7 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

فعاليات عطلة نهاية الأسبوع في مهرجان دبي للتسوق

يختتم مهرجان دبي للتسوق فعاليات دورته السادسة والعشرين خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية المسلية وعروض التجزئة المميزة.

وتقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، مجموعة من الفعاليات الرائعة للاستمتاع بالأجواء المشمسة والمعتدلة التي تجعل من مدينة دبي وجهةً عالمية مفضّلة خلال موسم الشتاء.

عروض التجزئة

يستضيف مهرجان دبي للتسوق، من 21 وحتى 23 يناير، عرض أعضاء برنامج الولاء أمبر للمكافآت للفوز بمليون نقطة خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويتيح العرض لعشرة أعضاء في برنامج الولاء أمبر للمكافآت من مجموعة الطاير فرصة الفوز بمليون نقطة، أي ما يعادل 10 آلاف درهم إماراتي، عند إنفاق مبلغ 2500 درهم إماراتي أو أكثر في المتاجر المشاركة، بما فيها متاجر بلومينغديلز وهارفي نيكلز، بالإضافة إلى أشهر علامات الأزياء والموضة مثل أرماني اكسشينج، وموسكينو، ودولتشي آند غابانا، وعلامة التجميل كيلز، فضلاً عن كافيه نيرو ومور كافيه وغيرها الكثير من الوجهات. ويمكن لأعضاء برنامج الولاء أمبر للمكافآت من مجموعة الطاير الحصول على نقاط إضافية؛ حيث يحصل أعضاء فئة كلاسيك على 5 آلاف نقطة إضافية، بينما يحصل أعضاء فئة سيليكت على 10 آلاف نقطة وأعضاء فئة بلس على 15 ألف نقطة.

كما سيكون عشاق اقتناء الأحذية على موعد مع فعالية شوتوبيا التي تستضيفها منصة عرض الأزياء في دبي مول خلال مهرجان دبي للتسوق، وتستمر إلى 30 يناير. وتقدم الفعالية إصدار محدود وخاص بالفعالية لأكثر من 30 حذاء وبرنامجاً كاملاً من جلسات شوتوبيا الحوارية وورش عمل عديدة، من ضمنها اختيار مواصفات الأحذية الخاصة بهم وتصميم حذاء الأحلام، وإطلاق أحذية جديدة من قبل علامات تجارية شهيرة. ويمكن للزوار الذين ينفقون 350 درهماً فأكثر اختيار مواصفات أحذيتهم الخاصة مجاناً والاختيار من بين تشكيلة واسعة من الزخارف لإضافة المزيد من الأناقة إلى الأحذية. وتقدم فعالية Slip into Your Shoes فرصة تجربة أحدث الأشكال والأنماط من خلال تنزيل رمز الاستجابة السريع QR. وتستمر متعة التكنولوجيا المتطورة من خلال تجربة طباعة الأحذية ثلاثية الأبعاد التي تستخدم أحدث تقنيات الحاسوب لصناعة زوج فريد من الأحذية بأكثر الطرق المبتكرة. وسيستمتع عشاق اقتناء الأحذية أيضاً بلحظات رائعة وفرص مميزة لالتقاط صور لأحذيتهم المميّزة على إنستجرام في مختلف أنحاء دبي مول.

الحفلات الموسيقية والعروض المباشرة

يحي النجم الفرنسي إنريكو ماسياس وفرقة الأوركسترا حفلتين موسيقيتين في أوبرا دبي يومي 21 و22 يناير. ويشتهر ماسياس بأغنياته الكلاسيكية الخالدة وإبداعاته الموسيقية؛ ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل أشهر أغنياته التي شكّلت مزيجاً فريداً بين عناصر موسيقية متنوعة، وحصدت نجاحاً لافتاً خلال مسيرته الفنية الممتدة لنحو 50 عاماً.

كما يحيي نجم الموسيقى العربية عمرو دياب حفلاً موسيقياً يوم 22 يناير في استاد دبي الدولي. ويُعتبر عمرو دياب الموهبة الموسيقية الشاملة والأكثر شهرة في العالم العربي، كما نجح في إثبات تميّزه في مجال التمثيل والتلحين الموسيقي، وحصد العديد من الجوائز المرموقة، وحققت أغنياته مبيعات ضخمة في جميع أنحاء العالم.

ويحظى زوار مول الإمارات بفرصة متابعة عرض “ترولز سينج ألونج” الترفيهي والغنائي من 21 حتى 30 يناير. ويمكن للعائلات اللعب مع شخصيات بوبي وبرانش وكامل أعضاء فريق “ترولز”، بمن فيهم جاي دايموند الذي سيحل كضيف شرف. من جهة ثانية، ستتحول الغاليريا المركزية في مول الإمارات إلى قرية خيالية تتيح للأطفال الصغار التقاء شخصياتهم المفضلة والمحببة.

كما يستعد 16 فريقاً من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في العالم للتنافس في نهائيات بطولة ببجي موبايل 2020 التي ستقام من 21 حتى 24 يناير في صالة كوكا كولا أرينا، وستُبث مجرياتها مباشرة عبر الإنترنت. وتمثل هذه البطولة ذروة منافسات ببجي موبايل العالمية للرياضات الإلكترونية، حيث تتنافس الفرق خلال موسمها النهائي للفوز بمجموعة جوائز مذهلة تصل قيمتها الإجمالية إلى 2 مليون دولار، والتي تعد الأكبر قيمة في تاريخ بطولات ببجي موبايل.

ويمكن لزوار دبي وسكانها الاستمتاع بجولة استطلاعية حصرية هي الأولى من نوعها لأجنحة إكسبو 2020 دبي، ضمن فعالية العرض الأول للأجنحة المشاركة في الحدث المرتقب. وتتيح هذه الفعالية للزوار من 22 يناير حتى 10 أبريل القيام بجولة في جناح الاستدامة ضمن إكسبو قبيل انطلاقه في شهر أكتوبر المقبل في مشروع دبي الجنوب. ويفتتح جناح الاستدامة، المعروف أيضاً باسم “تيرّا”، أبوابه أمام الزوار 5 أيام في الأسبوع. ويمكن الدخول بعد شراء تذكرة بقيمة 25 درهم إماراتي؛ علماً أن الأماكن محدودة،

يجب على الحضور في جميع هذه المناسبات ارتداء الكمامات في جميع الأوقات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وفقاً لقواعد الصحة والسلامة لحكومة دبي.

العروض الفنية

يقدّم المغني والمؤلّف ليون مورفي سلسلة من العروض المباشرة في لا مير من 21 حتى 23 يناير من الساعة 1 ظهراً وحتى 5 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويُمكن لزوار ميركاتو مول في جميرا مشاهدة الممثل ثيلمو بارولز الذي يقدّم عرضاً كوميدياً رائعاً وحركات تمثيلية مشوقة باستخدام دراجة هوائية بعجلة واحدة من 21 حتى 23 يناير من الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساءً. كما يستضيف المول عرض “رومينج وايت إيليان” خلال عطلة نهاية الأسبوع في الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساءً. بينما يحظى الأطفال الصغار بفرصة مشاهدة عرض “ماري بوبينز جاردن” يومياً خلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساءً.

التسلية والترفيه

يطلّ مدهش وصديقته دانا للقاء العائلات والزوار في دبي فستيفال سيتي مول في 21 يناير من الساعة 1:30 ظهراً وحتى 4:30 عصراً. ويزوران ابن بطوطة مول كذلك في 23 يناير من الساعة 1:30 ظهراً وحتى 4:30 عصراً.

ويمكن لسكان دبي وزوارها حتى يوم 30 يناير الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتجارب المميزة في الهواء الطلق في دبي فستيفال سيتي ماركت. ويفتتح هذا السوق الشعبي النابض بالحيوية أبوابه أمام الزوار من الأربعاء إلى السبت، ويتيح زيارة مجموعة متنوعة من متاجر العلامات المحلية والمصممة بأسلوب ريفي قديم مع لمسة عصرية. ويقدم السوق منتجات تلبي احتياجات الجميع، بما فيها المنتجات الصديقة للبيئة والأزياء الغريبة. يفتح السوق أبوابه من الساعة 4 حتى 10 ليلاً.

كما تواصل الحديقة المسحورة، المستوحاة من قصة أليس في بلاد العجائب، فعالياتها في سوق مهرجان دبي للتسوق في الخوانيج لتمنح سكان دبي وزوارها عطلة مليئة بالمغامرة والتسلية، بالإضافة إلى المأكولات اللذيذة وغيرها الكثير. ويفتح السوق أبوابه للزوار من الأحد إلى الأربعاء، من الساعة 6 مساءً حتى 12 بعد منتصف الليل، ومن الخميس إلى السبت، من الساعة 4 عصراً وحتى 2 بعد منتصف الليل.

ويستضيف سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف، والمقدم من شركة الفوعة، مهرجان الواجهة البحرية حتى 23 يناير. ويحتفي المهرجان بجمال خور دبي، ويشهد تنظيم أنشطة مائية متنوعة. يفتح السوق أبوابه أيام الأسبوع من الساعة 4 عصراً وحتى 10 ليلاً، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 2 ظهراً وحتى 12 منتصف الليل. كما يقدّم مهرجان دبي للتسوق نشاطاتٍ متنوّعة في الهواء الطلق في حتا وادي هب.

نبذة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة. دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضاً على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل “دبي للسياحة” فعاليات دبي للأعمال، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:

تتولى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مسؤولية تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

%d مدونون معجبون بهذه: