مهرجان دبي للتسوق يختتم فعالياته

28 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

يختتم مهرجان دبي للتسوق فعاليات دورته السادسة والعشرين التي استمرت سبعة أسابيع وقدمت العديد من العروض الترويجية الكبرى وغيرها الكثير  السبت 30 يناير 2021.

وتقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، مجموعة من الفعاليات المتميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من المهرجان.

وتشارك 300 علامة تجارية في أكثر من 1000 متجر في تخفيضات الأسبوع الأخير من مهرجان دبي للتسوق وتقدم تشكيلة واسعة من المنتجات من 28 وحتى 30 يناير في مراكز التسوق ومنافذ البيع بالتجزئة في جميع أنحاء المدينة. وتتيح هذه التخفيضات اكتشاف الصفقات الكبرى والعروض الترويجية والأنشطة التي يقدمها المهرجان، مع تخفيضات من 25 إلى 90 بالمئة على أشهر علامات الأزياء وأحدث منتجات أسلوب الحياة وألعاب الأطفال وغيرها الكثير.

ويواصل سوق مهرجان دبي للتسوق في الخوانيج تقديم تجربة الحديقة المسحورة المستوحاة من كتاب الأطفال “أليس في بلاد العجائب” خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من مهرجان دبي للتسوق. ويمكن للعائلات الاستمتاع بالمأكولات من أكشاك المطاعم المحلية في “ذا هب” بالحديقة القرآنية. ويمكن لمحبي الطعام تذوق لفائف السوشي والحلوى المصنوعة من الشوكولاتة وتشكيلة من المأكولات الأخرى بدءاً من الساعة 4 عصراً وحتى يوم 30 يناير. يفتح السوق أبوابه من الخميس إلى السبت من الساعة 4 عصراً وحتى 2 صباحاً.

وستستمر فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب، المهرجان الرائد في مجال الأدب العالمي وأكبر فعالية تحتفي بالكلمة المكتوبة والمقروءة والمسموعة في العالم العربي، من 29 يناير وحتى 13 فبراير. وتقام دورة هذا العام في مركز جميل للفنون وفندق انتركونتننتال دبي فستيفال سيتي والسركال أفنيو مع الالتزام بجميع إجراءات الصحة والسلامة.

وتستضيف منصة عرض الأزياء في دبي مول فعالية شوتوبيا التي تستمر حتى 30 يناير. ويمكن للمتسوقين استكشاف تشكيلات الأحذية الحصرية التي يقدمها عدد من أكبر وأشهر الخبراء، والتي تشمل أحذية مميزة وفريدة من نوعها. وتشمل أبرز متاجر التجزئة في دبي مول أمريكان راج سي وبلومينغديلز وليفل شوز. ويناقش خبراء الصناعة والشخصيات المؤثرة في قطاع الأزياء التوجهات المستقبلية والاستدامة وكل ما يتعلق بتصاميم الأحذية. ويمكن للزوار اختيار مواصفات أحذيتهم وتصميمها بحسب الطلب باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR والفوز بضعف أميال سكاي واردز طيران الإمارات مع كل عملية شراء بالإضافة إلى الفوز بالأحذية الأكثر طلباً. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، سيقدم متجر ليفل شوز ورش عمل يومية مجانية من الساعة 4 عصراً وحتى 8 مساءً. وسيتمكّن الزوار من مسح أحذيتهم الرياضية، باستخدام خاصية الواقع المعزز  AR، لاستكشاف أقرب مركز للرسم على الأحذية وتطبيق التصاميم الخاصة بهم. سيتم منح الجوائز في آلة التقاط الأحذية وسيعرض Brought Presented By أحذية رياضية حصرية ومحدودة الإصدار، بينما سيستضيف حدث Shoetopia Talks متدربي من علامة Alfredo Piferi وعلامة GenX Level Shoes.

وتشهد منطقة ذا بيتش المُقابلة لمشروع جميرا بيتش ريزيدنس وبلوواترز إقامة عروض طائرات الدرون الضوئية طوال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من مهرجان دبي للتسوق. وستقلع 300 طائرة درون لتقديم العروض مرتين يومياً في تمام الساعة 7 مساءً و9:30 مساءً وحتى نهاية المهرجان في 30 يناير. ويظهر العرض الأوّل ويحمل عنوان “دبي، مدينة المغامرة” الأنشطة والوجهات المتعددة التي تقدمها دبي خلال المهرجان، حيث يستكشف مدهش ودانة الشخصيتان المحبوبتان، الأنشطة والتجارب في الإمارة. ويقدم العرض الثاني ويحمل عنوان “دبي بين الماضي والحاضر” لقطات من تاريخ دبي، حيث يستعرض تاريخ الإمارة ورحلتها نحو المستقبل على أنغام الأغنية الرسمية لمهرجان دبي للتسوق “دبي كوكب آخر”.

يوشك مهرجان دبي للتسوق على الانتهاء، لكن لا يزال هناك الكثير من الطرق الرائعة للفوز بالجوائز، حيث يقدم المهرجان فرصة الفوز بسيارة فينير سوبر سبورت من تصنيع شركة دبليو موتورز، والتي تبلغ قيمتها 6 ملايين درهم لأحد سعداء الحظ. وسيحصل المتسوقون الذين يقومون بشراء نموذج مصغر للسيارة “فينير” بقيمة 1500 درهم، على قسيمة للدخول في السحب.

ويمكن شراء تذاكر سحوبات إنفينيتي الكبرى والتي يبلغ سعرها 200 درهم إماراتي في عدد مختار من محطات وقود إينوك وإيبكو ومتاجر زووم ومحطات مترو دبي، كما يمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم إماراتي في عدد من الوجهات الشهيرة مثل سوق الذهب والقرية العالمية، إلى جانب مراكز التسوق المشاركة، الدخول في سحب للفوز بسيارة إنفينيتي QX60 و200 ألف درهم إماراتي. وسيفوز أحد سعداء الحظ بمبلغ 500 ألف درهم في اليوم الأخير من المهرجان. ويمكن للمتسوقين الذين ينفقون 25 درهماً لشراء منتجات غير بترولية من محطات بترول إيبكو وإينوك الدخول في سحوبات نيسان الكبرى للفوز بسيارة نيسان جديدة وجائز نقدية يومياً خلال مهرجان دبي للتسوق.

ويقدم سحب عجلة “دور واربح” من مجموعة مراكز التسوق في دبي جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم. وسيحظى المتسوقون في مراكز التسوق التابعة للمجموعة بفرصة الفوز بجوائز نقدية خلال فعالية “دور واربح” النهائية يوم 30 يناير، في ما تقدم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات جوائز ذهبية للمتسوقين. ويمكن لسكان دبي وزوارها دخول السحب عند شراء مجوهرات من المتاجر المشاركة التابعة لمجموعة دبي للذهب والمجوهرات والبالغ عددها 180 متجراً في مختلف أنحاء دبي. ويتقاسم أربعة فائزين كل يومين خلال مهرجان دبي للتسوق، كيلوجراماً واحداً من الذهب بالتساوي، كما يتقاسم 12 فائزاً 3 كيلوجرامات من الذهب كجزء من السحب على الجوائز الكبرى خلال اليوم الأخير من مهرجان دبي للتسوق.

ويمكن لعشاق الرقص والاستعراض الاحتفال بالإطلاق العالمي الأخير للأغنية الشهيرة “يا سلام يا دبي” والتي تسلط الضوء على المكانة العالمية التي وصلت إليها دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من مهرجان دبي للتسوق، وذلك من خلال المشاركة في تحدي #يا_سلام_يا_دبي الراقص. وجرىzs إطلاق تحدي يا سلام يا دبي على منصات التواصل الاجتماعي ويستمر حتى يوم 14 فبراير ليقدم العديد من فرص الفوز بجوائز رائعة أسبوعياً. وتتميز جميع الحركات الراقصة ضمن التحدي بأنها سهلة الأداء ويمكن تعلمها بسرعة كما أنها تقدم الكثير من المرح. ويمكن للمشاركين في التحدي تسجيل مقطع فيديو مدته 30 ثانية وتحميله باستخدام @dsfsocial على إنستجرام أو@discoverdubaiعلى تيك توك، أو على أي منصة أخرى يختارونها باستخدام الوسوم #يا_سلام_يا_دبي و#MyDSF و#MyDubai. ويجب مراعاة جميع تدابير الصحة والسلامة عند تسجيل مقاطع الفيديو.

نبذة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة. دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضاً على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل “دبي للسياحة” فعاليات دبي للأعمال، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:

تتولى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مسؤولية تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.