3 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

“مول الإمارات” يزدان باللون الأحمر المشرق مع اقتراب مسبار الأمل

“مول الإمارات” يزدان باللون الأحمر المشرق مع اقتراب مسبار الأمل التاريخي من كوكب المريخ

  • الإمارات العربية المتحدة توشك على كتابة وصنع التاريخ، مع مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ، أول مهمة إماراتية إلى كوكب المريخ
  • “مول الإمارات” واحدٌ من العديد من المعالم البارزة في أرجاء الإمارات التي ستضاء باللون الأحمر تكريماً لهذه المهمة التاريخية

مع اقتراب دولة الإمارات العربية المتحدة من كتابة وصنع التاريخ، حيث من المتوقع أن تصبح خامس دولة تحاول الدخول إلى مدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر “المريخ”، أُضيء “مول الإمارات” باللون الأحمر، كتحية تقدير وتكريم للرقم القياسي الذي يقترب مسبار الأمل من تحقيقه. وكذلك سيحتفل سكي دبي أيضًا بوصول المسبار المتوقع من خلال إضاءة المنحدر يوم الثلاثاء.

فبعد الانطلاق إلى الكوكب الأحمر في 20 يوليو 2020، من المقرر، أن تتمكن مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، من الوصول إلى وجهتها الساعة 7:30 من صباح يوم الثلاثاء 9 فبراير 2021. وكانت أول مهمة للإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، انطلقت بهدف تقديم أول صورة كاملة على الإطلاق للغلاف الجوي للمريخ وطبقاته.

وفي إطار مواكبة وصول المسبار المتوقعة، سوف يتم إضاءة الكرة الشهيرة لـ “مول الإمارات” بالإضافة إلى الواجهة الخارجية لمركز التسوق باللون الأحمر، اللون ذاته الذي يميّز الوجهة المقصودة “المريخ”. وينضم مركز التسوق إلى عدة معالم بارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة تشمل مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي وجسر الشيخ زايد في أبو ظبي ومبنى جزيرة العلم في الشارقة، التي تتوجه بتحية تقدير وتكريم لهذه المهمة التاريخية.

وستبث فوكس سينما بثًا مباشرًا لدخول مسبار الأمل إلى مدار المريخ يوم الثلاثاء من الساعة 6 إلى 9 مساءً في دور السينما في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مول الإمارات. وسيتي سنتر مردف وسيتي سنتر الشارقة وسيتي سنتر عجمان وسيتي سنتر الفجيرة والحمراء رأس الخيمة. سيتمكن الضيوف من مشاهدة اللحظة التاريخية مجانًا ويمكن حجز التذاكر عبر الإنترنت من خلال موقع فوكس سينما.

وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى “ماجد الفطيم العقارية“:” منذ اللحظة التي انطلقت فيها مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ، من جزيرة تانيغاشيما في اليابان في 20 يوليو 2020، فُتحت آفاقٌ جديدة للابتكار والتقدم. وتمثل هذه المهمة مثالاً على التميّز والتفوق الإماراتي، ودليلاً على قوة الأمل والتفاؤل. أنا أشعر، وكما حال كل زملائي وعائلة “ماجد الفطيم” الأوسع نطاقاً، بالارتياح وما يثلج صدورنا إزاء هذه المهمة ونراقب بحماس مسار رحلتها. ونحن جميعاً في “مول الإمارات” فخورون بتوجيه تحية تقدير وتكريم لهذه المهمة، للمهندسين المتفوقين واللامعين والمغامرين، الرجال والنساء، الذين يسلكون الطريق إلى صنع التاريخ. وآمل أن ينضم إلينا جميع الناس في دبي والإمارات العربية المتحدة والمشاركة معنا في الاحتفال بوصول مسبار الأمل الآمن والمتوقع”.

ومن المتوقع أن تساهم مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ، في زيادة وتعميق فهم ديناميات المناخ وخريطة الطقس العالمي من خلال تشخيص الغلاف الجوي السفلي لكوكب المريخ. كما ستمكن إلى حدٍ ما، من شرح أسباب كيف يمكن للمناخ تغيير هروب الهيدروجين والأكسجين، من خلال ربط ظروف الغلاف الجوي السفلي مع الغلاف الجوي العلوي. وستوفر المهمة أيضاً مزيداً من المعلومات حول بنية وتنوع الهيدروجين والأكسجين في الغلاف الجوي العلوي، مع تحديد سبب فقدان المريخ لهما في الفضاء.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في عدد من الأسواق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية،  وشركة متخصصة بالأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند” و”ليغو”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

%d مدونون معجبون بهذه: