14 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

“سيتي سنتر الزاهية” يقدم منصة تفاعلية لطلاب الفنون والتصميم في الشارقة

لعرض مواهبهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  1  مارس : اتخذت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، خطوة مهمة في إطار جهودها نحو تحقيق رؤيتها الطموحة لـ “سيتي سنتر الزاهية”، وجهة أسلوب الحياة الجديدة وتجربة البيع بالتجزئة التي ستصل قريباً إلى إمارة ، حيث أعلن “سيتي سنتر الزاهية” عن شراكته مع كلٍ من الجامعة الأمريكية في (AUS) وجامعة الشارقة (UOS)، لتسليط الضوء على الثقافة الغنية والتراث الفني للإمارة. ولقد تم إطلاق هذا الشراكة بهدف توفير فرص مميزة للطلاب وجيل الشباب، من خلال استخدام الفن والتصميم لترفيه وجمع المجتمع الأوسع نطاقاً.

وسيشكل “سيتي سنتر الزاهية”، الذي من المقرر أن يفتح أمام الزوار والمتسوقين بحلول مارس ، وفق المخطط العام للمشروع، مركز تسوق إقليمي فائق التميّز، الذي يتجاوز وجهات البيع بالتجزئة التقليدية. ولقد تم تصميم مركز التسوق ليكون بمثابة منصة لجميع أفراد المجتمع للاستكشاف والاستمتاع وتحقيق ، حيث تُعتبر الثقافة والفنون من المحاور الأساسية وفي صلب التجارب الفريدة من نوعها والاستثنائية التي يقدمها “سيتي سنتر الزاهية”.

وبناءً على ذلك، دخل مركز التسوق في شراكةٍ مع الجامعة الأمريكية في وجامعة للعمل على الارتقاء بالفن والتصميم في إطار الأنشطة الإنسانية. ومن خلال هذه الشراكة سيقوم طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة بتقديم محاضرات وورش عمل حول الهندسة المعمارية والتصوير وصناعة الأفلام والفنون. كما سيتم الكشف عن مركز فني تم تصميمه حديثاً في “سيتي سنتر الزاهية”، حيث من المقرر أن يحتضن سلسلة من المعارض والمحاضرات والندوات على مدار السنة. كما ستكون هذه المساحة متاحة أمام طلبة الجامعة والكلية لاستخدامها لعرض مشاريعهم الرائدة والمتطورة والحائزة على وتجاربهم.

وستقوم الجامعة الأمريكية في الشارقة بإعداد وإنتاج الأفلام التي سيتم عرضها لاحقاً في “سيتي سنتر الزاهية”، بالإضافة إلى إقامة العروض المسرحية واستضافة المعارض التفاعلية. وسيشمل التعاون أيضاً إطلاق مسابقة تصوير سنوية لطلبة المدارس الثانوية والجامعات، فضلاً عن المصورين الهواة. ومن المتوقع أن يتم أول مسابقة من هذا النوع في “سيتي سنتر الزاهية” في وقتٍ لاحق من هذا العام.

وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى “ماجد الفطيم العقارية”:” نضع في “ماجد الفطيم” الأفراد والمجتمعات التي نخدمها في صلب وقلب كل ما نقوم به. ويشكل فهم وإدراك ما يحتاجه زبائننا وزوارنا، أهمية قصوى بالنسبة لنا، وانطلاقاً من معرفتنا الوثيقة وإلمامنا بمجتمع الشارقة الأوسع نطاقاً، نعلم تماماً مدى أهمية الفنون والثقافة، وما يزالان، في تطور وهوية الإمارة. وهذا بالتحديد، شكل دافعاً أساسية لإبرام هذه الشراكة مع الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة”.

وأضاف:” وانطلاقاً من اعتباره حجر الزاوية في إطار مشاريع “ماجد الفطيم” التطويرية في الشارقة، من المقرر أن يشكل “سيتي سنتر الزاهية” نقطة محورية وركيزة أساسية للمجتمع، حيث يعكس ثقافة وتقاليد الإمارة، وفي الوقت نفسه يوفر للناس منصة للترفيه والتثقيف على حدٍ سواء. ونحن نهدف إلى العمل بشكلٍ وثيق قدر الإمكان مع شركائنا، لنقدم لجيل الشباب في جميع أنحاء الإمارة المزيد من الخطوات التمهيدية لتحقيق النجاح، وفي الوقت نفسه تسليط الضوء على مواهبهم الكبيرة والمميزة وإبرازها”.

ويتماشى هذا التعاون مع أجندة الشارقة لتصبح حلقة الوصل للقطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية والصناعية في المجتمع. فلقد وضعت الإمارة خطة طموحة لتزويد المجتمعات بمنصة تفاعلية لعرض الأعمال الإبداعية المميزة الذي يتم العمل عليها وابتكارها في كلية الهندسة المعمارية والفنون والتصميم (CAAD) في الجامعة الأمريكية في الشارقة. وستعمل هذه المنصة على تثقيف وتوعية الجمهور على نطاقٍ واسع.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “”، و”مول ”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي ”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم  لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

 55 total views,  1 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: