الخدمات والمنصات نظراً للظروف الراهنة التي فرضها تفشي فيروس )كوفيد – 19(، وهو ما يبرز توفير أعلى المعايير الأمنية لهذه المنصات ما يُسهم في تعزيز استمرارية الأعمال.

نبذة عن مركز دبي للأمن الإلكتروني

انطلاقاً من توجه القيادة الرشيدة بأن تصبح مدينة دبي أذكى مدن العالم، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  ) رعاه الله ( القانون رقم )  11 ( لسنة 2014 بإنشاء مركز دبي للأمن الالكتروني.

وتتوافق رؤية مركز دبي للأمن الالكتروني في جوهرها مع فكر القيادة في جعل مدينة دبي أأمن مدن العالم  إلكترونياً، وتتمحور رسالته في حماية مدينة دبي إلكترونياً وحفظ معلوماتها ومواجهة المخاطر المحيطة بها .

ويهدف المركز إلى حماية المعلومات وشبكة الاتصالات وأنظمة المعلومات الحكومية، ويعمل على تطوير وتعديل واستخدام الوسائل اللازمة في مجال الامن الالكتروني، ورفع كفاءة طرق حفظ المعلومات وتبادلها لدى كافة الجهات الحكومية في الامارة .

ويختص المركز بوضع سياسة الإمارة في مجال أمن المعلومات الحكومية وتنفيذها، ووضع المعايير الكفيلة بتوفير الأمن الإلكتروني، وإعداد خطة استراتيجية لمواجهة أية أخطار على المعلومات الحكومية بالتنسيق مع كافة الجهات، والتأكد من فعالية أنظمة أمن شبكة الاتصالات وأنظمة المعلومات لدى الجهات الحكومية.

 29 total views,  29 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: