18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

بريطاني مقيم في الإمارات يسعى إلى اجتياز الإمارات السبع سيراً على الأقدام

لمسافة 650 كيلومتراً بأقل من 7 أيام ودخول “موسوعة جينيس للأرقام القياسية”

ينطلق البريطاني شون بورغيس المقيم في الإمارات العربية المتحدة في نهاية الأسبوع الجاري، في رحلة تمتد على طول 650 كيلومتراً يجتاز خلالها أراضي الدولة من جهة إلى جهة في محاولة منه لتحطيم الرقم القياسي العالمي المُسجّل في “موسوعة غينيس للأرقام القياسية”، وذلك من أجل قضية خيرية. وسوف يبدأ شون مغامرته انطلاقاً من الغويفات عند الحدود مع العربية السعودية مروراً بإمارات الدولة السبع وصولاً إلى نقطة النهاية على ساحل الفجيرة.

وسوف يركض شون الذي يحظى بدعم من “أديداس” لفترة تصل إلى 18 ساعة يومياً على مدار 7 أيام لكي ينجز هذا التحدي ويحطّم الرقم القياسي العالمي في موسوعة “جينيس للأرقام القياسية” كـ”أسرع عبور لدولة الإمارات العربية سيراً على الأقدام”. وسوف يقوم شون بجمع الأموال لصالح “Soft Power Education”، وهي مؤسسة خيرية أوغندية تهدف إلى تغيير نمط حياة وتحديداً في بعض المناطق الأكثر فقراً في البلاد.

مسار الرحلة

تنطلق رحلة التحدي من منطقة الغويفات حيث تلتقي الحدود والسعودية. ويمتد خط الرحلة من نقطة البداية عبر الطريق السريع E11 في اتجاه الساحل ويعبر أبوظبي والشارقة وعجمان، ومن ثم أم القيوين. ويسلك هذا المسار أيضاً، خطاً يمتد من الساحل إلى الساحل مروراً بإمارة رأس الخيمة قبل عبوره سلسلة جبال الحجر ليصل إلى خط النهاية في الفجيرة، ما يعني أن هذه الرحلة التي يبلغ طولها 650 كيلومتراً سوف تجتاز الإمارات من غربها حتى شرقها، مروراً بكل الإمارات السبع.

جمع التبرعات

وتهدف هذه المغامرة إلى إلى دعم “Soft Power Education”، وهي مؤسسة خيرية مسجّلة في بريطانيا ومنظمة أوغندية غير حكومية تُعنى بالأطفال الأكثر حرماناً في بعض المناطق الأكثر فقراً في البلاد. وتشتمل هذه المبادرة الخيرية على “برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة” الذي يعمل مع من أصحاب الهمم الذين غالباً ما يتم تجاهلهم من قبل المجتمع، ويسعى إلى مهاراتهم الفردية. وسوف يتم تحويل الأموال التي سيجمعها شون إلى هذا البرنامج، وأيضاً من أجل دعم النشاط الرائع الذي تتولاه هذه المؤسسة الخيرية في أوغندا.

أديداس

من جهة أخرى، تواظب “أديداس” على دعم العدّائين في المنطقة وتشجع أفراد المجتمع باستمرار على إعطاء الأولوية للصحة البدنية والعقلية واعتماد الجري والركض كمصدر لإطلاق مكنوناتهم. كما تهدف “أديداس”، كعلامة تجارية، إلى بثّ أجواء الشعور بالإيجابية وتحقيق الإنجازات في من خلال الجري ودعم أي شخص لديه الرغبة في مواجهة أي تحديات في هذا الإطار، سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

نبذة عن شون

يعيش شون بورغيس البريطاني الجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع زوجته منذ 7 سنوات، وهو المؤسس الشريك والرئيس للعمليات في “الإمارات للموارد البشرية”  ، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال الموارد البشرية وكشوف المرتبات وقد تم تصميمها خصيصاً للشركات .

وتعهد شون قبل سنوات عدة، بإنجاز تحد بطولي كل عام. وكان الهدف من وراء ذلك هو تحفيز نفسه جسدياً وعقلياً وإلهام الآخرين. ومنذ العام 2018، تسلّق شون جبل كليمنجارو  وشارك في سباق السباحة “البوسفور كروس كونتيننتال”، وفي الصيف أكمل 3 سباقات مارثون في يوم واحد. والتزم شون هذا العام أيضاً، بالمشاركة في ماراثون “دي سابل”، ولكن قد تم تأجيل هذا الحدث إلى وقت لاحق من العام 2021 بسبب جائحة كورونا ()، وهو ما شجعه على القيام بـ”تحدي الإمارات 7”.

 37 total views,  37 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: