3 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

شاحنات يو دي‘ تتابع نموّها في كل الأسواق

’شاحنات يو دي‘ تتمتّع بأداء قوي بمنطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا خلال 2020

  • ’شاحنات يو دي‘ تتابع نموّها في كل الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا مع إعادة تفعيل أعمالها بشكل ناجح في المملكة العربية السعودية عبر وكيل محلّي جديد
  • العلامة التجارية للشاحنات ستطلق استراتيجية ’Better Life‘ في 2021

تابعت ’شاحنات يو دي‘ (UD Trucks) رحلة النمو في منطقة الشرق الأوسط خلال سنة 2020. فعلى الرغم من بيئة الأعمال كثيرة التحدّيات التي تسبّبت بها جائحة ’كورونا‘ (كوفيد – 19)، تمكّنت العلامة اليابانية للمركبات التجارية من تعزيز حصّتها السوقية في معظم أسواقها الإقليمية، بينما سجّلت أيضاً زيادة بالمبيعات في العديد من الدول. ولقد ارتفعت المبيعات الإجمالية خلال السنة بنسبة ستة بالمئة مقارنة مع العام 2019 في سوق شهد انخفاضاً في المبيعات بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن الأداء الإيجابي ارتكز على استراتيجية النمو المستمر والشامل والثابت لدى الشركة والتي تتمحور حول العميل ورضاه، إلى جانب العلاقة القوية مع شركائها الإقليميين وتفاعل الموظَّفين.

يوجد لدى ’شاحنات يو دي‘ مجموعة كاملة من المركبات العصرية للمهام الثقيلة والمتوسّطة والتي قدّمت باقة من الخصائص الجديدة للمنطقة، مجتمعة مع التوجّه لتوفير حلول كاملة للشاحنات والخدمات، وهو ما شكّل المرتكز الرئيسي لتحقيق هذا النمو، وسوف يتابع لعب دور محوري مع سعي الشركة لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل.

ولقد أظهر فريق ’شاحنات يو دي‘ في منطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا مستويات عالية من المرونة والقدرة على التكيّف في مواجهة التحدّيات غير المسبوقة، حيث تم وضع صحة وسلامة العملاء والموظَّفين والشركاء في موقع الأولوية، بالإضافة لتوفير الدعم اللازم للعملاء ومساعدة الشركاء في تقليل أي تأثيرات سلبية ناتجة عن الأزمة.

وفي ظل الظروف الاقتصادية المليئة بالتحدّيات الكبيرة، نجحت ’شاحنات يو دي‘ بمضاعفة مبيعاتها تقريباً في سوقها الرئيسي بالمملكة العربية السعودية، بينما سجّلت نمواً كبيراً في قطر أيضاً بلغت نسبته 14 بالمئة. وفي الوقت ذاته، حافظت العلامة التجارية على مبيعات ثابتة في باقي الأسواق الإقليمية الرئيسية بما فيها الإمارات العربية المتحدة، عُمان، البحرين وإثيوبيا.

ومع تأكيد اعتماد ’شركة الزاهد للتراكتورات والمعدّات الثقيلة المحدودة‘ كوكيل وموزِّع حصري جديد لدى ’شاحنات يو دي‘ في المملكة العربية السعودية قبل فترة قصيرة من بداية العام، شكّلت 2020 بكل حال سنة انتقالية للعلامة التجارية في السعودية. وقد تم التركيز على الارتقاء بمعايير خدمة العملاء والدعم المتوفر لهم حتى أعلى المستويات، وهو ما يعكس طموحات ’شاحنات يو دي‘ العالية إضافة للسمعة الجيدة التي تتمتّع بها ’الزاهد للتراكتورات‘ منذ فترة طويلة كشركة متمحورة حول العملاء. ولقد تم الاحتفاء بالشراكة الجديدة عبر سلسلة من فعاليات الإطلاق للمنتجات في جدّة والدمّام والرياض.

في الوقت ذاته، تابعت ’شاحنات يو دي‘ الاستثمار عبر موارد بارزة في شرق أفريقيا مع طرحها لخطط طموحة جديدة لعملياتها في كينيا. ضمن هذا الإطار، قام الوكيل المحلّي المتمثّل بشركة ’سي إم سي موتورز المحدودة‘ بتطوير وتوسعة نطاق تواجد العلامة التجارية على الصعيدين المحلّي والإقليمي، وهو يوفر للعملاء المجموعة الجديدة من شاحنات ’كوسيتر‘ (Quester) و’كرونر‘ (Croner) التي تقدّم حلولاً فريدة لكل تطبيقات العمل.

وخلال العام، حوّلت ’شاحنات يو دي‘ تركيزها لاتخاذ الإجراءات المناسبة خلال الجائحة بهدف دعم العملاء وشركاء الأعمال على حد سواء. ضمن هذا السياق، تم تمديد العمل بشروط الضمان لصالح العملاء الذين انتهت صلاحية عقود ضمانهم خلال فترة الإغلاق، وذلك بهدف إزالة أي هم يتعلّق بمتطلّبات الصيانة والتصليح خلال هذه الأوقات كثيرة التحدّيات.

فرضت الجائحة عدّة معوّقات ضمن الكثير من القطاعات ومجالات العمل. وبالتالي شكّلت الحلول الرقمية عنصراً أساسياً لتبنّي وتسريع عملية التغيير. وبكونها شركة عصرية ذات تفكير ذكي، عملت ’شاحنات يو دي‘ على تسريع تركيزها لاعتماد توجّه رقمي للبقاء على تواصل مع شركائها واطلاعهم على أحدث الأخبار وآخر المستجدّات لدى الشركة. وبالتالي، تم توفير العديد من الأنظمة لصالح لشركاء، مما أتاح الوصول بشكل غير محدود لسبل التعلّم الإلكتروني والدورات عبر الإنترنت وجلسات التدريب الافتراضي. وقد جرى تقديم دورات التدريب التجاري والتقني عن بُعد لأكثر من 450 مشترِكاً في المنطقة. كما تم تنظيم مؤتمرين افتراضيين مع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا، حيث شهد كلاهما تفاعلاً قوياً من كل المشاركين، مما ساعد في تعزيز روح الشراكة ضمن عائلة ’شاحنات يو دي‘.

ومع التركيز القوي الآن على سنة 2021، سوف تقوم ’شاحنات يو دي‘ بإطلاق استراتيجيتها ’Better Life‘ (حياة أفضل) طويلة الأمد للتعبير عن التزام العلامة التجارية بتوفير حياة أفضل للناس ومساعدة كوكب الأرض بشكل عام عبر تقديم حلول لوجستية مستدامة. وسوف تستهدف الشركة التميّز عبر التأثير الأقل على البيئة، وأن تكون رائدة في مجال رضى العملاء ومنحهم الشاحنات والخدمات وفق أفضل المعايير بفئاتها.

تعليقاً على هذا، قال مراد هدنة، رئيس ’شاحنات يو دي‘ في الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا: “كانت 2020 سنة مليئة بالتحدّيات في جميع قطاعات الأسواق مع كثير من المعوّقات وعدم الوضوح. وبفضل ثقة العملاء والتفاعل القوي الذي لاقيناه من الشركاء والموظّفين، تمكّنا من تحقيق أداء قوي، وهو ما منحنا الكثير من الثقة وحفّزنا للمضي برحلتنا نحو النمو المستدام.”

وأكمل قائلاً: أود أن اشكر فريق العمل في شاحنات يو دي وشركائنا في المنطقة لجهدهم واخلاصهم في عملهم مع العملاء وتلبة مطالبهم وجعل سنة 2020 ناجحة على الرغم من التحديات والمعوّقات.”

وأكّد قائلاً: “يتمحور تركيزنا في 2021 حول متابعة تحقيق أهداف أعمالنا الأساسية عبر التأكّد من إحساس العملاء بالرضى وأن الدعم متوفر لهم في كل الأوقات. وسوف نستمر بالعمل مع شركائنا المحلّيين لضمان تحقيق الشراكة الصحيحة والتمتّع بالمرونة الكافية التي تمكّننا من التكيّف مع احتياجات ومتطلّبات كل سوق على حدة.”

وختم بقوله: “في الوقت ذاته، وبصفتنا شركة ذات تركيز طويل الأمد، من المهم جداً أن نوفر الرؤية الواضحة لكافة أصحاب المصلحة الأساسيين لدينا، بمن فيهم العملاء والشركاء والموظّفين، وذلك فيما يتعلّق باستراتيجيتنا طويلة الأمد وطموحاتنا لما بعد 2021 والجائحة. ولهذا السبب، سوف نبدأ بتطبيق استراتيجيتنا تحت عنوان ’Better Life‘، والتي ستؤدّي لتعزيز حضورنا وتحسين مساهمتنا أكثر تجاه المنطقة.”

حول ’شاحنات يو دي‘

تُعدّ ’شاحنات يو دي‘ (UD Trucks) مورداً يابانياً رائداً لحلول المركبات التجارية، وتتواجد الشركة في أكثر من 60 دولة بجميع القارّات. منذ تأسيسها في العام 1935، كانت ’شاحنات يو دي‘ رائدة في الابتكارات مع رؤية واضحة تتمحور حول توفير الشاحنات والخدمات التي يحتاجها العالم اليوم. وتلتزم الشركة باتخاذ خطوات إضافية في مجال الخدمات اللوجستية الذكية مع توفير الحلول الأكثر اعتماديةً لصالح العملاء المتطلّبين. وبهدف تقديم أفضل دعم ضمن مختلف أنواع التطبيقات والمناطق الجغرافية، توفر ’شاحنات يو دي‘ مجموعة كاملة من شاحنات المهام الثقيلة – ’كيون‘ (Quon) و’كويستر‘ (Quester)، وشاحنات المهام المتوسّطة – ’كوندور‘ (Condor) و’كرونر‘ (Croner)، وشاحنات المهام الخفيفة – ’كازِت‘ (Kazet) و’كوزر‘ (Kuzer)، بالإضافة إلى باقة من العمليات والخدمات المالية المرتبطة.

تُعتبَر ’شاحنات يو دي‘ علامة مميّزة ضمن ’مجموعة فولفو‘ (Volvo Group)، التي تمتّعت في العام 2018 بنمو في المبيعات مقارنة بالعام السابق بنسبة تسعة بالمئة وتضم نحو 100,000 موظّف على الصعيد الدولي.

%d مدونون معجبون بهذه: