آيسر تكشف عن حاسوبي Chromebook بشاشة 11 بوصة

27 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

لدعم قطاع التعليم

أعلنت آيسر عن جهازي حاسوب Chromebook بشاشة قياس 11 بوصة للسوق التعليمي مع ميزات متقنة تهدف إلى تسهيل التحول الرقمي للمدارس قدر الإمكان ودرجة فائقة من المتانة تتوافق مع المعايير العسكرية وتجعل أولياء الأمور يثقون في اعتمادية هذه الأجهزة. ومن خلال خاصية Zero-touch enrollment يمكن لأقسام تقنية المعلومات نشر هذه الأجهزة وتسجيلها عن بعد، حيث يمكن للطلبة الاستمتاع باستجابة سريعة وسلسلة مع نظام التشغيل Chrome.

حاسوب Acer Chromebook 511 – تعلم بلا حدود

يأتي حاسوب Acer Chromebook 511 (C741L) مع شاشة قياس 11.6 بوصة ليبسط عملية إنشاء بيئة تعليم رقمية، مع عدد من الميزات التي ستفيد كلاً من الطلبة الذين يستخدمون الأجهزة ومسؤولي تقنية المعلومات في المدارس الذين سيقومون بنشرها. وتتيح منصة Qualcomm® Snapdragon™ 7c compute وصول عمر البطارية إلى 20 ساعة بين عمليات الشحن بالإضافة إلى تقديم أداء فعال لمواكبة احتياجات التعلم للطلبة. ومن خلال منصة Snapdragon 7c، يقدم حاسوب Acer Chromebook 511 أيضاً اتصالاً مدمجاً بتقنية 4G LTE للمساعدة في الحفاظ على أمان بيانات المستخدمين وتوفير وصول سريع وموثوق لتطبيقات التعلم على السحابة، وهو ما يتيح للطلبة التعلم من أي مكان. ويزن هذا الجهاز النحيف 1.3 كيلوجرام فقط وهو مناسب للطلبة من جميع الأعمار ليمكنهم من التنقل بسهولة بين الصفوف الدراسية.

ويأتي حاسوب Acer Chromebook 511 مزوداً بهيكل مقاوم للصدمات يتوافق مع المعايير العسكرية MIL-STD 810H، ويتميز بقدرته على تحمل ظروف التشغيل اليومية. ويضم حاسوب Acer Chromebook 511 أيضاً جوانب أكثر اتساعاً ومنافذ I/O محسنة تساعده على تحمل ظروف التشغيل القاسية، بينما يساعد نظام تصريف السوائل الفريد من نوعه في لوحة المفاتيح على حماية المكونات الداخلية للجهاز من انسكاب السوائل بطريقة غير مقصودة. وكلمسة نهائية، تسمح المفاتيح المثبتة ميكانيكاً على اللوحة بعمليات إصلاح أكثر سهولة لمتخصصي تقنية المعلومات.

ومن خلال خاصية Zero-touch enrollment يمكن لأقسام تقنية المعلومات شحن أي جهاز Acer Chromebook 511 وAcer Chromebook 311 مباشرة إلى المستخدم وسيتم تسجيله تلقائياً في إدارة المدرسة بمجرد اتصال المستخدم النهائي بالإنترنت.

حاسوب Acer Chromebook 311 – صمم للعمل المستمر طوال اليوم الدراسي

صمم حاسوب Acer Chromebook 311 (C722) للطلبة من مرحلة روضة الأطفال وحتى الصف 12، وهو جهاز اعتمادي مزود بمعالج MediaTek MT8183 جرى تصميمه وفقاً لعدد من معايير المتانة الصناعية والسلامة. ويتوافق هذا الجهاز مع المعيار العسكري MIL-STD 810H ويمكنه تحمل السقوط من علوٍّ يصل إلى 122 سنتيمتراً و60 كيلوجراماً من القوة الهابطة، وذلك من خلال مصدات ممتصة للصدمات وتصميم داخلي محسَّن. وجرى الاهتمام بمنطقة لوحة المفاتيح، والتي عادةً ما تكون منطقة ضعيفة تتعرض لظروف صعبة أثناء الاستخدام. ويمكن لهذه المنطقة تحمل ما يصل إلى 330 مل من الماء المسكوب، كما جرى تثبيت المفاتيح بشكل ميكانيكي من خلال جناحين يمتدان إلى أسفل الهيكل، مما يحميهم من الإزالة عن طريق اليدين أو الأصابع المتسخة.

وفي إطار سعيها لابتكار جهاز يمكنه تحمل ظروف التشغيل في يوم مدرسي عادي، ويناسب الطلبة الصغار الأكثر ضعفاً، قامت آيسر ببناء حاسوبي Acer Chromebook 311 و Acer Chromebook 511وفقاً لاثنين من معايير سلامة ألعاب الأطفال الرائدة. وجرى اختبار الغلاف البلاستيكي على الحاسوب بشكل صارم واعتماده وفقاً لمعايير سلامة ألعاب الأطفال ASTM F963-16، كما يتوافق الجهاز أيضاً مع معيار UL/IEC 60950-1، والذي يغطي كل شيء بدءاً من السلامة الكيميائية وسلامة المواد إلى الحواف الحادة لضمان أن حاسوب Acer Chromebook 311 آمن ومناسب للاستخدام من قبل الأطفال الصغار.

ويوفر حاسوب Acer Chromebook 311 بشكل عام المتانة وراحة البال للمستخدمين ويتيح لهم قضاء وقت أقل في القلق بشأن الجهاز والتركيز على الأمور الأكثر أهمية والتي تتمثل في التعلم. ويقدم جهاز Chromebook عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة ليتمكن من قضاء اليوم الدراسي كاملاً والعودة إلى المنزل مع المتعلمين الصغار. ويشمل الجهاز أيضاً عدداً من الميزات لتعزيز التعلم التعاوني مثل شاشة اللمس الاختيارية وكاميرا ويب HDR مع مجال رؤية واسع يناسب الصفوف الدراسية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى جميع مزايا نظام التشغيل Chrome والتي تشمل بدء تشغيل أسرع، وواجهة سهلة الاستخدام، وحماية مدمجة من البرمجيات الضارة، والوصول إلى الملايين من تطبيقات أندرويد وجوجل بلاي، وغيرها الكثير.

دعم التطبيقات

تدعم حواسيب Acer Chromebook 511 و Acer Chromebook 311 الجديدة التطبيقات عبر Google Play بالإضافة إلى التطبيقات المستندة على الويب، لذا سيتمكن العملاء من الوصول إلى جميع التطبيقات التي يرغبون بها من أجل الإنتاجية والإبداع والخدمات وغيرها.

الأسعار والتوافر

يتوفر حاسوب Acer Chromebook 511 (C741L) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مارس.

يتوفر حاسوب Acer Chromebook 311 (C722) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مارس.