14 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

دبي تحتل الصدارة في تنظيم الفعاليات عالمياً

تبتكر حلول تقنية عالية الجودة لدعم هذا القطاع

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 3 مارس 2021: سعياً لإعادة انتعاش قطاع المؤتمرات والمعارض والفعاليات، طورت شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، الرائدة في تنظيم أبرز المؤتمرات والمعارض في المنطقة، ومنها دوفات ودبي ديرما وقمة اقدر العالمية، وآسيا ديرما، وإيدك دبي والذي يعد أكبر مؤتمر ومعرض علمي دولي يقام سنوياً في العالم، منصة رقمية تسعى لتوفير خدمات رقمية مميزة لتنظيم وعقد فعاليات رقمية وهجينة، تحمل اسم “E-VENT”، وقامت بإطلاقها 2020 لحاجة هذا القطاع إلى حلول .

وبينما تستمر إمارة دبي في احتلال الصدارة كمركز رئيسي للتجارة والابتكار والتكنولوجيا في منطقة الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عبر توفير خدمات لأكثر من 2.3 مليار شخص، تسعى اندكس للمؤتمرات والمعارض إلى استضافة ذات المستوى العالمي تحت شعار “معاً لنتخطى التفكير التقليدي” سعياً منها لتبني الابتكار كنهج لتطوير أعمالها وخدماتها التي تقدمها لعملائها حول العالم.

هذا ولطالما تبوأت دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الماضية، موقعاً ريادياً في مجال الابتكار والتكنولوجيا، إذ استمرت في احتلال المرتبة الأولى في مؤشر الابتكار العالمي في المنطقة، إضافةً إلى تحقيق تطور اضطرادي في ترتيبها العالمي من خلال تخطيها مرتبتين على المؤشر العالمي لتحتل بذلك المرتبة 34 عالمياً. ويعزز هذا بدوره مكانة دولة الإمارات في كونها من بين الدول الأكثر ابتكاراً في العالم، ويتجلى ذلك عبر مساعيها الدؤوبة نحو تحقيق أهداف رؤية 2021، حيث يتم الاعتماد على الابتكار كركيزة أساسية للنمو الاقتصادي بعيداً عن قطاع النفط.

وتعقيباً على هذا الإنجاز قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: “لطالما كان الابتكار محركاً أساسياً لازدهار المجتمعات، وقد أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة على أهميته، ولذلك فإنه من دواعي سرورنا أن نعلن بفخر عن منصة “E-VENT” والتي قمنا بتطويرها لاستضافة المعارض الافتراضية والفعاليات الهجينة. فمع انتشار وباء كورونا في العالم، كان من المتوقع أن يزداد الطلب على الافتراضية لتعزيز سبل التواصل والتعاون بين الأفراد والشركات. وسعياً للتكيف مع الوضع المستجد، قام فريقنا في مركز اندكس للابتكار والتطوير بتسريع وتيرة لتطوير التقنيات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على المنصات الافتراضية، لنعلن اليوم وبكل فخر عن استضافة منصاتنا لأكثر من 250,000 مشاركاً، وقد بلغ متوسط معدل رضى العملاء والمشاركين 90% في 20 مجالاً مختلفاً.”

وأضاف قائلاً: “نحن نؤمن بأن الفعاليات التي تقام على أرض الواقع لن يتم استبدالها بفعاليات افتراضية، لكننا بادرنا بأخذ جميع الخطوات اللازمة لضمان احتفاظ دبي بمكانتها الرائدة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات المختلفة، من خلال تقديم محتوى تعليمي عالي الجودة عبر منصة “E-VENT” للمشاركين، وضمان استمرارية الأعمال والتواصل فيما بين العارضين لدينا كذلك. ومع عودة الحركة إلى العالم، عملنا جاهدين على توفير التقنيات من أجل استكمال تنظيم الأحداث الفعلية التي ستبدأ في شهر مارس الجاري، الأمر الذي من شأنه أن يقدم قيمة إضافية لعملائنا أثناء مشاركتهم فعلياً في الأحداث التي ننظمها عبر خدمات وأنشطة ومزايا جديدة تُقَدَّم على مدار العام  بهدف تعزيز أعمالهم”.

وتابع قائلاً: “لقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أن 2020 هو الاستعداد للخمسين عاماً القادمة. وإنه من واجبنا الوطني أن نطبق الخطوات اللازمة في سبيل التطوير والمساهمة في تحقيق هذه الرؤية، واستكمال جهود الحكومة والمشاركة في خلق اقتصاد قائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تقديم حلول للمستقبل”.

واختتم قائلاً: “نقوم في اندكس وعبر مكاتبنا في دبي وأبوظبي والكويت وكوريا الجنوبية وسنغافورة والقاهرة، بتنظيم أكثر من 35 حدثاً سنوياً في ثمان دول عبر 20 صناعة، وتوفر خدماتها لأكثر من 4 مليارات شخص.”

وفي هذه المناسبة، قالت صوفي دوديكورت، مديرة شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض-عضو في اندكس القابضة: “تعزيزاً لتحقيق رؤيتنا في التميز ودعم التعليم المستمر والتجارة من خلال المؤتمرات والمعارض، بذلنا قصارى جهدنا لتلبية احتياجات عملائنا في هذا الاقتصاد الديناميكي والصعب. ومع إطلاق منصة “E-VENT”، تمكنّا من مساعدة عملائنا على الاستفادة من الأسواق التقليدية وتطوير فرص جديدة على المستوى الدولي. وبما أننا إضطررنا إلى تنظيم بعض فعالياتنا بشكل افتراضي على مدار الأشهر الثمانية الماضية بسبب الوباء، قمنا ببذل قصارى جهدنا لتقديم تجربة رقمية فريدة وتنظيم اجتماعات عمل عالية الجودة، ونجحنا في ذلك بالفعل”.

وأضافت قائلة: “باستخدام المزايا الذكية والمبتكرة، استطعنا تقديم المزيد من الحلول لمساعدة عملائنا في توسيع نطاق مشاركتهم الفعلية في الأحداث القادمة عبر أجزاء مختلفة من العالم وعلى مدار العام. وبالإضافة إلى تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات الحصرية، تفخر اندكس للمؤتمرات والمعارض بمساهماتها في دعم المجتمعات والمنظمات الدولية ومساعدتها في تنظيم فعالياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مناطق أخرى من العالم”.

ومن جانبه قال راكيش شيتري، مدير “INDEX PCO”: “لقد فرض الوباء العديد من القيود على السفر والتجمعات الكبيرة، ومع ذلك، حرصنا على الإهتمام بالمشاركين لدينا خلال هذا الوقت الصعب. وذلك انطلاقاً من الدور المهم الذي تلعبه المؤتمرات الطبية في تطوير الأطباء من خلال التعليم الطبي المستمر. إذ يحتاج الأطباء والمختصون في المجال الطبي إلى الإطلاع المستمر على آخر التطورات في هذا المجال، من خلال حضور المؤتمرات والمعارض الطبية ليكونوا بالتالي قادرين على المجتمع بشكل أفضل”.

واختتم قائلاً: “حرصنا دائماً على دعم شركائنا من مؤسسات ووفود وأفراد عبر الاستمرار في تنظيم الفعاليات الافتراضية والهجينة ذات الجودة العالية، والتي من شأنها أن تساعدهم في تحقيق أهدافهم”.

وتماشياً مع اعتماد عنصر الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة كأحد الركائز الرئيسية في تحقيق أهداف رؤية 2021، أسست اندكس القابضة “مركز اندكس للابتكار والتطوير” في عام 2017 لتوظيفه في تعزيز كفاءات موظفيها لتبقى دائماً في المقدمة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال مستنصر شيما، مدير “مركز اندكس للابتكار والتطوير”: “يسعدني القول أننا نجحنا في تطوير منصة “E-VENT” لاستكمال أعمال الفعاليات الحالية لدينا بالكفاءات الخاصة لموظفي الشركة  لدينا. حيث أن معرفتنا بالصناعة وإطلاعنا الواسع على احتياجات عملائنا، كانت من العوامل التي ساعدتنا في توفير حلول شاملة أضافت قيمة لأعمالهم. هذا وبدأنا في تطوير المنصة منذ عامين وقمنا بتسريع عجلة منذ انتشار الوباء للتأكد من أننا سنكون قادرين على المساهمة في دعم الاقتصاد، وأيضاً تلبية احتياجات عملائنا في هذا الوقت الصعب. أنا حقاً فخور جداً بفريق عملي الذي عمل ليلاً نهاراً لتقديم هذه الحلول ذات المستوى العالمي”.

وأضاف محمد عاصم، مدير تطوير تطبيقات الهاتف المتحرك في “مركز اندكس للابتكار والتطوير”: “نحن مستمرون في تطوير منصة “E-VENT” لإضافة المزيد من الخدمات والحلول عبر الإنترنت لعملائنا. كما أننا حرصنا أيضاً على أن تكون هذه الخدمات متاحة بسهولة، لذلك قمنا بتطوير تطبيقات على الهاتف المتحرك بحيث يكون لكل فعالية مخصص لها. إضافة إلى ذلك قمنا بدمج العديد من ميزات لدعم الشبكات ومطابقة الأعمال لتقديم تجارب فريدة لعملائنا”.

ومن الجدير بالذكر أنه تم استخدام التكنولوجيا المبتكرة عبر منصة “E-VENT” من قبل بعض أهم المؤتمرات التي أقيمت افتراضياً في نهاية العام الماضي وبداية هذا العام مثل: مؤتمر إبداعات الإلكتروني، وسوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني، وسوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي الإلكتروني، ومؤتمر طب الأنف والأذن والحنجرة الإلكتروني في دبي، ومؤتمر آسيا ديرما الإلكتروني.

هذا وسيتم إطلاق المزيد من الفعاليات المبتكرة في شهر سبتمبر القادم لإنشاء سوق متخصص على مدار العام لخدمة العملاء عبر 20 قطاع، وبالتالي المساهمة في تعزيز مكانة دبي كمدينة رائدة في تنظيم الفعاليات وخلق الابتكارات.

 33 total views,  33 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: