آيسر تطلق جهازي Chromebook جديدين

15 فبراير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

  يتميزان بقابلية التحول لتلبية متطلبات المجال التعليمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (14 فبراير، 2021) أطلقت آيسر جهازيها الجديدين القابلين للتحول Chromebook Spin 512 (R853TA) وChromebook Spin 511 (R753T) المصممين لتلبية متطلبات الطلاب والمعلمين. يأتي الجهازان الجديدان بأحدث معالجات Intel® Pentium® Silver و Celeron®وبتصميم أنيق ومتانة عالية تجعلهما ملائمين تماماً للاستخدام في الفصول الدراسية؛ حيث يتوافق الجهازان مع المعيار العسكري MIL-STD 810G4،5،بالإضافة إلى أنهما مزودان بلوحة مفاتيح بتقنية الحماية من التخريب والعبث مع شاشة عرض 1Corning® Gorilla® Glass بطبقة حماية مضادة للميكروبات. ويأتي جهاز Chromebook 512 أيضا مع طبقة مضادة للميكروبات لحماية لوحة المفاتيح ولوحة اللمس وسطح مسند راحة اليد.

قال جيمس لين، المدير العام للحواسيب المحمولة بقسم منتجات تكنولوجيا المعلومات في شركة آيسر: “لا غنى للطالب عن حاسوب شخصي موثوق يصله ببيئته التعليمية على مدار اليوم، ويبقيه مستعدا للتفاعل والمشاركة، سواءً أكان في المنزل أو في المدرسة. توفر أجهزة Chromebook الجديدة من آيسر تلك المزايا التي يحتاج إليها الطالب للنجاح الدراسي من أداء عالي المستوى وقدرة ثابتةعلى الاتصال ودرجة متانة عالية”.

شاشات مضادة للبكتيريا بحجمين مختلفين

يأتي الجهازان الجديدان بشاشة  Corning® Gorilla® Glass تعمل باللمس مغطاة بطبقة حماية مضادة للميكروبات، وهي طبقة حماية متينة مصنوعة من مركب مضاد للميكروبات يقاوم انتشار الروائح والبقع التي تسبب بدورها انتشار الجراثيم والبكتيريا؛ إضافة لمقاومتها للخدوش، مما يستوفي متطلبات الطلاب الذين يستخدمونها في بيئات مختلفة على مدار اليوم. يأتي جهاز Chromebook Spin 511 بحجم مدمج مع شاشة عرض عالية الدقة قياس 11٫6 بوصة وتقنية IPS1 للتبديل بين الألواح مع نسبة عرض بين بُعديها تبلغ 9:16. أما جهاز Chromebook Spin 512 ، فيعزز  التحصيل الدراسي بفضل شاشته عالية الدقة التي تتمتع بتقنية IPS للتبديل بين الألواح ونسبة العرض 2:3 التي تمنح الطلاب مساحة أكبر  بمعدل 18 بالمائة مقارنة بالشاشة ذات نسبة العرض 9:16 من نفس القياس؛ ما يوفر  للطلاب مساحة تستوعب حيزاً أكبر من النصوص والخرائط والصور والفروض المدرسية دون الحاجة إلى تمرير الشاشة.

مزيدٌ من المتانة للطلاب كثيري الحركة

يتميز تصميما جهازي Chromebook Spin 512 وChromebook Spin 511 بمستوى عالٍ من المتانة؛ حيث يستوفيا المعايير الأمريكية العسكرية (MIL-STD 810H)4؛ بالإضافة إلى هيكلهما المقاوم للصدمات بحيث يتحمل الاستخدام اليومي العنيف. فبفضل تصميم الجهاز المُقوى والأجزاء التي تمتص الصدمات، يتحمل الجهاز السقوط من ارتفاع يصل إلى 122 سم (48 بوصة) وما يصل إلى 60 كغ (132 رطلاً) من القوة الضاغطة. إضافة إلى ذلك، توفر الدعامات العريضة مزيداً من الحماية للشاشة، كما زودت منافذ الإدخال والإخراج بألواح معدنية لتعزيز ثباتها وتحملها الاستخدام اليومي القاسي.

كما زوِّد جهازChromebook Spin 512  بطبقة حماية ضد البكتيريا من أيونات الفضة، والتي تمتثل لقانون منتجات المبيدات الحيوية ومعايير وكالة حماية البيئة الأمريكية، وذلك  على الغطاء الواقي للوحة المفاتيح والسطح المحيط؛ حيث ثبتت فاعليتها في الحد من الانتشار  الميكروبي لأنواع عديدة من البكتيريا بمعدل ثابت ومرتفع، وذلك وفق بروتوكول اختبار  معياري JIS Z 2801 & ISO 22196 لقياس نشاط البكتيريا على اللدائن.

وتحتوي لوحة المفاتيح في كلا الجهازين الجديدين على مفاتيح مثبتة ميكانيكياً تصعب إزالتها ولكن يسهل استبدالها، مما يجعلها مثالية للاستخدام في البيئة التعليمية. إضافة إلى ذلك، فإن لوحة المفاتيح التي يسهل تنظيفها وإصلاحها بسرعة محمية من تسرب السوائل بما يصل إلى 330 مل (11 أوقية سائلة) من الماء بفضل نظام قناة المياه التي توجه المياه للخروج من أسفل الهيكل. كذلك تتميز لوحة اللمس بمقاومة الرطوبة والوفاء بأعلى معايير الجودة.

يفي جهازا Chromebook الجديدان من آيسر بمعياري السلامة للعب الأطفال: ASTM F963-16 and UL/IED 60950-12، ما يجعلهما صالحين لاستخدام الأطفال الأصغر سناً.

أداء فائق مع مرونة عالية تفي بجميع الأغراض الدراسية

يعمل جهازا Chromebook الجديدان بأحدث جيل من معالجات Intel® N4500 وIntel® N5100، مما يُمكِّن الطلاب من فتح عديد من علامات التبويب والتطبيقات في آنٍ واحد. كما تدوم البطارية في كلا الجهازين لمدة تصل إلى 10 ساعات بحيث يستطيع الطلاب استخدام أي منهما على مدار اليوم.

يأتي جهازا Chromebook Spin   مزودين بنظام المفصل الذي يتحرك بزاوية 360 درجة ويسمح بأربعة أوضاع إستخدام مختلفة، مما يُسهل للطلاب استعماله لكافة الأغراض الدراسية. كما تم تزويد الجهازين بكاميرا خلفية MIPI بعدسات تصل إلى8  ميجابكسل لالتقاط الصور، وكاميرا ويب أمامية HDR بمجال رؤية يبلغ 88 درجة لأجل الحصص الدراسية والمحادثات عبر الإنترنت، مع وجود غالق يدوي يمكن إغلاقه في أي وقت حفاظاً على الخصوصية.

وسيتوفر جهازا Chromebook الجديدان بذاكرة eMMC بسعة تخزينية تصل إلى 64 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي تبلغ مساحتها 8 جيجابايت.

اتصال سريع بالإنترنت

يتيح جهازاChromebook  الجديدان للطلاب اتصالاً سريعاً وثابتاً بالإنترنت، حيث يأتي كلا الجهازين مع بطاقة Intel® Wi-Fi 6 802.11ax MU-MIMO. إضافةُ إلى ذلك، يُزود كلا الجهازين بمنفذي USB 3.2 Type-C مدعمين لكافة الاستخدامات، واللذين يمكن استخدامهما للشحن، ونقل البيانات بسرعات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية والاتصال بشاشات العرض عالية الدقة؛ إلى جانب ذلك، يحتوي الجهازان على منفذي USB 3.2 Type-A مدعمين وبلوتوث 5.1.

سهولة الاستخدام والتحكم مع أعلى درجات الأمان: دعم لجوجل بلاي

يتيح الجهازان الجديدان للمختصين بتقنية المعلومات سهولة إجراء التحديثات وتثبيت التطبيقات والاستفادة من الامتدادات والسياسات وغيرها من خلال نظام التحكم عبر الإنترنت5. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الجهازان مع قفل كينسنغتون الذي يحمي الأجهزة من السرقة في حالة استخدامها على حامل لاسلكي متحرك أو في المختبرات.

يتم تحديث نظام التشغيل “كروم” تلقائياً عبر الإنترنت، كما أنه مزود بحماية من تهديدات الفيروسات والبرامج الضارة دائمة التغير، وذلك للمساعدة في الحفاظ على أمان بيانات الطلاب. ويستطيع الآباء تثبيت تطبيق Family Link في الجهاز للتحكم بما يستطيع أولادهم فعله عبر الإنترنت. فهذا التطبيق يسمح للأهل بوضع حدود زمنية لعمل الجهاز يومياً، وبتخصيص قائمة للمواقع الإلكترونية والتطبيقات الآمنة لأولادهم  وإدارة حساب جوجل الخاص بأطفالهم، أو إغلاق الحسابات التي تخضع لإشرافهم على جهاز Chromebook إذا اقتضت الحاجة.

يدعم الجهازان الجديدان من آيسر اللذان يعملان بنظام التشغيل “كروم” تسجيل الدخول لمستخدمين متعددين، بحيث يمكن لكل طالب تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص مع ضمان حفظ مشاريع الطالب وبريده الإلكتروني وغيرها من المعلومات بمنتهى الأمان. كما يحمي التخزين على Google Drive6 الملفات والمستندات والصور بأمان في السحابة، ويضمن توفر النسخة الأحدث دائماً. بالإضافة إلى ذلك، تتيح خاصية Zero-touch enrollment   لأقسام تكنولوجيا المعلومات تسليم أجهزة Chromebook  للطلاب على الفور، بحيث تُسجَّل الأجهزة تلقائياً في إدارة المدرسة بمجرد اتصال الطالب بالإنترنت.

وتتم مزامنة إعدادات الوصول عبر جميع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “كروم”، بحيث تُحدَّث إعدادات الوصول الخاصة بالطلاب تلقائياً عندما يقوم الطلاب بالتبديل بين الأجهزة المشتركة أو تسجيل الدخول في المنزل باستخدام حساب “G Suite for Education”. وسيدعم جهازا Chromebook  الجديدان متجر جوجل بلاي، ليتيح للطلاب الحصول على تطبيقات أندرويد وكروم المختصة بالتعليم والأبحاث، وكذلك التطبيقات الترفيهية الأخرى.

السعر والتوفر    

سيتوفر جهاز Chromebook Spin 512  (R853TA) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من الربع الأخير من عام 2021 بأسعار تبدأ من 399 يورو

سيتوفر جهازChromebook Spin 511 (R753T)  في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من الربع الأخير من عام 2021 بأسعار تبدأ من 369 يورو

يُشار إلى أن مواصفات الأجهزة وأسعارها وتوفرها يختلف بين منطقة وأخرى. لمعرفة مدى توفر المنتجات، ومواصفاتها وأسعارها في أسواق محددة، يرجى التواصل مع أقرب فرع أو وكيل من وكلاء آيسر عبر الموقع www.acer.com

1 تتضمن جميع العلامات التجارية وأسماء المنتجات المذكورة هنا علامات تجارية خاصة بشركاتها وتستخدم فقط لوصف أو تحديد المنتجات.

2 تم تصميم واختبار الجهاز ليتوافق مع معايير السلامة UL/IEC 60950-1، وتم فحصهما وفق معايير السلامة للعب الكهربائية UL 696 ويفي بمعايير السلامة للعب الأطفال ASTM F963 للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.astm.org/Standards/F963.htm

3 يعتمد عمر البطارية على اختبار Google power_LoadTest للطراز الذي لا يحتوي على شاشة اللمس (http://www.chromium.org/chromium-os/testing/power-testing). يختلف عمر البطارية الفعلي حسب الطراز وتكوينات الجهاز وإعدادات الطاقة وظروف التشغيل والميزات المستخدمة.

4 يأتي جهاز Chromebook Spin 511 مع كاميرا خلفية MIPI بعدسات 5 ميجابكسل.

5يباع Google Console مستقلاُ وقد يستلزم رسوم تفعيل شهرية.