27 فبراير، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي

المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي تقدم برنامج البكالوريا الدولية المبتكر والأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة باللغتين العربية والإنجليزية

أعلنت المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي، المؤسسة التعليمية الرائدة التي تعمل بنظامي التعليم النهاري والداخلي، عن تعزيز منهجها الدراسي عبر إطلاق برنامج بكالوريا دولية جديد وثنائي اللغة بالعربية والإنجليزية للأطفال بين 3-6 سنوات (مرحلة ما قبل الحضانة حتى الصف الحضانة الثاني)، في مبادرة هي الأولى من نوعها بين المدارس. وستشكل هذه الإضافة المميزة تتمةً للبرامج ثنائية اللغة في المدرسة (باللغتين الفرنسية والألمانية)، وحافزاً يشجع العائلات الإماراتية والعربية ويدعمها. وتمتاز منهجية المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي بجودتها العالية واستخدام أساليب تعليم مخصصة وسط أجواء فريدة بإلهام من الجوانب اللغوية وملامح الحياة الثقافية الإماراتية والعربية، لإعداد الطلاب للعيش في عالم شديد الترابط.

ويأتي البرنامج الجديد وثنائي اللغة تلبية للطلب المتزايد من الأهالي، الذين يرغبون أن يتعلم أطفالهم اللغة والقيم العربية منذ سن مبكرة، مدركين أهمية تعدد اللغات والتفاهم بين الثقافات للعمل وإيجاد الفرص في المستقبل. وسيتعلم الطلاب اللغتين العربية الفصحى الكلاسيكية والإنجليزية في بيئة تعليم مشتركة يشرف عليها معلمتان مختصّتان، سيحرصان على إعطاء دروس هادفة وغنية باللغتين خلال اليوم. وسيولي المعلمون اهتماماً خاصاً بالثقافة والتراث والتقاليد العربية، من خلال السرد القصصي والموسيقى والفنون والدراما، لضمان تعلّم الطلاب وإلمامهم التام بجميع جوانب أنماط الحياة الإماراتية والعربية.

وفي تعليقها على الموضوع، قالت أمينة الدفراوي، مديرة برنامج السنوات المبكرة في المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي: “يشكل البرنامج الجديد باللغتين العربية والإنجليزية إضافة قيمة إلى مجموعتنا الحالية من البرامج ثنائية اللغة، لا سيما وأن مدرستنا تقدم برامج بكالوريا دولية ثنائية اللغة بالكامل. ويسعدنا أن نكون قادرين على دمج لغة الشرق الأوسط مع منهجيتنا المبتكرة والناجحة لتعليم اللغة في بيئة تعليم مشتركة، ومع تجارب برامج البكالوريا الدولية التي نقدمها. ويُعد هذا البرنامج الأول من نوعه في دبي، ونعتقد أنه سينال إعجاب جميع العائلات، سواء الإماراتية أو المتحدثة بالعربية أو الوافدة، التي ترغب أن يكتسب أطفالها فهماً أعمق للغة والثقافة العربية. وسيكون البرنامج غنياً بالأزياء والتقاليد والتراث العربي، وسيتضمن حصصاً للغة العربية الفصحى والفنون والموسيقى والقصص العربية الكلاسيكية”.

ويأتي الإعلان عن برنامج البكالوريا الدولية وثنائي اللغة، الذي سيجري إطلاقه في سبتمبر 2021، بعد فترة قصيرة من إطلاق برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات الممتاز والمخصص في سبتمبر العام الماضي. ويركز منهج التعليم التطلعي والمتكامل على مجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بمحتوى محدد، حيث يوظّف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات كركائز توجّه مهارات البحث والحوار والتفكير النقدي لدى الطلاب.

لمحة عن المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي:

تُعتبر المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي مدرسة دولية نهارية وداخلية، حيث يتم إلهام الأجيال القادمة للتحول إلى متعلّمين يتحلّون بالثقة والحماس على مدى الحياة، ومستعدين لاحتضان الفرص ومجابهة التحديات في العالم.

وتوفر المدرسة برنامجاً مستمراً لنيل شهادة البكالوريا الدولية، حيث تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الحضانة إلى الصف الثاني العشر باللغة الإنجليزية أو بأقسام تعتمد نظاماً ثنائي اللغة يعتمد اللغتين الإنجليزية والفرنسية أو الإنجليزية والألمانية. وتدرك المدرسة أهمية اعتماد معايير رفيعة المستوى، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على أنفسهم لتحقيق النجاح، وإطلاق العنان للكفاءات واكتشاف نقاط قوة جديدة.

%d مدونون معجبون بهذه: