15 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

استعراض العربة القتالية الروبوتية تايب-إكس من ميلريم روبوتيكس خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس لعام 2021

أبوظبي، العربية المتحدة – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): ستستعرض شركة “ميلريم روبوتيكس” الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة ذاتية الحركة، العربة القتالية الروبوتية “تايب-إكس” للمرة الأولى خلال ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” لعام .  

هذا وتم تصميم العربة القتالية الروبوتية “تايب-إكس آر سي في” لدعم الوحدات الميكانيكية وستصبح عربة ذكيّة للدبابات وعربات المشاة القتالية المشاركة في المعركة . وستتمكن من تولي أخطر المهام والمواقع، ما يؤدي إلى خفض مخاطر حدوث الوفيات.

ويمكن تزويد العربة القتالية الروبوتية بمدفع من عيار 50 ميليمتر. وعليه ستوفّر هذه العربة للوحدات القتالية المزودة بها قوة نارية واستخدامات تكتيكية تضاهي أو تفوق نظيراتها لدى لوحدات المزودة بعربات المشاة القتالية.

وقال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميلريم روبوتيكس”، في هذا السياق: توفر العربة القتالية ’تايب-إكس‘ الوسائل اللازمة لاختراق المواقع الدفاعية للعدو بشكل ينطوي على أدنى درجات المخاطر على الجنود. وفي حال فقدان إحدى العربات القتالية الربوتية، يصبح استبدالها فارقاً لوجستيّاً فحسب، دون أي خسائر في الأرواح”.

كما سيتمّ تجهيز العربة القتالية الروبوتية من “ميلريم روبوتيكس” بوظائف ذكية مثل آلية السير خلف عربة معينة، والملاحة عبر نقطة الإحداثيات، وتحديد العوائق. وسيشكّل الذكاء الاصطناعي أيضاً جزءاً من الخوارزميات. ويتمثّل الفعلي في المقاربة كلياً والمبتكرة التي ستعتمدها “ميلريم” للسماح بتنفيذ العمليّات عن بعد بسرعات أعلى.

وتجدر الإشارة إلى أن السرعة القصوى للعربة تبلغ 80 كيلومتر بالساعة على الطرق المعبدة و50 كيلومتر في على الطرق الوعرة. ويوفر الوزن الخفيف للعربة “تايب-إكس” والذي يبلغ 12 طناً بالإضافة إلى الطاقة العالية وخاصّية إدارة كفاءة استهلاك الطاقة قدرات برّية متفوقة. ويساهم ارتفاعها الذي يبلغ 2.2 متراً ووجود المحرك في المؤخرة بمنح الدبابة توقيعاً حرارياً منخفضاً يقلّل من سرعة رصدها من أجهزة الاستشعار البصرية والحرارية.

واستخدمت “ميلريم روبوتيكس” في تصنيع العربة “تايب-إكس” معرفتها الواسعة التي اكتسبتها بفضل تطوير العربة القتالية البرية غير المأهولة “ثيميس”، التي تهدف إلى الجنود المشاة والتي اقتنتها عشر دول، بما في ذلك سبع دول أعضاء في حلف “الناتو” وهي: فرنسا، والنرويج، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإستونيا، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتُعدّ “ميلريم روبوتيكس” شركة أوروبيّة رائدة في تطوير الروبوتات والأنظمة ذاتية الحركة، وتقود برنامج النظام البري غير المأهول القياسي والمتكامل – وهو مشروع تبلغ قيمته 32,6 مليون يورو حصل على تمويل من برنامج التنمية الصناعيّة للدفاع في أوروبا التابع للمفوضيّة الأوروبيّة بهدف تطوير بري أوروبي قياسي غير مأهول.

سيتم عرض العربة في جناح جون كوكيريل رقم “بي 18” في القاعة 12.

* المصدر: “ايتوس واير”

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: