12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

“ماجد الفطيم” تطلق “سيتي سنتر الزاهية” الوجهة المجتمعية الجديدة

  • يبدأ مركز التسوق الإقليمي باستقبال الزوار من خلال برنامج مشوق من الاحتفالات المقررة خلال الأشهر القليلة المقبلة
  • تشكل الفنون والثقافة محاور أساسية لرفاهية التسوق وتقديم تجربة تسوق فريدة من نوعها
  • يرتبط المركز بسلاسة مع مجمع “الزاهية” السكني التابع لشركة “ماجد الفطيم”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 مارس 2021: افتتحت شركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، اليوم الوجهة الجديدة “سيتي سنتر الزاهية” لتقديم أسلوب حياة أكثر تشويق وتجربة تسوق مميزة في .

ويهدف “سيتي سنتر الزاهية”، من خلال تسليط الضوء على أهمية التعليم والتواصل والفنون، وجمع سكان إمارة الشارقة والمجتمع الإماراتي الأوسع نطاقاً سوياً تحت سقفٍ واحد. ومن المتوقع، أن يصبح مركز التسوق، الذي يتميز بهندسة معمارية مختلفة ويقدم تجارب ضيافة استثنائية، وجهة رائجة ومعروفة داخل الإمارة، حيث تعتبر الثقافة والفنون من المحاور الأساسية وفي صلب التجارب الفريدة من نوعها والاستثنائية التي يقدمها.

ولقد دخل مركز التسوق في شراكةٍ مع الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة، حيث سيقوم الطلاب من كلا المؤسستين وأعضاء هيئة التدريس بتقديم محاضرات وورش عمل الهندسة المعمارية والتصوير وصناعة الأفلام والفنون. وستقام هذه الصفوف والدورات التدريبية في “ذا ستوديو” The Studio، المركز الفني العصري الجديد داخل “سيتي سنتر الزاهية”، وستعزز هذه المساحة الشراكة القائمة، حيث سيتم عرض المشاريع الحائزة على جوائز واستضافة الأنشطة على امتداد السنة.

وسيتصل مركز التسوق بسلاسة، مع المجمع السكني التابع لشركة “ماجد الفطيم”، مجمع “الزاهية” الممتد على مساحة مليون متر مربع. إذ يقع مجمع “الزاهية” على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن مركز التسوق الجديد، والذي من المتوقع أن يشكل الوجهة الأمثل لنمط حياة مميز بالشارقة، وهو جزء من الشراكة الاستراتيجية بين “ماجد الفطيم العقارية” و”الشارقة لإدارة الأصول”.

وقالت شيرين الخطيب، الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لشركة “ماجد الفطيم العقارية: “يشكل “سيتي سنتر الزاهية”، مركز التسوق الإقليمي الجديد والوحيد الذي سيتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ظل انتشار جائحة كوفيد-19، دلالة قوية على التصميم والعزيمة والالتزام والتفاؤل لإمارة الشارقة والإمارات الشمالية الأوسع نطاقاً. ويُعد “سيتي سنتر الزاهية”، الوجهة الغامرة التي صُممت بهدف جمع أفراد المجتمع سوياً، إنجازاً في إطار تعزيز الأمل. وعلى الرغم من التحديات العالمية التي يعاني منها الكثير من الناس والمجتمعات والأعمال، نجحنا في مواصلة التركيز والمثابرة أكثر من أي وقتٍ مضى، لتقديم خدمة جديدة ذات مستوى عالمي، والتي تُعبر عن ثقة المستهلكين في صناعة التجزئة الإقليمية وعن قدرتنا على تحقيق المزيد من أسعد اللحظات للعائلات للاستمتاع والترفيه”.

وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى “ماجد الفطيم العقارية”:” تحتضن إمارة الشارقة، أكثر من 18 متحفاً وتستضيف مجموعة مميزة ومرموقة من الفعاليات والأنشطة واللقاءات، والتي تشمل” بينالي الشارقة الدولي” و” معرض الشارقة الدولي للكتاب” و” ترينالي الشارقة للعمارة”. وتُعتبر الفنون أمراً حيوياً للغاية بالنسبة للحياة والثقافة في الإمارة، الأمر الذي يتناغم مع “سيتي سنتر الزاهية” الذي يعكس هذه الحاجة لتحقيق الإبداع والتميّز، ليصبح نقطة محورية وركيزة للمجتمع، وفي الوقت نفسه، يقدم للسكان منصة للترفيه ولتثقيف أنفسهم على حدٍ سواء. ويكتسب هذا التركيز على المجتمعات المحلية أهمية خاصة بالنسبة لنا. ونحن نهدف، سواء من خلال تلبية احتياجات زوارنا، أو من خلال المساهمة في الاقتصاد المحلي أو عبر توفير الدعم للمستأجرين لدينا لتقديم الخدمة العالية الجودة التي يشتهرون بها، بأن نشكل قوة إيجابية للإمارات الشمالية بأكملها، وإضافة المزيد من التميّز إلى موقعها كواحدة من أكثر الأماكن المجزية والمشجعة في للعيش أو الزيارة أو العمل”.

وإلى جانب المراكز الفنية والاجتماعية والمسرحية والرياضية، سيضم مركز التسوق مساحات عمل مهنية وتعليمية، بالإضافة إلى الساحة الكبيرة “جراند بلازا” التي تتيح الوصول إلى المناطق المخصصة لألعاب الأطفال والمنطقة الفنية. كما ستتاح الفرصة أمام زوار “سيتي سنتر الزاهية” للاستمتاع بمجموعة من التجارب الفريدة المفعمة بالحيوية مثل “توم آند جيري تشيز تاون”، التجربة المشوقة والمميزة التي تناسب كافة أفراد العائلة.

وتتواجد “ڨوكس سينما”، العارض الأكثر ابتكاراً وتركيزاً على العملاء في الشرق الأوسط، بشكلٍ مميز داخل مركز التسوق من خلال 16 صالة جديدة حديثة متعددة الاستخدامات، والتي ستكون أكبر سينما في إمارة الشارقة. وستتاح الفرصة أمام رواد السينما من وخارجها، للتطلع إلى مجموعة واسعة من المفاهيم التي تتميز ببصمة خاصة والتجارب العالمية المستوى والتي تشمل ثلاث صالات جولد Gold وشاشتين ماكس MAX، وصالة كيدز KIDS والخدمة السينمائية الجديدة، التي تتميز بتوفير أرائك مزدوجة مريحة لتجربة مشتركة، والتي تتلاءم أيضاً مع الألعاب والاستخدامات البديلة. كما يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بوجباتهم الخفيفة المفضلة في السينما من خلال العلامات التجارية المحلية للأطعمة والمشروبات والتي تشمل “نوتيلا بار” و”نوتيلا كاندي”. ويشكل هذا الافتتاح، المنفذ الثاني لـ “ڨوكس سينما” في الشارقة بعد افتتاح صالات “ڨوكس سينما” في “سيتي سنتر الشارقة” في 2018.

ولتحقيق الاستمتاع والترفيه لكافة أفراد العائلة، يضم مركز التسوق “ماجيك بلانيت”، الذي يمتد على نحو طابقين، ويتكامل مع مجموعة مختارة من منافذ المأكولات والمشروبات. وفي الطابق السفلي، يمكن إيجاد مفهوم لأفراد الأسرة البالغين، حيث تتوفر صالة البولينغ التي تتضمن ثمانية مسارات، ومفهوم الإدخال الرقمي الأول من نوعه في الإمارات، الذي من المؤكد أنه سينال إعجاب لاعبي الجولف وغير لاعبي الجولف على حدٍ سواء. وفي الطابق العلوي، يمكن للزوار الاستمتاع بعالمٍ من الترفيه والتشويق من خلال أحدث الألعاب وركوب الخيل الإلكتروني وأماكن الجذب.

ويَعِدُ “سيتي سنتر الزاهية”، من خلال احتضانه مجموعة مختارة من العلامات التجارية القائمة والجديدة، التي تتواجد للمرة الأولى في إمارة الشارقة، إلى جانب المتاجر والمراكز الشهيرة مثل “ هايبرماركت” و “ڨوكس سينما”، بأن يصبح وجهة التسوق والترفيه المتكاملة والمفضلة لسكان الشارقة والإمارات الشمالية. وسيحتضن مركز التسوق الجديد، مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة ومتاجر التجزئة المعروفة التي تتنوع بين متاجر الأحذية والأزياء والإكسسوارات، مثل ” ستيف مايدن” و”باندورا” و”سنتر بوينت”، والمتجر الإقليمي المفضل “أجمل” و “داماس”. كما ستصبح هذه الوجهة حاضنة للعلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية والتي تشمل تسعة متاجر للتجزئة مثل ” لولو ليمون” و” كريت آند باريل” و”ليغو” التي تدخل إلى أسواق الشارقة للمرة الأولى.

كما ستتاح الفرصة أمام زوار “سيتي سنتر الزاهية” إلى جانب الزبائن من المجتمعات المحيطة، للوصول إلى مجموعة المنتجات العالية الجودة التي تقدمها . وسيتمكن المتسوقون من الاستمتاع بالقيمة والجودة والخيارات المتعددة التي تشتهر بها العلامة التجارية، من خلال تجارب التسوق المعززة بمجموعة من خدمات المبتكرة في فرع كارفور الجديد، والتي تتضمن خدمة Scan and Go Mobile للتسوق، وخدمة الروبوت تالي، المبادرة الجديدة لتوفير الدعم لعملاء كارفور. وستتيح هذه المبادرة المجال أمام المتسوقين، بضغطة زر بسيطة، طلب المساعدة الفورية من الزملاء في كارفور، حيث سيتم إرسال الروبوت تالي، إلى الموقع المحدد للمتسوقين داخل المتجر ليقدم لهم كل المساعدة التي يحتاجون إليها. ولقد صُممت هذه الخدمة، الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، لجعل تجارب التسوق أكثر سهولة وراحة.

وفي إطار الاحتفالات بافتتاح مركز التسوق الجديد، وبهدف مكافئة أفراد مجتمع الشارقة على دعمهم المتواصل، يدعو “سيتي سنتر الزاهية”، الزوار للمشاركة في فعالية “تسوق واربح”، حيث يمكن للزبائن المشاركة بسهولة من خلال إنفاق مبلغ بقيمة 200 درهم، للدخول في السحب للفوز بنقاط برنامج المكافآت “شير” بقيمة 5 آلاف درهم يومياً.

ويتميز “سيتي سنتر الزاهية” بكونه مركز التسوق الثامن والعشرين التابع لشركة “ماجد الفطيم” في المنطقة.

نبذة عن الزاهية:

الزاهية، التي تملكها الشارقة القابضة وتديرها ماجد الفطيم العقارية، مَعلَمٌ متميز يثري مشهد التطوير العقاري بإمارة الشارقة وتضفي بعداً جديداً من التنوّع عليها. ومن موقعها كمشروع المدينة المتكاملة الأولى من نوعها في الشارقة، تجسّد الزاهية قيم الإمارة القائمة على الأسرة والمجتمع والثقافة، بالتزامن مع اعتمادها أعلى الإنجاز المطبّقة عالمياً، والتي أصبحت عنواناً لأسلوب عمل مطوّر المشروع؛ ماجد الفطيم العقارية.

نبذة عن الشارقة القابضة

الشارقة القابضة، هي ثمرة شراكة إستراتيجية بين ماجد الفطيم العقارية وشركة الشارقة لإدارة الأصول، كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية. ويتمثّل التركيز الحالي للشارقة القابضة على تطوير وإدارة مشاريع التجزئة والمشاريع ذات الاستخدمات المتعددة في إمارة الشارقة، والتي تضم سلسلة “متاجر” التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، ومجمّع الزاهية، مدينة متكاملة تلبي كافة احتياجات سكانها.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم  لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

 18 total views,  18 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: