15 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

أبوظبي تطلق أسطولاً من الحافلات الصديقة للبيئة

 والمزودة بأسرع البطاريات شحناً في العالم

  • وسائل النقل العام عديمة الانبعاثات ستعزز من قدرة الإمارات على تحقيق الحياد المناخي
  • الحافلات الكهربائية مزودة ببطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم الأسرع شحناً في العالم التي يتم شحنها بالكامل في أقل من 20 دقيقة
  • استبدال حافلة ديزل بأخرى كهربائية يساعد على تقليل الانبعاثات الضارة الناجمة بما يعادل 27 سيارة ركاب لمدة عام كامل، وعدم استهلاك 12,175 جالون ديزل خلال 10 أعوام

، الإمارات العربية المتحدة – 16  فبراير 2021: تماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بحلول عام 2030، أعلنت شركة الإمارات جلوبال للسيارات الكهربائية، إحدى شركات مجموعة الفهيم، وشركة ينلونج إنرجي عن أسطولٍ من الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة والمزودة ببطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم في منطقة الشرق ، وتتميز هذه الحافلات بإمكانية شحنها في أقل من 20 دقيقة مقارنة بالحافلات الكهربائية الأخرى المزودة ببطاريات أيون الليثيوم التي يتطلب شحنها عدة ساعات.

وتم تزويد الحافلات، التي يتم إطلاقها لأول مرة في اليوم، بنظام تكييف للهواء مصنف بمعيار التبريد T3 القابل للعمل بكفاءة وسط بيئة تزيد حرارتها عن 50 درجة مئوية؛ وقد تمت عملية اختبار أداء البطارية والشحن السريع بنجاح في خلال صيف عام 2020.

وتعتبر بطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم الأكثر أماناً في العالم، وتمتاز بعمر افتراضي طويل يتخطى 25 عاماً، مما يجعلها أكثر بطاريات الليثيوم-أيون تطوراً في السوق حتى اليوم.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الحافلات الصديقة للبيئة في تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة، وتخفيض انبعاثات الكربون في الإمارات؛ حيث أن استبدال حافلة ديزل واحدة بأخرى كهربائية سيعادل إزالة الانبعاثات الضارة الناجمة عن 27 سيارة ركاب لمدة عامٍ كامل، إلى جانب إلغاء الحاجة لاستهلاك 12,175 جالون ديزل على مدى 10 سنوات.

وبفضل ميزة الشحن السريع للبطاريات، تشكّل الحافلات الجديدة وسيلة نقلٍ جماعية مثالية للقطاعين العام والخاص. وسيتم طرح الحافلات الجديدة في سائر دول الخليج، بعد إطلاقها بنجاح في السوق الإماراتية.

وتعليقاً على الموضوع، قال محمد عبدالله عبد الجليل الفهيم، رئيس تطوير أعمال مجموعة الفهيم: “لطالما تبوأت أبوظبي مكانة رائدة في مجال دمج أحدث التقنيات المتطورة والصديقة للبيئة في عملياتها وبنيتها التحتية، ويتجلى ذلك بوضوح من خلال خدمات النقل العام المتوفرة في الإمارة. ونؤكد في مجموعة الفهيم التزامنا باستثمار الموارد اللازمة لتنفيذ وتسريع أجندة الاستدامة في دولة الإمارات، ونفخر بمساهمتنا الفاعلة في أسطول من الحافلات الصديقة للبيئة في الدولة”.

ومن جهتها، قالت سوزان لام، نائبة الرئيس لدى شركة ينلونج إنرجي : “يسعدنا المساهمة في توفير أسطول من الحافلات الكهربائية العاملة ببطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم في دولة الإمارات. وتمتاز هذه البطاريات بكونها الأسرع شحناً في العالم، ونحن متحمسون لتقديم هذه التقنية الرائدة في منطقة الشرق . ونعتزم إطلاق الحافلات الجديدة في سائر أنحاء الشرق بعد إطلاقها بنجاح في أبوظبي، ونثق بأنه هذه الخطوة ستغيّر سبل استخدام وسائل النقل العامة في المنطقة”.

نبذة حول مجموعة الفهيم:  

مجموعة الفهيم هي إحدى أنجح الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع مقر في أبو ظبي، وقد لعبت دورًا جوهريًا في تنمية اقتصاد الإمارات المتطور، وتواصل تسخير إمكاناتها لتحقيق رسالتها الأساسية: الحفاظ على مكانتها كمجموعة شركات مستدامة رائدة توفر الازدهار للأجيال القادمة في مختلف الصناعات. من خلال مجموعة شركاتها التي تعمل في قطاعات السيارات والعقارات والطاقة والسفر، تُعتبر من أبرز المساهمين في رؤية أبو ظبي الاقتصادية للعام 2030 والتي تهدف إلى إقامة اقتصاد أكثر وتنوعًا.

نبذة حول ينلونج إنرجي:

تأسست شركة ينلونج إنرجي عام 2008 في مدينة تشوهاي في ، واستحوذت في يناير 2010 على شركة ألتر نانو الأمريكية، الرائدة في مجال تقنيات بطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم والتي تمتلك خبرة تزيد عن عشرين عاماً في . وتمثل شركة ينلونج إنرجي المكتب الإقليمي لشركة ينلونج إنرجي الصين في المنطقة، وتتخذ من المنطقة الحرة بجبل علي مقراً لها، حيث تعمل على إنتاج مركبات كهربائية تجارية وأنظمة تخزين الطاقة وشواحن كهربائية في دول الخليج العربي وأفريقيا وتركيا والهند.

وتواصل ينلونج مسيرتها الإبداعية من خلال جهودها في توسيع آفاق تقنيات الطاقة النظيفة المُستخدمة في وسائل النقل الكهربائية وحلول تخزين الطاقة، سعياً منها لإحداث أثر إيجابي طويل الأمد على التغير المناخي والبيئة. ولطالما تمسّكت ينلونج بالتزامها في تحقيق التنمية المستدامة من خلال اعتماد الطاقة النظيفة خلال مسيرتها الحافلة بالإنجازات التقنية وابتكارات المواد، مما مهد الطريق لإطلاق بطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم من ينلونج للارتقاء بمعايير .

وتؤكد ينلونج إنرجي في الشرق الأوسط التزامها برفد رؤية التنمية المستدامة في قطاعَي التنقل والطاقة في المنطقة.

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: