13 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

خيارات جديدة لعلاج مرض السكري

58.4 مليون متأثر بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلن المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة والذي يعد حدثاً هاماً يعنى بطب العائلة والطب العام عن تنظيم ندوة عبر وذلك في 27 يناير 2021. هذا وتستهدف هذه الندوة أخصائيي الرعاية في منطقة وتقام بالتعاون مع المبادرة العالمية للتعليم عن مرض السكري “Worldwide Diabetes” وهي غير ربحية تسعى إلى تقديم المعلومات بطرق لأخصائيي الرعاية حول .

هذا وستركز الندوة عبر على الطرق المختلفة لعلاج السكري من النوع الثاني والتي تطورت في العقد الأخير نحو طرق علاج أكثر أماناً وفعالية من شأنها أن تؤدي في بعض الحالات إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ونقص السكر في الدم وأمراض الكلى.

حيث أنه وفقاً لتقرير نشره الاتحاد الدولي للسكري عام 2019، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتصدر أعلى معدلات انتشار لمرض السكري بنسبة تصل إلى 12% مقارنةً بمناطق أخرى، ويقدر عدد المتأثرين بمرض السكري في هذه ب 58.4 مليون شخص، مما ينوّه عن حاجة ماسّة لتسليط الضوء على هذا المرض وتأثيره في .

هذا ومن المقرر أن تتخلل الندوة تقديمية يقدمها عدد من المتخصصين البارزين في مجال أمراض الغدد الصماء وأمراض القلب، والتي من شأنها أن تمكّن الأطباء والممارسين وتدعمهم لتطبيق استراتيجيات علاجية لمحاربة هذا المرض وإدارته.

وتعليقاً على هذه الشراكة بين المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة و المبادرة العالمية للتعليم عن مرض السكري “Worldwide Diabetes”، قالت الدكتورة ابتسام البستكي، رئيسة المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة: “تقدم المبادرة العالمية للتعليم عن مرض السكري  “Worldwide Diabetes”برامج تعليمية توظف الطب المبني على الحقائق والأدلة من خلال أفضل الممارسات التعليمية. هذا وتم تصميم البرامج التعليمية العالمية التي تقدمها المبادرة في سبيل إدارة مرض السكري في وتقديم التدريب السريري المتخصص اللازم لأخصائيي الرعاية والذين في أمسّ الحاجة إليه. هذا ويسر المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة والذي يعد أكبر مؤتمر للرعاية الأولية في المنطقة، التعاون مع “Worldwide Diabetes”  في هذه المبادرة الهامة.”

ومن جانبه، قال الدكتور آندرو جي.ام. بولتون، رئيس الاتحاد الدولي للسكري وعضو مجلس إدارة المبادرة العالمية للتعليم عن مرض السكري “Worldwide Diabetes” : “يسرنا التعاون مجدداً مع المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة في تقديم ندوة مباشرة عبر الإنترنت بعنوان “مناهج جديدة لإدارة مرض السكري: خيارات جديدة”. لقد أسعدنا العمل مع المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة في السنوات السابقة في دبي، ولطالما أعجبنا بالتنظيم الرائع لهذا الحدث والإقبال الكبير الذي يشهده من قبل المختصين.”

وأضاف: “سيشاركنا في هذه المناسبة أربعة مختصين عالميين سيناقشون جوانب النهج الجديدة لإدارة النوع الثاني من مرض السكري مثل تقديم مجموعات من الجرع الثابتة وغيرها من الاستراتيجيات، وكيفية الحصول على أفضل النتائج خلال جائحة كوفيد-19 وتأثير نقص السكر في الدم في حالات النوع الثاني من مرض السكري التي تخرج عن السيطرة على صحة القلب العامة. نحن متشوقون لحضور النقاش الحيوي الذي سيتبع هذه العروض التقديمية.”

هذا ومن المقرر أن تقام الدورة الثامنة من المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة في الفترة ما بين 24-26 مايو من هذا العام، وستقدم هذه الدورة أجندة علمية غنية تغطي مواضيع هامة مثل العامة والصحة النفسية والتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في مجال ، والأمراض غير المعدية والأمراض المزمنة وغيرها الكثير من المواضيع المهمة.

ولأول مرة منذ بداية المؤتمر الدولي لطب العائلة، سيقدم المؤتمر معرضاً موازياً سيتيح الفرصة للشركات في هذا المجال ممن يعملون مع المتخصصين في الرعاية الصحية الأولية للتواصل والتفاعل مع الممارسين العامين وممارسي طب العائلة وموظفي إدارة المستشفيات و موزعي الرعاية الصحية.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة يقام سنوياً بتنظيم اندكس للمؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، ويعد المؤتمر الدولي لطب العائلة أكبر مؤتمر لقطاع الرعاية الصحية الأولية في منطقة الشرق الأوسط، وينجح باستقطاب أكبر من 1,000 مختص سنوياً.

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: