15 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

صندوق الأوبك يدعم البنية التحتية الأفريقية لما بعد فيروس كوفيد-19 بتقديم قرض قيمته 50 مليون دولار أمريكي لمؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)

فيينا- الأربعاء (بزنيس واير/“ايتوس واير”): وقَّع صندوق الأوبك للتنمية الدولية (صندوق الأوبك) ومؤسسة التمويل الأفريقية (AFC) اتفاق قرض بقيمة 50 مليون دولار أمريكي للمساعدة على تمويل وبناء اللازمة لانتعاش أفريقيا بعد كورونا. وهذا يمثل تعاون تمويلي مباشر بين المؤسستين.

وسيساعد القرض الذي تبلغ مدته 10 سنوات التمويل الأفريقية على سدِّ الفجوة المعروفة في تمويل في القارة. وسيدعم القرض أيضاً زيادة التدفقات المالية إلى أفريقيا ويسهم في جهود التعافي من في الاقتصادات الأفريقية من تحرير الأموال الحكومية لتلبية احتياجات التمويل العاجلة المتعلقة بالوباء.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية، السيد سامايلا زبيرو: “لا تزال التمويل الأفريقية تعمل مع شركاء التنمية في جميع أنحاء لإيجاد سبل يمكننا من خلالها العمل بتضافر لحشد الأموال اللازمة للتعافي في أفريقيا بعد تفشي الجائحة، وتحسين توزيعها بفعالية. ويتماشى هذا القرض مع الجهود التي تبذلها مؤسسة التمويل الأفريقية لدعم البنية التحتية الأهمية الحيوية للتنمية، من الطاقة إلى النقل والتجارة، وإعادة أفريقيا إلى مسار النمو والتنمية المستدامين. وإننا ملتزمون بالعمل مع صندوق الأوبك والشركاء الآخرين باعتبارهم عناصر تمكين حاسمة لتطوير البنية التحتية الأساسية “.

وقال مدير عام صندوق الأوبك عبد الحميد الخليفة: “أصبحت احتياجات تمويل البنية التحتية العاجلة في أفريقيا أكثر وضوحاً منذ ظهور فيروس . وقد أعاق الوباءُ النموَّ الاقتصادي والاستثمار في جميع أنحاء القارة. وسيساعد دعمنا لمؤسسة التمويل الأفريقية على توفير التمويل المستدام لتطوير البنية التحتية من أجل تحسين الربط والنقل والخدمات اللوجستية والتجارة وخلق فرص العمل. ونحن نتطلَّع إلى شراكة طويلة الأمد ومثمرة مع مؤسسة التمويل الأفريقية. فمن العمل مع شركاء إقليميين ذوي خبرة، يتعاظم تأثيرنا الإنمائي “.

ومؤسسة التمويل الأفريقية هي مؤسسة مالية تضم 28 ً عضواً، تم إنشاؤها لتوفير التمويل والحلول التي يقودها القطاع للبنية التحتية والموارد الطبيعية والمشاريع الصناعية في جميع أنحاء أفريقيا. وقد استثمرت مؤسسة التمويل الأفريقية حتى الآن أكثر من 8.4 مليارات دولار أمريكي في في
35 ً أفريقيةً. ووقَّع صندوق الأوبك اتفاق تعاون مع مؤسسة التمويل الأفريقية في عام 2017، ويمثل هذا القرض بداية التعاون على أرض الواقع.

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: