مايكروسوفت تعلن عن منصة Viva لتمكين نجاح الموظفين في العمل 

11 فبراير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

الشركة تعيد تصوّر السوق المجزأة التي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار لتوفير أدوات تواصل الموظفين وتحقيق سبل رفاهيتهم  خلال مسيرتهم المهنية والوظيفية

10 فبراير، 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق Microsoft Viva، وهي المنصة الأولى من نوعها لتعزيز تجربة الموظفين ، حيث توفر هذه المنصة الأدوات التي تساعدهم على الرفاهية والسعادة التي يطمحون إليها خلال مسيرتهم المهنية. وقد صُممت Viva فعلياً من أجل الموظفين من التعلم والتطور عبر التجارب الجديدة التي تتوافق تماماً مع الإمكانات الإنتاجية والتعاونية المتاحة داخل Microsoft 365 وMicrosoft Teams.

وفي هذا الصدد، صرَّح ساتيا ناديلا الرئيس لشركة مايكروسوفت “لقد شاركنا في أكبر تجربة عمل عن بُعد على نطاق واسع شهدها العالم، وكان لها تأثير كبير على تجربة الموظفين. فمن المقرر أن تتطلب كل مؤسسات تجربة موظفين موحدة بدءًا من التعريف والمشاركة والاعداد وصولاً إلى التعلم المستمر والنمو ، علماً أن Viva تجمع كل ما يحتاجه الموظف ليكون ناجحًا من اليوم الأول عبر تجربة واحدة متكاملة مباشرة في ”Microsoft Teams .

يُذكر أن هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي دفعت فيه التوجهات الاقتصادية والاجتماعية الجديدة تغييرات دائمة على آلية مشاركة القوى العاملة. وقد سجَّل الطلب على الحلول الداعمة لتعزيز ثقافة الشركة واكتشاف المعرفة والتعلم أثناء العمل تحقيقاً لرفاهية وسعادة الموظفين نموًا كبيرًا في الآونة الأخيرة. ويقدر المحللون فئة منصات تجربة الموظفين (EXP) حديثة النشأة بمبلغ 300 مليار دولار أمريكي من حيث الإنفاق السنوي. وهي تغطي ما يُعرف اليوم بسوق التجزئة للخدمات والبنية التحتية وكذلك مئات الأدوات الأخرى ، والعديد منها الذي لم يكتشفه الموظفون أو يستخدموه بعد في الشركات التي استثمرت فيها.

وبدوره، أفاد سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات قائلاً “لطالما تقلدت المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة مركز الصدارة من خلال تبني الأدوات التي من شأنها تمكين القوى العاملة لديها، واليوم تعتبر Microsoft Viva فرصة أخرى لهم لإتخاذ خطوة إلى الأمام في هذه الرحلة. حيث تعيد منصة Viva تصور تجربة الموظفين في كافة المؤسسات والمجالات من خلال تمكين الأفراد من الوصول إلى المعرفة وتحديد أولويات الرفاهية والراحة ، إلى جانب كيفية البقاء على تواصل ؛ داعمين بذلك المدراء لتميكن سُبل قيادية تتسم في كونها أكثر فعالية ، ومساعدتهم أيضاً على اتخاذ قرارات أفضل تزامنًا مع بناء تجارب تتمحور الأشخاص لتحقيق نتائج مذهلة”.

جدير بالذكر أن منصة Microsoft Viva تعتمد على قوة Teams وMicrosoft 365 لتوحيد تجربة الموظفين في أربعة جوانب رئيسية – هما: والرفاهية والتعلم والمعرفة – داخل تجربة متكاملة تمكّن الأشخاص ليكونوا في أفضل حالاتهم؛ حيث تتضمن المجموعة الأولية من Viva ما يلي:

  • Viva Connections (فيفا للاتصالات) التي توفر بوابة مخصصة للولوج إلى مكان عملك الرقمي حيث يتمكّن الموظفون من الوصول إلى الاتصالات الداخلية وموارد الشركة مثل السياسات والاستحقاقات والمشاركة في مجموعات؛ مثل مجموعات موارد الموظفين، كل ذلك عن طريق تطبيق واحد قابل للتخصيص متوفر على برنامج Microsoft Teams.
  • Viva Insights (فيفا للرؤى) التي توفر للأفراد والمدراء والقادة رؤى شخصية وقابلة للتنفيذ تساعد من بالمؤسسة على الازدهار؛ إذ تساهم التجارب والرؤى الشخصية، التي يراها الموظف، الأفراد على استغلال الوقت اللازم لفترات الراحة المنتظمة والعمل المُكثَّف والتعلم، فضلاً عن توثيق العلاقات مع زملائهم. هذا ويستطيع المديرون والقادة الاطلاع على الاتجاهات السائدة على مستوى الفريق والمؤسسة بشكل عام ، بالإضافة إلى التوصيات والتوجيهات التي من بدورها تحقق أفضل توازن بين الإنتاجية والرفاهية؛ حيث يتم تجميع الرؤى والأفكار وإخفاء هوية أصحابها افتراضيًا حفاظًا على الخصوصية الشخصية.
  • Viva Learning (فيفا للتعلم) التي تجعل فرص التدريب والتطوير المهني أكثر قابلية للاكتشاف وفي متناول الجميع من حيث سير آلية العمل، فهي توفر الموارد التعليمية المتاحة للمؤسسة في مكان واحد، بما في ذلك المحتوى المتوفر على LinkedIn Learning وMicrosoft Learn والجهات الخارجية من مقدمي ، بما في ذلك Skillsoft وCoursera وPluralsight وedX؛ فضلاً عن مكتبة المحتوى الخاصة بالمؤسسة.
  • Viva Topics (فيفا للموضوعات) التي تقدم تجربة قائمة على اكتشاف المعرفة والتي تساعد الأشخاص على الوصول للمعلومات والخبراء في جميع أنحاء الشركة. فمن خلال الذكاء الاصطناعي في تنظيم بيانات العميل لدى Microsoft 365، وبفضل دمج المعرفة المستمدة من مجموعة متنوعة من خدمات الجهات الخارجية مثل ServiceNow وSalesforce، تُظهر Viva Topics تلقائيًا بطاقات الموضوعات أثناء المحادثات وضمن مستندات Microsoft 365 وTeams.

هذا ومن المقرر أن تقدم شبكة عالمية من شركاء ، بما في ذلك Accenture وAvanade وPwC وEY خدمات استشارية لمساعدة العملاء على تحسين استثماراتهم الحالية في تجربة الموظفين من خلال الجمع بينهم وبين Microsoft Viva.

نبذة عن مايكروسوفت:

تعمل شركة مايكروسوفت (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز “MSFT” (@Microsoft على تمكين عملية التحول الرقمي في ظل عصر السحابة الذكية والحافة الذكية ، وتتمثل رسالتها في تمكين كل فرد ومنظمة على وجه الأرض من المزيد الانجازات. افتتحت مايكروسوفت مقرها في دبي عام 1991. واليوم تشرف مايكروسوفت على عملياتها عبر جميع أنحاء المنطقة .

Related posts