13 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

أوديمار بيغه تطلِق الحلقة الثالثة من مسلسل 180

في الحلقة الثالثة من سلسلة “180“، وهي بعنوان “بارادايس – الفردوس”، يقدم المُخرجون السينمائيون المقيمون في باريس “Original Kids” عرضاً سينمائياً غامراً لأداء فنيّ ذي شقين من لقاءٍ بين Tshegue و Jeanne Addedبالإضافة إلى Les Twins. تعاوَنَ هذا الثنائي من المنتجين الشباب المتخصصين في مقاطع الفيديو الموسيقية مع مجموعةٍ متنوعةٍ من الفنانين، ومنهم Orelsan و Oxmo Puccino و PLKو Georgio بالإضافة إلى Therapie Taxi.

Original Kids” و” Les Twins” على المسرح الافتراضي – الصور بإذنٍ من أوديمار بيغه

صُوّرَت الحلقة كفيلمٍ سينمائي، وهي تستحضرُ معاً التكنولوجيا التناظرية، حيث تُسجل الأصوات بشكلها الأصلي وليس الرقمي، وأحدث إنتاجٍ مسرحي افتراضي في مُحاكاةٍ للمزيج بأوديمار بيغه حيث تجتمع التقاليد والحداثة معاً. ومن خلال دمج الخطوات الإبداعية للفنانين الملتقطة في الوقت الفعلي مع البيئات الرقمية ثلاثية الأبعاد التي يتم عرضها بشكل تفاعلي على جدران LED أي بطريقة الانبعاث الضوئي، يقوم Original Kids بابتكار جوّ يشبه الأحلام مفعمٍ بالعواطف حيث يتشارك الفنانون عالمهم ويبدعون معاً. يعزز تصميم الصوت الغامر في هذه الحلقة العمليةَ الإبداعية حيث تندمج النغمات الموسيقية مع كلمات الأغاني بشكلٍ تدريجي في تركيبةٍ شاملةٍ متناغمة.

“لقد خاطبَنا هذا المشروع على الفور لأنهُ منَحَنا مساحةً للتعبير عن أنفسنا بشكلٍ فنيّ. إنه مشروعٌ يخرجُ عن المألوف بامتياز”

Original Kids

مُخرجو الفيلم

في البداية تتبع الحلقة اللقاء الموسيقي بين Jeanne Added والثنائي Tshegue. ظهرت Jeanne Added – وهي كاتبةٌ أغاني ومغنية وعازفة على آلة الباص – للمرة الأولى على المستوى في 2015 من خلال إطلاق ألبومها الأول Be Sensational وفيه يمتزج صوتها بسلاسة مع موسيقى الروك الالكترونية وموسيقى post-punk، وصدر ألبومها الثاني Radiate في 2018 وقد رُشّحَ في منافسة Victoires de la musique في فئتي “Feminine Artists” و”Rock Album”. أما ألبومها الأحدث (2020) “EP Air” فيواصل تجربتها الفنية حيث تمتزجُ الألحان مع الشعر في تعبيرٍ جارفٍ عن الذات.

يتكون الثنائي الموسيقي Tshegue المقيم في باريس من Nicolas Dacunha وFaty Sy Savanet، ويجد هذا الثنائي جذوره في القبلية الأفريقية وفي النمط المفعم بالطاقة garage rock. أُطلِق الألبوم الأول لهذ الثنائي في 2017 بعنوان EP Survivor وهو لا يقبل التصنيف. تجمع موسيقاهما بين إيقاعاتٍ متشنجة وتحوّلات مفاجئة في النسق الموسيقي في حلقاتٍ محمومة شديدة الاهتياج، وتمثل مؤلفاتهما الموسيقية احتضاناً للغموض وتزاوج الثقافات، مفعمةٌ بالطاقة وتلامس الجسد والقلب والروح.

ثلاثةُ أيام، كانت المدة المعطاة إلى Jeanne Added وTshegue، بالرغم من أنهما لم يتعاونا من قبل، وتفويضاً كاملاً مُطلقاً لابتكار مقطعٍ صوتي أصيل معاً، فكانت النتيجة عبارة عن لقاءٍ مثيرٍ بين عالمين تجتمع فيه النغمات الكهربائية والإيقاعات والموسيقى الهادئة والكلمات الشعرية والتغيّرات في النسق الموسيقي بالإضافة إلى اللغتين الإنجليزية واللينغالا، كل ذلك في تزامنٍ وتناغمٍ مثاليين.

في خطوةٍ أخرى من الإبداع، تلتقط هذه الحلقة كيفية ظهور هذه التركيبة الجديدة من خلال أسلوب Les Twins التلقائي الحرّ مع اندفاعٍ إلى هذا الكون الانتقائي. لوران ولاري بورجوا اللذان يشكلان “التوأم” AKA Les Twins هما راقصان ومصممان للرقص وممثلان وعارضان ومنتجان فرنسيان، أضافا مؤخراً إلى سيرتهم الذاتية المهنية. جذب أسلوبهما الجديد في رقص الهيب هوب انتباه العديد من الفنانين والعلامات في مختلف أنحاء العالم.

كان هذا التوأم من المتأهلين للتصفيات النهائية في البرنامج الفرنسي “مواهب لا تُصدَّق” Incroyable Talent لعام 2008، وسرعان ما صنع Les Twins اسماً وشهرةً على المستوى الدولي، وفازا بشكل متوالٍ بمسابقاتٍ متنوعة ، ومن ضمنها منافسة الواقع الأمريكية “World of Dance” في العام 2017. كما ظهرا في مقاطع فيديو “فيديو كليبس” لمشاهيرَ من الفنانين مثل Missy Elliott وDavid Guetta وBeyonce الذين جالوا وتعاونوا معهم منذ عام 2011. وفي عالم الموضة والأزياء، جذبت مكانة وأسلوب وشخصية هذا التوأم الكثير من الانتباه، حيث عمل Les Twins بشكلٍ مُعتبَر مع بعض العلامات الشهيرة ومن ضمنها Jean Paul Gaultier وChanel وPrada وMoncler وDiesel وArmani وLongchamp وJordan على سبيل المثال لا الحصر. ومؤخراً، اقتحم التوأم عالم صناعة السينما بدورهما الرئيسي الأول في فيلم Men in Black الذي شهد عرضه الأول عالمياً عام 2019 وهو من إخراج F. Gary Gary، وفيلم Cats من إخراج Tom Hooper عام 2019.

باستحواذٍ كامل على مسرح Original Kids الافتراضي، يعطي التوأم Les Twins بعداً آخر للتأليف الموسيقي الذي قدمه معاً Jeanne Added وTshegue من أجل تجربةٍ غامرةٍ بامتياز. فهل هناك من سيكون قادراً على مقاومة الرغبة في الرقص؟

“الموسيقى سؤال، والجسد هو الجواب”

Les Twins

راقصان، مصممّان للرقصات، منتجان

نبذة عن أوديمار بيغه – Audemars Piguet

أوديمار بيغه واحدةٌ من أقدم الشركات المُصنِّعة للساعات التي لاتزال تُ من قبل العائلتين اللتين قامتا بتأسيسها (أوديمار وبيغه). مقرّها في لوبراسّو منذ عام 1875، لقد قامت الشركة برعاية أجيالٍ من الحرفيّين الموهوبين الذين طوّروا باستمرار مهاراتٍ وتقنياتٍ جديدة، حيث اتسعت معارفهم وخبراتهم لفَرضِ اتجاهات تخرق القواعد وتتخطاها. في فالي دو جو وسط جبال جورا السويسريّة، ابتكرت أوديمار بيغه الكثير من القطع المتميّزة التي تشهد على الحِرَفية العريقة التي يتمتع بها المصنع والتي توارثتها الأجيال، وتُجسّد روح التفكير المستقبلي التي تتميّز بها الدار. تُشاركُ أوديمار بيغه شغفها ودرايتها مع عشّاق الساعات من خلال لغة المشاعر، كما عقدت تبادلات ثرية في مجالات الممارسة الإبداعية، وقدّمت الرعاية والتشجيع لمُجتَمعٍ مُلهَم.  أوديمار بيغه، Born in Le Brassus, raised around the world.

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: