18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

النور تحتفل باليوم العالمي للمرأة مع وفد من سنشري فيننشال ( القرن المالية )

، الإمارات المتحدة 09 2020: إحتفالا بيوم العالمي، زار وفد من سنشري فيننشال ( القرن المالية ) جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم كجزء من إستراتيجية الشركة لدعم المسؤولية المجتمعية بهدف أصحاب الهمم  عبر دعمهم مادياً ومعنوياً وحثهم على تحدي الإعاقة و أعلى ما في طاقتهم، وقد شلمت الزيارة  الاطلاع على خدمات التأهيل المهني وزيارة ورشة النجارة و المخبز و قسم الخياطة والتطريز و قسم الطباعة الشبكية و متجر النور ( سمايل أند إستف ) للإطلاع على أحدث منتجات  أصحاب الهمم .

وزار السيد بال كريشن راثور– رئيس مجلس إدارة سنشري فيننشال ( القرن المالية ) وعدد من موظفي إدارة الشركة جمعية النور ، واستقبلهم وفد من النور  برئاسة السيد خالد الحليان -رئيس مجلس الإدارة و السيدة رانجني رامناث – مديرة مركز النور .

تم توزيع هدايا على الطالبات من أصحاب الهمم إحتفالا بيوم  العالمي، وتم التبرع بمبلغ مالي لدعم تعليم أصحاب الهمم، كما تم تكريم السيد/  بال كريشن راثور من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية وتم توجيه الشكر لسيادته على دعمهم المستمر لأصحاب الهمم  ولمبادرات الجمعية التي تهدف إلى توفير فرص لتطوير أصحاب الهمم و تحقيق أقصى إمكاناتهم.

نبذة عن جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم

تُعدّ جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم مؤسسة ذات نفع تخضع لإشراف وزارة تنمية المجتمع. تأسس المركز في 1981، ليقدم لأصحاب الهمم على مدى أربعة عقود دورات تدريبية مهنية وفق أعلى مستويات الجودة. وقد احتضن المركز في بداياته 8 طلاب، وتوسّعت خدماته مع مرور الوقت ليثري حياة 200 طفلاً ويافعاً من مختلف الجنسيات، ممن يواجهون اضطراباتٍ جسدية ومعرفية مثل متلازمة داون والشلل الدماغي والتوحد.

انتقل مركز النور سابقاً (جمعية النور حالياً) إلى مبنى متعدد الاستخدامات تبرع به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي 2007. واتّخذ مركز النور في شهر يونيو 2020 هويته الجديدة ممثلةً في جمعية النور ترتكز على رعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

وتعتمد جمعية النور برنامجاً شاملاً يتضمّن جميع مجالات التطوير، من خلال تقييم كامل ومتعدد ونهج تدخّلي سلوكي يتماشى مع معايير آيزو المعتمدة. ولا تقتصر العملية التعليمية على التدريس فقط، بل تضم أيضاً العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق واللغة، والعلاج النفسي والمهارات الموسيقية والرياضية. وتفخر جمعية النور بالدور الفعال والاستثنائي لوحدة التدريب المهني، والتي تسعى لتوفير جميع أنواع التدريب للطلاب وتأهيلهم بهدف دمجهم في المجتمع بعد التخرج ومنحهم فرصة لبدء حياة مهنية ناجحة.

وتتمثل إحدى الإنجازات الخيرية لجمعية النور في متجر سمايلز آند ستاف، حيث يتمّ صنع جميع منتجاته من قبل طلاب المركز من الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم والذي يهدف إلى تعزيز الوعي وتوفير التمويل للجمعية. وتهدف وحدة التدريب المهني إلى تأهيل الأطفال من أصحاب الهمم وتزويدهم بالمهارات المهنية ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع، إذ يشمل التدريب المهني دورات في تكنولوجيا تصميم الخشب والطباعة والأزياء وصناعة المخبوزات والحلويات

 19 total views,  19 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: