27 فبراير، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

أفكار وآراء من “غروهي” حول الأهمية الجديدة للنظافة الصحية

سلسلة فعاليات “غروهي” للتصميم 2021: أفكار وآراء من “غروهي” حول الأهمية الجديدة للنظافة الصحية

في إطار جهودها المتواصلة لتوفير الدعم إلى مجتمع التصميم، عقدت “غروهي” النسخة الأولى من سلسلة فعاليات “غروهي للتصميم 2021 GROHE Design Series، بصورةٍ افتراضية عبر الانترنت، وذلك بهدف معالجة اهتمامات ومحاور النظافة الصحية الجديدة في قطاع الضيافة، فضلاً عن التحول في سلوك المستهلك فيما يتعلق بالصحة والسلامة والرفاهية، واختتمت بتسليط الضوء على الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الحوار الذي أقيم بواسطة التقنيات الرقمية، جمع “رينو ميسرا”، رئيسة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليكسيل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا و”باتريك سبيك” رئيس ليكسيل للتصميم العالمي في ليكسيل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و”كاثرين بالبين” محررة ومستشارة في شؤون التحرير في مجال التصميم. وقد أدارت الحوار “يليز أولكاي” مديرة المواصفات الفنية في “غروهي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. شارك في هذا الحدث مهندسون معماريون ومصممون داخليون وعدد من الإعلاميين الذين تفاعلوا مع المتحدثين خلال الجلسة الحوارية المباشرة عبر الانترنت. إذ بات من الضروري أن يتكيّف القطاع مع التحول في سلوك المستهلك ليحافظ على مرونته في مواجهة هذه التحديات.

الصحة والسلامة في قطاع الضيافة

ناقشت الجلسة الأولى من هذه الفعالية اهتمامات ومحاور النظافة الصحية الجديدة التي برزت في قطاع الضيافة، جراء قيود السفر وتدابير السلامة التي فرضت في العديد من البلدان حول العالم بسبب جائحة كوفيد-19. وعلى الرغم من التغييرات التي طالت احتياجات المستهلكين والطريقة التي يعتمدونها للتخطيط لرحلات سفرهم، إلا أنهم لا يزالون حريصين على السفر ويبحثون عن أماكن يمكن الوثوق بها وبالأساليب التي تتبعها للحفاظ على أفضل معايير النظافة الصحية. لذلك من الضروري على هذا القطاع التكيّف مع التحول الذي طرأ على سلوك المستهلك لكي يحافظ على مرونته والقدرة على الصمود في مواجهة هذه التحديات.

وعندما يتعلق الأمر بقطاع الفنادق على وجه التحديد، هناك العديد من المساحات الحساسة والتي تعتبر أماكن عامة، مثل المنتجعات الصحية وصالات الألعاب الرياضية، حيث يكون احتمال مصادفة ومواجهة الناس عالية، وهذا الأمر من شأنه أن يدفع نزلاء الفندق تجنب هذه الأماكن، في الوقت الذي لا يزالون يرغبون فيه الوصول إلى تجارب الرفاهية التي توفرها العديد من الفنادق. وفي هذا المجال بالتحديد، يمكن للمنتجات التي تتميز بأنها من دون تلامس التي تقدمها “غروهي” المساعدة في إحداث فرقٍ كبير. ولقد قدم “باتريك سبيك” رئيس ليكسيل للتصميم العالمي في ليكسيل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا شروحاته في هذا الإطار وقال:” القطاعات العامة مثل الفنادق، إعداد الطعام، خدمات المطاعم والأماكن المزدحمة، تعتبر مساحات حساسة تحتاج إلى شروط صارمة، عندما يتعلق الأمر بالنظافة الصحية خاصةً في المرافق الصحية وأماكن الغسيل. ومع ارتفاع الطلب على النظافة الصحية، فإننا نشهد حالياَ، وبهدف الحد من مخاطر انتشار الجراثيم وأيضاً حدوث التلوث التبادلي، نحن بحاجة إلى الحد من التلامس مع أي أسطح قدر الإمكان. وانطلاقاً من موقعنا كعلامة تجارية في مجال التجهيزات الصحية، نحن نعمل ومنذ فترة طويلة، على تطوير الحلول لتلبية طلبات المستهلكين في هذا الإطار: ومثال على ذلك الصنابير التي تعمل من دون تلامس مثل “غروهي ايسنس” GROHE Essence E، المنتجات من دون تلامس والتي ليست بمنتجات جديدة، ولكن تكنولوجيا الاستشعار، تسمح على سبيل المثال بتحقيق نظافة إضافية في عملية غسل اليدين الروتينية من دون لمس الصنبور، كما تقلل من استهلاك المياه، حيث يتوقف تدفق المياه تلقائياً عند إزالة اليدين من أمام جهاز الاستشعار. وعلاوةً على ذلك، تضمن جودة تصاميم “غروهي”، عدم تأثر عمر الخدمة الطويل الأمد ووظائف منتجاتنا جراء الاستخدام المكثف”.

تأثير التوسع العمراني على الصحة والسلامة والرفاهية

بالانتقال إلى الموضوع الثاني في هذه الجلسة، ناقش المتحدثون كيف أن الاتجاهات العالمية على نطاقٍ واسع، لا سيما التوسع العمراني، تؤدي إلى حدوث تحولات في سلوك المستهلك والتي تقود التطور التكنولوجي. وفي هذا الإطار قالت “رينو ميسرا”، رئيسة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليكسيل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا:” هناك تغييرات جذرية يعتمدها المستهلكون حالياً، فيما يتعلق بكيفية تعريفهم واستخدامهم لأماكن المعيشة. يتطلع المستهلكون إلى إنشاء أماكن معيشة جديدة التي تجمع وتعيد تعريف المطبخ وغرفة المعيشة والحمام وغرفة النوم، وباتت منتجات الحمامات والمطابخ عناصر لأثاث المنزل. ولقد نجحوا في الارتقاء من الاستهلاك السلبي إلى التحكم في طريقة إنشاء أماكن معيشتهم مع الحرص على البساطة وحلول المنتجات الذكية”. وأضافت” الآن، أكثر من أي وقتٍ مضى، تعتمد المنتجات المبتكرة والتصميم على الفهم التعاطفي لهذه الاتجاهات، حيث يميل المستهلكون إلى اختيار الحلول المتكاملة للمنتجات القائمة بذاتها لإنشاء مساحات من شأنها تعزيز صحتهم ورفاهيتهم وسلامتهم”.

الاستدامة وتحقيق منازل أفضل لكل الناس، أينما كان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ركزت الجلسة الختامية على الاستدامة وعلى جهود “غروهي” في العمل نحو تحقيق رؤية ليكسيل في تقديم منازل أفضل لكل الناس، أينما كان. وفضلاً عن الجودة والتكنولوجيا والتصميم، تُعتبر الاستدامة إحدى قيم العلامة التجارية الأربع لـ “غروهي” وهي راسخة بعمق في استراتيجية العلامة التجارية. ألزمت “غروهي” نفسها “بمبادئ وإرشادات الاستدامة”، من خلال التحسين المتواصل لجميع المنتجات والعمليات والخدمات فيما يتعلق بحماية البيئة وحفظ الموارد. ومنذ ذلك الوقت، وضعت “غروهي” معايير جديدة للصناعة، واعتمدت نهج الاستدامة من الدرجة 360، وخلال السنوات العشر الماضية وحدها، حصدت الشركة أكثر من 490 جائزة في مجال التصميم والابتكار بالإضافة إلى جائزتين تقديريتين في جائزة الاستدامة الألمانية 2021، ليشكلا دليلاً على نجاح “غروهي”. وقالت “كاثرين بالبين”، محررة ومستشارة في شؤون التحرير في مجال التصميم:” أعتقد اعتقاداً راسخاً أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، تتبنى التحرك نحو الاستدامة وترحب بالمنتجات الجديدة مثل منتجات “غروهي”، التي تساهم في تحقيق رفاهيتهم إلى جانب رفاهية وسلامة كوكبنا. يدرك الناس الحاجة إلى الحد من بصمتهم الكربونية وهم منفتحون على مفاهيم وطرق جديدة للقيام بذلك، إن كان من خلال شراء دش الاستحمام الذي يتيح استخدام كميات أقل من المياه، وصولاً إلى اختيار العيش في مجمعات سكنية خضراء بتصميمٍ متخصص”.

هذا وتم فتح المجال أمام المشاركين لطرح أسئلتهم مع المتحدثين، الأمر الذي ساهم في تبادل المعلومات والأفكار حول مستقبل الصحة والرفاهية والسلامة وكيف يمكن لعلامة تجارية مثل “غروهي”، أن تلعب دوراً مهماً في تشكيل تطور قطاع الضيافة بالإضافة إلى القطاعات الأخرى من خلال توفير التقنيات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلكين المتغيرة باستمرار. وختمت “يليز أولكاي” مديرة المواصفات الفنية في “غروهي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا الحدث من خلال توجيه الشكر للمتحدثين والحضور على مشاركتهم في هذا الحوار عبر التقنيات الرقمية، وتمنت عليهم متابعة الأخبار حول المزيد من الجلسات في إطار سلسلة فعاليات “غروهي للتصميم 2021GROHE Design Series 2021 في المستقبل القريب.

لمحة عن شركة GROHE: تُعتبر GROHE الشركة الرائدة عالمياً في توريد التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات) ولديها أكثر من 6500 موظف في 150 بلداً- 2600 منهم في ألمانيا. ومنذ العام 2014 كانت GROHE جزءاً من مجموعة العلامات التجارية القوية للشركة المصنعة اليابانية لمنتجات المياه والإسكان الرائدةLIXIL . وفي إطار سعيها لتحقيق شعار “Pure Freude an Wasser”، فإن كل منتج من منتجات GROHE يعتمد على قيّم العلامة التجارية في مجال التكنولوجيا والجودة والتصميم والإستدامة. وتؤكد المحطات البارزة للشركة مثل GROHE Eurosmart أو سلسلة أجهزة تنظيم الحرارة من GROHE، بالإضافة إلى الإبتكارات الرائدة مثل نظام المياه GROHE Blue على الخبرة العميقة للعلامة التجارية. وفي إطار تركيزها على احتياجات العملاء قدمت GROHE حلول منتجات ذكية تساهم في تحسين الحياة ومستدامة وذات قيمة مضافة ذات صلة – وتحمل منتجاتها شارة الجودة “صنع في ألمانيا”: ويأتي البحث والتطوير والتصميم كعملية متكاملة راسخة في ألمانيا. وتلتزم GROHE بمسؤوليتها الإجتماعية وتتعامل مع هذا الأمربجدية تامة، وتركز على سلسلة القيمة الموفّرة للموارد. ومنذ نيسان 2020، تقوم العلامة التجارية للتجهيزات الصحية بإنتاجٍ محايد فيما يتصل بثاني أكسيد الكربون. كما حددت GROHE لنفسها هدف استخدام منتجات التغليف الخالية من البلاستيك بحلول عام 2021.

على مدى السنوات العشر الماضية، تم ترسيخ نجاح GROHE بفوزها بأكثر من 460 جائزة في التصميم والابتكار فضلاً عن عدة تصنيفات كإحدى “الشركات الكبرى الأكثر استدامة في ألمانيا”. فلقد كانت GROHE الشركة الأولى في مجالها التي فازت بجائزة المسؤولية الإجتماعية للشركات من الحكومة الإتحادية الألمانية. كما أٌدرجت GROHE في تصنيف مجلة Fortune® الشهير لأفضل 50 شركة ساهمت في “تغيير العالم”.

لمحة حول شركةLIXIL : يذكر أن LIXIL هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الإسكان ومواد البناء، فهى تقوم بتصنيع منتجات المياه والإسكان الرائدة التي تحل تحديات الحياة الحقيقية ، مما يجعل أفضل المنازل حقيقة واقعة للجميع في كل مكان. بالاعتماد على التراث الياباني، تبتكر تكنولوجيا رائدة على مستوى العالم لصنع منتجات عالية الجودة تحول المنازل لللأفضل. لكن اختلاف LIXIL هو كيف تقوم بذلك؛ من خلال تصميم هادف وروح ريادة الأعمال وتفاني في تحسين إمكانية الوصول للجميع ونمو الأعمال المسؤولة. يأتي النهج من خلال العلامات التجارية الرائدة في الصناعة، وهي LIXIL®، وINAX®، وGROHE®، وAmerican Standard، وTostem®-. أكثر من 70000 زميل يعملون في أكثر من 150 دولة، فخورون بتصنيع منتجات تمس حياة أكثر من مليار شخص كل يوم.

%d مدونون معجبون بهذه: