الفريق الأوروبي يتوّج ببطولة جلفود الدولية للطهي بدورتها لعام 2021

27 فبراير، 2021 Off By DGNgate

الطهاة الأوربيون أبهروا لجنة التحكيم وأحرزوا اللقب العالمي بعد منافسة شديدة مع فرق أفريقيا- الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 فبراير 2021: نجح أبرز طهاة الفريق الأوروبي المشارك في بطولة جلفود الدولية للطهي بإطار فعاليات معرض جلفود 2021، في الارتقاء بمعايير المنافسة وإبهار أعضاء لجنة التحكيم في فعالية اختتمت يوماً حافلاً بالترفيه في مركز دبي التجاري العالمي يوم الخميس في 25 فبراير الجاري.

وشهدت النسخة الثالثة من البطولة مشاركة أربعة فرق تُمثل أوروبا وأفريقيا-الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا، التي تواجهت في فعالية جمعت بين متعة المنافسة بين مختلف قارات العالم والفائدة التي تُقدمها كدورة متقدمة في عالم الطهي. وتم تقييم الطهاة بناءً على مدى ابتكار واستدامة الأطباق التي حضّروها مع تخصيص 30% من معايير التحكيم للمكونات المستدامة وأساليب الطهي وسياسة عدم هدر المكونات.

جاء تتويج الفريق الأوروبي باللقب، في أعقاب منافسة حافلة، بفضل قائمة الطعام المميّزة والتي تشمل:

طبق المقبلات – “ربيع أخضر” المكون من البيض المسلوق وجبنة البارميزان والهليون والخضروات الورقية.

الطبق الرئيسي – “سالتيمبوكا القاروس البحري” المكون من سمك القاروس البحري ولحم العجل المقدد وإكليل الجبل والخس المشوي إلى جانب طبق “الجبن والفلفل” المكون من جبنة بيكورينو والعسل والفلفل الأسود والبرتقال.

وتعليقاً على الفوز بهذه البطولة، قال الشيف برنادو بالاديني، الطاهي الرئيسي لـتورنو سوبيتو في دبي والعضو في الفريق الأوروبي: “أشعر بالفخر والسرور لفوزي ببطولة جلفود الدولية للطهي. وسُعدت للغاية لمشاركتي في هذه البطولة المرموقة واستعراضي للأطباق التي تشتهر بها منطقتي، لا سيما سالتيمبوكا القاروس البحري، كما نتشرف بالتقدير الذي حظينا به من لجنة التحكيم”.

واختتم بالاديني بقوله: “يُمثل استئناف الفعاليات من خلال تنظيم معرض بضخامة جلفود دليلاً حقيقياً على التزام الإمارات بالتميّز، وكونها مثالاً يحتذى لسائر دول العالم، حيث أثبتت أن التطبيق السليم لقواعد التباعد الاجتماعي والتدابير الوقائية المناسبة ضد كوفيد-19، سيتيح بلا شك استئناف تنظيم المعارض الأخرى في جميع أنحاء العالم”.

نبذة عن معرض جلفود www.gulfood.com

رسّخ معرض جلفود مكانته المرموقة كأكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم، وينقسم إلى ثمانية قطاعات مخصصة، وهو معرض مخصص للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط، يتولى إدارته واستضافته مركز دبي التجاري العالمي

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي www.dwtc.com

يحمل مركز دبي التجاري العالمي في جعبته خبرة 40 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويقدّم خبرات لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين. ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 20 من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في المنطقة. وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في صناعة المعارض في تقديم الدعم للنمو والتطوير المتسارعين لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار على نحوٍ متواصل. ويعمل مركز دبي التجاري العالمي مع أشهر المؤسسات التجارية والجمعيات الصناعية للتأكد من تقديم جميع المعارض للقيمة الكاملة المرجوة منها وبنائها وفق الاحتياجات الحقيقية لقطاعاتها المحددة.

 32 total views,  32 views today