منتسبو “ناشئة الشارقة” يتعلمون مهارات الإرشاد السياحي

26 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

 “في حب الشارقة

انطلاقاً من حرصها على تنمية معارف منتسبيها وتطوير مهاراتهم في مجال الإرشاد السياحي، وتأهيلهم ليكونوا سفراء لوطنهم ولإمارة الشارقة في مختلف المحافل المحلية والدولية، نظمت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين برنامجاً تدريباً عن بُعد بعنوان “في حب الشارقة”.

اشتمل البرنامج الذي قدمته آمال سعد استشاري تعليم وتطوير، على ورشة عمل تفاعلية وجولة افتراضية لتعريف المشاركين بأهم المعالم السياحية والثقافية والتراثية وأبرز الوجهات الترفيهية في إمارة الشارقة، وتدريبهم على طبيعة المعالم وتاريخها ومهارات وصفها لأصدقائهم وزائري الإمارة بطريقة مشوقة تجمع بين أصالة الماضي بكل عاداته وتقاليده وقيمه العربية الأصيلة، وعصرية الحاضر بتقدمه وتقنياته.

وتعرف المشاركون إلى وأهميتها، وقيمتها والثقافية والاقتصادية، وأنواعها المختلفة، بالشكل الذي فتح أمامهم آفاق جديدة في مجال ريادة ، وأكسبهم المهارات اللازمة للقيام بدور فعّال في المجتمع المحلي والإماراتي.

وتدرب المشاركون على تنظيم جولات سياحية لزائري إمارة الشارقة عبر اكتشاف أبرز معالم الإمارة والإلمام بكافة المعلومات المتعلقة بها وكيفية الحصول عليها من التطبيقات المتوفرة على الهواتف الذكية.

وتعلم المشاركون مهام المرشد السياحي ودوره، وأهم السمات الواجب توافرها في المرشدين السياحيين والتي تضم العرض والتقديم، والقيادة والتواصل الفعّال والمرونة وحسن استقبال الزوار والتصرف في المواقف الصعبة.

عن ناشئة الشارقة

تعتبر ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة شبابية تركز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم على القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي

Related posts