12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

“تصنيف-رينا لضمان الأعمال” تحصل على اعتماد “مركز الإمارات العالمي للاعتماد”

لمنح شهادات المطابقة “حلال”

 حيث تهدف المؤسسة إلى تعزيز مصداقية خدماتها في السوق، وكذلك الحفاظ على متطلبات “حلال” في قطاع الأغذية

، ، 28 فبراير : عززت “تصنيف-رينا لضمان ”، إحدى شركات هيئة الإمارات للتصنيف (تصنيف) والتي تعمل كجهة مُعتمدة لإصدار شهادات الجودة والمعايير العالمية، مكانتها كمؤسسة رائدة في توفير الخدمات المتميزة لمساعدة عملائها وفق أعلى المعايير العالمية. وقد حصلت “تصنيف-رينا لضمان ” أخيراً على اعتماد “مركز الإمارات الدولي للاعتماد” لمنح شهادات المطابقة للمنتجات الحلال وفقا لمتطلبات معيار UAE.S 2055-2:2016. وأقيمت مراسم استلام الشهادة يوم 14 فبراير الجاري في مقر مركز الإمارات للاعتماد في .

ومع التطور المستمر في قطاع الأغذية الحلال الذي يشهد نمواً سريعاً، تحرص “تصنيف-رينا لضمان ” على ترسيخ مكانتها في هذا القطاع، بما يسهم في إضافة قيمة اقتصادية إلى سوق المنتجات الحلال في الإمارات؛ حيث تهدف المؤسسة إلى كسب ثقة العملاء ومنحهم الضمان فيما يتعلق باختيار المنتجات الحلال المعتمدة، بما يعطي الثقة والطمأنينة خلال قيامهم بشراء منتجاتهم الغذائية.

صناعة مزدهرة

تتطور صناعة المنتجات الحلال العالمية بشكل سريع، وكذلك قطاع الأغذية الحلال الذي يمثل نحو 62% من إجمالي السوق العالمية. وتعد الإمارات إحدى الدول في هذه الصناعة المزدهرة، فوفقاً لتقرير صدر عن مجموعة أكسفورد للأعمال في عام 2018، تستورد الإمارات ما قيمته 20 مليار دولار من المنتجات الحلال سنوياً. ومنذ ذلك الحين، شهدت الدولة نمواً مستمراً في هذا القطاع.

وقال المهندس سعيد المسكري، الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف (تصنيف): “يشكل المسلمون قسماً كبيراً من السوق الاستهلاكية العالمية، حيث يمثلون نحو 25% من إجمالي عدد سكان العالم. ووفقاً لمجلس سياسات الأعمال الدولية – وحدة الاستشراف والتحليل الاستراتيجي في شركة “كيرني” العالمية – أنفق المسلمون في عام 2017 ما يقدر بنحو 2.1 تريليون دولار أمريكي في شراء المنتجات الحلال، مقارنة بنحو 1.6 تريليون دولار في عام 2012. ومن المتوقع أن ينمو حجم هذا السوق إلى 3 تريليونات دولار بحلول عام 2023، الأمر الذي يسلط الضوء على حجم النمو المتوقع في القطاع. ومع استمرار تطور السوق، تزداد التنافسية؛ لذا، فإن البقاء في المقدمة بالنسبة للعلامات التجارية يعتمد على موثوقية شهادة الحلال لتوفير جودة عالية . ولحصول منتج ما على شهادة المطابقة الحلال، يجب أن تمتثل جميع المكونات، والعمليات المساعدة، ومكونات التغليف، وجميع الوحدات التي تعالج المنتج لمختلف معايير المنتجات الحلال. فهدفنا الوحيد هو تمكين العملاء من تحقيق هذا من الشفافية في السوق، عبر مساعدتهم على الالتزام بأفضل الممارسات في الصناعة.”

وأضاف المسكري: “نلتزم في “تصنيف” بتطبيق أعلى معايير الجودة وتوظيف إمكاناتنا المتطورة للحصول على أفضل النتائج. ويعد الحصول على الاعتماد من هيئة عالمية موثوقة مثل مركز الإمارات الدولي للاعتماد إنجازاً مهماً بالنسبة لنا، ونحن على ثقة أن ذلك سيسهم في تعزيز مكانتنا في الصناعة، فنحن ملتزمون دائماً بأن نضع صحة وسلامة على رأس قائمة أولوياتنا، لا سيما خلال هذه المرحلة التي تبرز خلالها المخاطر الصحية بشكل مستمر.”

قيمة مضافة لقطاع الأغذية الحلال

على مدى السنوات الماضية، ازداد الطلب على شهادات الأغذية الحلال، حيث أصبح الناس في جميع أكثر وعياً بالفوائد الصحية الإضافية التي توفرها هذه الأطعمة. ومع ذلك، فيمكن أن تستغرق عملية إصدار شهادات المطابقة وقتاً طويلاً إذا لم يتم إشراك ذوي الخبرات المناسبة. وستعتمد “تصنيف-رينا لضمان الأعمال” على الخبرات الواسعة التي يمتلكها موظفوها لتسهيل وتسريع عملية الحصول على شهادات المطابقة الحلال.

حول هذا الجانب أوضح خلفان السعدي، المدير العام لشركة “تصنيف-رينا لضمان الأعمال”: “لا يقتصر تناول الأغذية الحلال على المسلمين فقط، فهذه الأطعمة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، وتوفر قيمة مضافة للمستهلكين وميزة تنافسية لمنتجيها. وفي هذا الإطار، فإن تعزيز سلامة عملائنا، وتحسين أدائهم البيئي والتجاري، سيبقى دائماً على رأس قائمة أولوياتنا. وفي “تصنيف-رينا لضمان الأعمال”، لدينا فريق تدقيق يضم عدداً من خبراء الأغذية والمختصين في الشريعة الإسلامية الذين سيوظفون خبراتهم ومعارفهم للتحقيق والتأكد من مطابقة الأغذية لمعايير المنتجات الحلال.”

خلال مسيرة تطورها السريع منذ تأسيسها، تولي “تصنيف-رينا لضمان الأعمال” مصالح عملائها اهتمامها الأول، عبر الاستفادة من خبراتها الممتدة في مختلف المجالات التي تعمل بها. وبينما تعمل الشركة على تعزيز مكانتها الريادية في الصناعة، فإنها تحرص على توظيف أكبر عدد من الكوادر الإماراتية إضافة إلى تدريبها وتمكينها للمواطنين ليتولوا زمام القيادة في المستقبل.

عن  “تصنيف-رينا لضمان الأعمال”:

ضمن المتطلبات الحالية التي تفرضها العولمة، تتجه الأسواق إلى زيادة الطلب على القيمة المضافة  تتجاوز مستويات الجودة المعتادة، تشمل مكونات العناصر المرتبطة بضمان كفاءة الإنتاج، ورضا العملاء، وسلامة المنتجات، وتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى حماية البيئة، وخلق فرص العمل الملائمة.

هنا يأتي دورنا في شركة “تصنيف – رينا لضمان الأعمال”، المملوكة بنسبة 75٪ من هيئة الإمارات للتصنيف و 25٪ لرينا للخدمات؛ كي نكون كيانا متخصصًا في إصدار الشهادات المعتمدة دوليا، منطلقين من دولة الإمارات، لنعمل على ضمان التميز للشركات العامة والخاصة، وتعميم أفضل الممارسات لتحقيق الأداء الأفضل للشركات وتطوير منتجاتهم وتحسين كفاءة الأداء لفرق العمل لديهم، إضافة إلى توفير أفضل المرافق لديهم، والتعامل مع سلاسل التوريد والإمداد من خلال إصدار الشهادات المعتمدة والبحث والتطوير والتدريب؛ لتكون تصنيف-رينا لضمان الأعمال مساهمًا رئيسًا في تطوير معايير الأطر التشريعية الجديدة.

 33 total views,  33 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: