2 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

هالسيون تعلن عن قائمة المشاركين في برنامج حاضنة رائدات الأعمال في البحرين 2021

ستتلقى 8 من الشركات الناشئة  برامج تدريب شهرية من أمازون ويب سيرفيسز وإقامة في مقر هالسيون في واشنطن العاصمة في شهر يوليو

أعلنت هالسيون، وهي منظمة غير ربحية مقرها واشنطن العاصمة، اليوم، عن الزميلات الثمانية اللواتي تم اختيارهن للمشاركة في برنامج البحرين المكثف للسيدات 2021 (Bahrain Women’s Intensive)، والذي يُعد ثمرة التعاون مع كل من أمازون ويب سيرفيسز (AWS) والشريك المحلي «ستارت أب بحرين» Startup Bahrain والمنصة الرقمية الرائدة للشركات الناشئة Startup MGZN لتعزيز روح الريادة وتقديم الدعم للسيدات اللواتي يشرفن على إدارة مشاريع تقنية ذات تأثير اجتماعي في البحرين. وتغطي المشاريع مجموعة من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية.

وتم الإعلان عن برنامج البحرين المكثف للسيدات في أكتوبر 2020 ، وهو عبارة عن برنامج حاضنة مكثف للشركات التقنية الناشئة ذات التأثير المجتمعي والتي أسستها سيدات في مراحلها الأولى في مملكة البحرين. واعتباراً من هذا الشهر، ستتلقى المجموعة اعتمادات الحوسبة السحابية من (AWS)، إضافة إلى الدعم الفني والتدريب والدعم الإرشادي من خبراء (AWS)، وستختتم أنشطة البرنامج بإقامة في مقر هالسيون في واشنطن العاصمة في يوليو من هذا العام.

وقالت كاتي غودول، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لهالسيون: “تم اختيار هذه المجموعة من السيدات ليحصلن على زمالات هالسيون ليس فقط لأن مشاريعهن تلبي معاييرنا العالية للاستدامة وقابلية التوسع والتأثير، وإنما أيضاً لأن لديهن القدرة على أن يصبحن رائدات مؤثرات في مجال الشركات التقنية ذات التأثير المجتمعي. ونعتقد بأن تطوير منظومة قوية من الشركات ذات التأثير المجتمعي سواءً في مملكة البحرين أو حول العالم يعتمد على تطوير مهارات قادة مثل هؤلاء السيدات ومشاركة خبراتهن مع الآخرين”.

وفيما يلي أسماء الزميلات الثمانية المشاركات في برنامج البحرين المكثف للسيدات 2021:

  • (ناديا ميوجريرس) عن تطبيق Circles؛ وهو تطبيق للصحة الذهنية يوفر التعلم القائم على الأدلة وكفاءة التفاعل بين الثقافات لتطوير الذكاء العاطفي وتنظيم الجهاز العصبي باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • (ثناء ربيع وهناء الطريف) عن منصة Daresni ؛ وهي عبارة عن منصة على شبكة الإنترنت ونظام حجز يربط المعلمين بالطلاب من أجل التعلم داخل المنزل.
  • (كوثر الغلاف) عن نظام E-Jam’ia؛ وهو عبارة نظام مالي قائم على المتطلبات المجتمعية للأفراد من خلال توفير تطبيق جوال يقوم برقمنة المفهوم الثقافي التقليدي للجمعية، حيث يجتمع أفراد المجتمع معاً لتوفير المال.
  • (هدى راضي) عن برنامج Kinderhaus : وهو برنامج ثنائي اللغة يوفر التعليم عن بُعد في بيئة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • (صبا جفيد) عن منصة MallofWork ؛ وهي عبارة منصة تعتمد على التكنولوجيا وتربط الشركات بالعاملين المستقلين ومقدمي الخدمات، وتستوعب الجميع من كبار المهنيين إلى مقدمي الخدمات.
  • (وفاء العبيدات) عن مشروع شبكة تمكين المرأة Women Power Network والذي يهدف إلى تسريع نجاح رائدات الأعمال والمهنيات من أجل بناء عالم تزدهر فيه المرأة وتساهم من خلاله في تشكيل المستقبل.
  • (سحر غلوم) عن منصةOn the Go ؛ وهي عبارة عن منصة على الإنترنت تقدم حلول تدريب منظمة للأفراد من خلال ربطهم بمدربين محترفين من ذوي الخبرات والكفاءات.
%d مدونون معجبون بهذه: