كَفو توقع شراكة مع ايكار للتزود بالوقود الذكي

8 مارس، 2021 Off By DGNgate

دبي، الإمارات العربية المتحدة– 07 مارس 2021: أعلنت كَفو، الشركة الأولى والوحيدة المتخصصة بخدمات السيارات عند الطلب في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع ايكار، المشغل الرائد لخدمات تأجير السيارات من دون سائق في الشرق الأوسط.

وتأتي الشراكة الجديدة كجزء من خطة كَفو الاستراتيجية طويلة الأمد، كما تنسجم مع هوية الشركتين وشغفهما بتقديم أعلى مستويات الراحة للعملاء. وتعد هذه الاتفاقية الأولى من مجموعة من الاتفاقيات التي تعمل كفو على إطلاقها، لترسم من خلالها ملامح مرحلة جديدة كلياً في قطاع خدمات السيارات، من خلال الاعتماد على خبرتها الواسعة في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي لتلبية متطلبات العصر الحالي والمستقبل.

وكشفت الشركتان عن إتمام المرحلة التجريبية من الشراكة بنجاح، وهو ما يمهد الطريق لأتمتة عمليات تعبئة الوقود الذكي بالكامل في أسطول سيارات ايكار باستخدام مركبات كفو، لتقديم أعلى مستويات الراحة للعملاء.

وتمثل هذه الخطوة مرحلة جديدة في تنفيذ استراتيجية كفو التي توفر خدمات لسهولة التنقل، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق حلول تقنية متقدمة من هذا النوع لضمان توفير الوقود الذكي لأسطول كامل من السيارات بطريقة آلية ومؤتمتة بالكامل. ومن جانب آخر، سيُتيح نظام تعبئة الوقود الأكثر بساطة وذكاء لشركة ايكار التركيز بشكل أكبر على العملاء، حيث يعمل النظام على مراقبة مستوى الوقود في السيارات بشكل آلي وإرسال طلبات التعبئة وفقاً لجداول زمنية ملائمة دون أي تدخل بشري.

وبفضل هذا التكامل بين نظام شركة كَفو وبرنامج موبيليتي أو إس من ايكار، ستكون خزانات وقود سيارات ايكار ممتلئة بالكامل، ما يعزز من راحة سائقي المركبات ويُوفّر عليهم عناء الانتظار على طوابير إعادة التعبئة في محطات الوقود.

الراحة بأرقى أشكالها – كيفية عمل النظام

ستكون عملية إعادة تعبئة السيارات بين كَفو وسيارات ايكار مؤتمتة بالكامل من خلال واجهة مشتركة، حيث تقوم كَفو بإرسال إخطار إعادة تعبئة عن طريق برمجية موبيليتي أو إس أثناء المدة التي تشهد أدنى مستويات الاستخدام للمركبات. وبناءً عليه، يتم تحديد المركبات التي تحتوي على 25% أو أقل من الوقود في خزاناتها لتقوم كَفو بإصدار أوامر مؤتمتة لتزويد هذه المركبات بالوقود. وبمجرد إتمام عملية إعادة التعبئة من قبل موظف كَفو، يُظهر نظام موبيليتي أو إس مستوى الوقود الجديد في السيارة ضمن التطبيق ليتسنى للمستخدمين الاطلاع عليه قبل عملية الحجز التالية.

وقد حرصت كَفو على دعم التكامل بين نظامها وبين أي شركة أخرى من خلال واجهة البرمجيات، لإتاحة هذا النوع من التعاون مع مختلف الشركات والخدمات الأخرى.

شراكة فريدة ومتطورة – مستويات جديدة من الاتصال ونظرة مستقبلية

نجحت الشراكة الجديدة بين كَفو وايكار في تحقيق التكامل بين نظامي الشركتين بسرعة قياسية، كما أتمت كلاً منهما عملية تدريب الطواقم على استخدام الخدمة المتكاملة بين الجهتين، لضمان أفضل مستويات الراحة للعميل.

وبفضل التكامل بين نظامي الشركتين، ستتم تعبئة خزنات الوقود في سيارات ايكار خلال الفترات التي تشهد أدنى مستويات الاستخدام للمركبات، ما يعود بالفائدة على كلا الشركتين من حيث تحسين إدارة الوقت والكفاءة.

وفي سياق تعليقه على الشراكة، قال راشد الغرير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كَفو: “يُجسد تكريس هذه الشراكة بين كَفو وايكار إنجازاً جديداً ينسجم مع رسالتنا الرامية إلى الارتقاء بمستويات الراحة أثناء التنقل. ومن ناحية أخرى، تخدم هذه المنهجية المبتكرة رؤيتنا طويلة الأمد المتمحورة حول استخدام الإمكانات الجمعية للذكاء البشري والاصطناعي معاً لبناء عالم أفضل، من خلال حلول التنقل المتصلة التي تُتيح للعملاء فرص الوصول إلى تجربة ومنتجات فائقة لا مثيل لها. تُشاركنا ايكار الرؤى ذاتها وتضع جُلّ تركيزها على الحلول القائمة على راحة العملاء. ولذا سنقوم باستخدام حلولنا التكنولوجية لتطوير هذه الشراكة في المستقبل”.

ومن ناحيته، قال السيد فيلهلم هيدبرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ايكار: “نفتخر في ايكار لكوننا أول مشغّل لخدمات مشاركة السيارات في العالم يعتمد حلول إعادة تعبئة الوقود المؤتمتة المتنقلة. نحرص دوماً على تحسين تجربة العميل لدينا؛ وبفضل تكامل أنظمتنا مع كَفو، سيكون عملاء خدمة مشاركة السيارات لدينا واثقين من استلامهم لسيارات مزودة بالوقود وجاهزة للاستخدام فوراً”.

وتُواصل كَفو، العلامة الأكثر ريادة في المنطقة، ابتكاراتها لتسهيل حياة عملائها على الدوام. وكانت الشركة قد شهدت زيادة في عدد المستخدمين ممّن سجّلوا للحصول على عروضها لتعبئة الوقود في أي وقت ومكان. ونجحت الشركة الناشئة الفريدة من نوعها في تجاوز حاجز المليوني عملية تعبئة في نوفمبر لعام 2020، بينما تُواصل نموها السريع بفضل تقدير عملائها لمستويات الراحة التي تقدمها من خلال خدمات التوصيل المجاني دون تلامس.

لمحة حول كَفو

تأسست كَفو، الشركة الناشئة التي حازت على تسمية الشركة الأكثر ريادة في المنطقة من قبل مؤسسة براند زي، في دبي عام 2018. وتتخصص كَفو في تقديم خدمات السيارات القائمة على الحلول التكنولوجية والمصممة بالكامل حول احتياجات العملاء على نحو يُعيد رسم ملامح طُرق استخدام السيارات وتشغيلها. تستند كَفو على التكنولوجيا والابتكار لتقديم التجارب السلسة، وذلك من خلال تعزيز مستويات الراحة التي يحظى بها العملاء عبر خدمات تتراوح بين إعادة تعبئة الوقود في السيارات وصولاً إلى غسيل السيارات وصيانتها في أي وقت ومكان.

حصلت كَفو في عام 2019 على جائزة أفضل تطبيق في العام ضمن جوائز أجيليتي الشرق الأوسط لريادة الأعمال 2019.

وتعمل الشركة حالياً على تقديم خدمات تعبئة الوقود وغسيل السيارات وخدمات أخرى كتبديل الزيت والبطارية والاطارات عند الطلب في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين، بينما طرحت خدمة سوبرشاين لغسيل السيارات عند الطلب في أبوظبي. يمكن تحميل تطبيق كَفو على الأجهزة العاملة بنظامي Android وiOS.

لمحة حول ايكار:

تزود ايكار، أول وأكبر مشغّل لمشاركة السيارات في الشرق الأوسط، المستخدمين بفرص الوصول عند الطلب إلى شبكة من آلاف الخيارات لمشاركة واستئجار السيارات من خلال تطبيق سيلف درايف سوبر آب. وتتمثل رؤية الشركة في تحسين سُبل استخدامنا لحلول التنقل، وتعمل على توسيع نطاق أعمالها بالاعتماد على حلول البرمجية كخدمة لتمكين شركات تأجير السيارات من الاستفادة من تطبيق موبيليتي أو إس الخاص بها.

ومنذ تأسيسها عام 2016 على يد فيلهلم هيدبرج، تطورت ايكار من مجرد برنامج تجريبي يشمل 15 مركبة بالتعاون مع الاتحاد للطيران إلى خدمة تنشط في عدد من الدول ويستخدمها أكثر من 200 ألف عميل مع حجوزات مبهرة وصلت إلى 1.3 مليون رحلة. وكانت ايكار أكثر مزودي خدمات مشاركة السيارات استخداماً حول العالم في عام 2019، وحصلت على جائزة أفضل مزود لخدمات مشاركة السيارات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2019 من قبل مؤسسة فروست آند سوليفان، وجاءت ضمن قائمة أفضل خمس شركات ناشئة لعام 2018 الخاصة بمجلة فوربس الشرق الأوسط. بينما حصد السيد فيلهلم هيدبرج جائزة رائد المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2018 من قبل مجلة أريبيان بزنيس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ekar.me.

 30 total views,  30 views today

 7 total views,  1 views today