15 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

“عفت مصطفى” ضمن قائمة أرابيان بيزنس لأقوى 100 شخصية عربية تحت سن الأربعين

أسهمت عفت مصطفى في نجاح عدد كبير من الشركات في القطاع البحري خلال مسيرتها المهنية التي تمتد لنحو عقد من الزمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2021: تقديراً لإنجازاتها العديدة، اختارت مجلة “أرابيان بيزنس” عفت مصطفى، المدير التنفيذي لشركة “تاكتكس للإدارة التسويقية” ومدير تحرير مجلة “مراسي نيوز”، ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية تحت سن الأربعين، حيث تمتلك مصطفى خبرة واسعة في القطاع البحري، وسجلاً حافلاً من النجاحات والإنجازات الكبرى، فضلاً عن شهادات أكاديمية مثيرة للإعجاب.

خلال مسيرتها المهنية التي تمتد لأكثر من 9 سنوات في مختلف مجالات الإعلام البحري، برز شغف عفت مصطفى بالقطاع البحري حيث تسعى باستمرار لضمان نمو مؤسسات القطاع البحري من خلال استراتيجيات إعلامية وتسويقية متميزة. وخلال مسيرتها في هذا القطاع المزدهر، عملت مصطفى في الكثير من المشاريع الناجحة مع العديد من في القطاعين الحكومي والخاص. ومن خلال دورها كخبيرة إعلامية، تسعى إلى استراتيجيات ورسائل إعلامية مخصصة تنسجم مع أهداف كل مؤسسة. وتقود عفت فريقاً من المتخصصين في مجال الإعلام يعمل مع عدد من المؤسسات الكبرى في القطاع البحري لتطوير مختلف الاستراتيجيات المتعلقة بالتواصل والتسويق المؤسسي بما في ذلك المطبوعات، والشراكات، والتسويق الإعلامي، ووسائل الاجتماعي، والتواصل الإعلامي، وتنظيم المؤتمرات.

في عام 2019، وخلال مشاركتها ضمن وفد الإمارات العربية المتحدة، تم مصطفى لتكون مسؤول التسويق الرسمي لرابطة المرأة العربية في القطاع البحري (AWIMA) التابعة للمنظمة الدولية، حيث تولت مسؤولية إدارة جميع العمليات المرتبطة بالعلامة المؤسسية للرابطة، إضافة إلى وتطبيق الاستراتيجيات داخلياً لتنفيذ أنشطة الاتصال التسويقي خارجياً، فضلاً عن الإشراف على جميع الأنشطة التسويقية للفعاليات .

وبهذه المناسبة، قالت سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري بوزارة الطاقة والبنية التحتية ورئيسة رابطة المرأة العربية في القطاع البحري: “نحن فخورون أن يتم إحدى عضوات “رابطة المرأة العربية في القطاع البحري” ضمن هذه القائمة المرموقة، وذلك مهم تستحقه عفت عن جدارة، فقد أسهمت بشكل كبير، عبر مساعيها الرائدة خلال مسيرتها مع الرابطة، في ضمان تقليص الفجوة بين الجنسين في القطاع البحري، الأمر الذي أسهم في ترسيخ دور المرأة العربية في القطاع البحري. ومن خلال إمكاناتها وقدراتها ورؤيتها ، أنا واثقة من تحقيق عفت للمزيد من الإنجازات المهمة في القطاع البحري “.

وتعقيباً على هذا الإنجاز، قالت عفت مصطفى: “إنه لشرف كبير أن يتم اختياري ضمن قائمة الأسماء الأكثر تأثيراً العربي، فمنذ البداية، لطالما أعجبت بالتطور المستمر والحركة الدؤوبة في القطاع البحري وكنت أسعى دائماً إلى الوصول إلى أهداف أشمل وتحقيق نجاحات أكبر، فأنا شغوفة دائماً بما أقوم به طوال مسيرتي المهنية سواء في شركة تاكتكس، أم في مجلة مراسي نيوز، أم في رابطة المرأة العربية في القطاع البحري، وأسعى إلى تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تعزيز نمو القطاع البحري محلياً وإقليمياً، إضافة إلى تسليط الضوء على إمكانات وقدرات المرأة ومساهمتها القيّمة في القطاع البحري.”

تدرجت عفت مصطفى بسرعة خلال مسيرتها المهنية وحصلت على العديد من الجوائز المرموقة في القطاع البحري. كما كانت أصغر صحافية عربية تنشر من 500 مقال في مختلف مجالات القطاع البحري، حيث تنشر مقالاتها في عدد من الصحف الإماراتية مثل “الوطن” و”غلف توداي”، وتم اختيار مقالاتها الصحفية للنشر في عدد من الكتب والدوريات المرموقة، من بينها مقال “قضايا في السياسة المقارنة” الذي نشره البروفيسور “تود لاندمان” في الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 2015، كانت عفت مصطفى أصغر عضوة في اللجنة التنفيذية لرابطة النساء العاملات في التجارة والشحن البحري (WISTA). وفي مؤتمر سيتريد الشرق 2018، تم اختيارها ضمن قائمة المتحدثين الرسميين للحديث عن تمكين المرأة في القطاع البحري. كما شاركت في الجلسات النقاشية في العديد من المنتديات المرموقة مثل الملتقى الإعلامي العربي للشباب ومؤتمر (PR Pressure Conference) للعلاقات العامة.

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: