3 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

برنامج كونداليني يوجا لتدريب المعلّم من منتدى Darshan

: اكتشفوا إمكاناتكم، وحدّدوا أهدافكم في الحياة

البرنامج التدريبي كونداليني يوجا لتدريب المعلم – المستوى 1 من أكاديمية أكواريان للمعلمين: تعمقوا في تعاليم كونداليني يوجا وغيروا حياتكم للأفضل مع هذا البرنامج

هل تحدوكم الرغبة في التعمّق في ذواتكم ومعرفتها بشكل أفضل في العام الجديد؟ هل أنتم حريصون على إدراك مهاراتكم وقدراتكم والوصول بها إلى أقصى حد ممكن من التميّز؟ كونداليني يوجا، وهي اليوجا التي تعرف أيضًا بيوجا الوعي هي علم قديم مارسه السابقون، يساعد على التحكم في التوتر من خلال تحدي قدرتنا على التحمّل وتقويتها، ومنحنا الأدوات التي تمكننا من التعامل مع ضغوط الحياة. الانتصارات والعقبات جزء من إنسانيتنا، وتأتي كونداليني يوجا لتدعم قدرتنا على الملاحظة حتى نتمكّن من الإتيان بالفعل بدلًا من الاكتفاء برد الفعل.

تتنوع محتويات دروس كونداليني يوجا كليًا بين درس وآخر وهي تعكس تقلبّات الحياة وعدم إمكانية التنبؤ بأحداثها، وتدفع الإنسان للخروج من ’منطقة الراحة‘ الخاصة به. ومن فوائدها الكبرى إمكانية الوصول إلى مستويات أعلى من المرونة العاطفية والذهنية والروحية، بينما تلعب أوضاعها البدنية دور الوسائل التي تدعم الرشاقة والتدريب على تقوية العقل.

تكشف مدربة معلمي كونداليني يوجا، ومدربة العلاقات الإنسانية، والمتحدثة الملهمة التي تحفّز مستمعيها ليتمكنوا من تحدي أنفسهم والوصول بذواتهم إلى أفضل نسخة ممكنة نانسي زبانة (وتشتهر أيضًا باسم Hari Darshan Kaur) الستار عن البرنامج التدريبي كونداليني يوجا لتدريب المعلم – المستوى 1 من أكاديمية أكواريان للمعلمين – معهد كونداليني للبحوث  (KRI) بالتعاون مع مدرسة Karam Kriya. برنامج المستوى 1 هو برنامج تفاعلي محترف يتكون من 220 ساعة بشهادة معتمدة، وموضوعه هو النظرية والتطبيق والمهارات الأساسية في كونداليني يوجا، شاملة 180 ساعة من دروس التأمل وإعادة الميلاد أو التانترا البيضاء يوجا.

تم تنسيق البرنامج التدريبي في دبي من قبل منتدى Darshan، وهو برنامج مثالي للباحثين عن مبادئ الحس الذاتي لدى الإنسان، واستكشاف كيف يمكن لنمط الحياة الذي يعتمد على ممارسة اليوجا وكونداليني يوجا مناغمة التجربة الإنسانية والسمو بها. يتضمن البرنامج أيضًا التأمل الذاتي العميق حول موضوعات متنوعة في التواصل، والعلاقات، والفلسفة، والموت، وأوضاع الجسم، بالإضافة إلى العمل الجماعي واليوجا المحفّزة وتجارب التأمل. من خلال التنفس الواعي، الحركة الديناميكية، تركيز العين، التتابع الزمني، ترديد المانترا والتأمل، تعمل هذه الممارسة المؤثرة على تقوية الجهاز العصبي، وتحفيز الغدد، ودعم الوعي اليقظ بكل المحيطات.

هذا البرنامج التدريبي الفريد من نوعه هو تدريب حياة سيساعدكم على التقدم نحو المستوى التالي – إلى اكتشاف أعمق لذاتكم الحقيقية، إلى اكتشاف حقيقة أنفسكم. يمكنكم المشاركة بهدف تطوير الذات، لأنكم تهفون إلى التعمّق وإلى مزيد من المعرفة، أو لرغبتكم في التواجد في أجواء اليوجا. يرشدكم في هذا البرنامج فريق عالمي من مدربي المعلمين المتمرسين ذوي الخبرة، ويهدف التدريب إلى تزويدكم بالمهارات اللازمة لتدريس تعاليم كونداليني يوجا، وتعريفكم بالتقنيات، وكرييا اليوجا، والتأملات، والخبرة اللازمة لقيادة فصولكم الخاصة لتعليم اليوجا. بعد إكمال هذا البرنامج التدريبي، ينال المشاركون لقب معلّم كونداليني يوجا بشهادة موثقة من معهد كونداليني للبحوث (KRI)، متممين بذلك برنامج 200 ساعة تدريب RYT الذي يطلبه تحالف اليوجا للحصول على لقب (معلّم يوجا مسجّل).

التدريب متاح في مزيج من التواصل الإلكتروني والشخصي المباشر للمشاركين عبر الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. المنح الدراسية متاحة كذلك لذوي الاحتياجات الخاصة أو الباحثين عن إتمام معايير محدّدة.

التاريخ: 4 فبراير 2021

السعر: 13,500 درهم إماراتي (3675$ دولار أمريكي)

نبذة عن نانسي زبانة (تشتهر كذلك باسم Hari Darshan Kaur)

تقيم نانسي زبانة في دبي منذ عشرين عامًا وهي خبيرة في مجال اللياقة البدنية والذهنية والعاطفية والروحية في العالم العربي، وهي معلمة ومدربة الكونداليني يوجا  بالتعاون مع أكاديمية أكواريان للمعلمين  (KRI)في نيو مكسيكو. نظمت زبانة أول تدريب لمعلمي اليوجا في الخليج العربي، والذي أتبعته بالعديد من التدريبات فيما بعد. تتمتّع زبانة بخبرة في مجال العلاقات الدولية، والعلاقات العامة، وهي الخبرة التي وظفتها بفعالية في مسيرتها المهنية كمعالجة بالمنهج النفسي المعروف بمصطلح ’الاستعلام العطوف‘ الذي أسسه الدكتور غابور ماتيه، وكمدربة في مجال العلاقات الإنسانية. تستند نانسي زبانة على خبرة عريضة في المعالجة النفسية وكذلك على خلفية متينة من الدراسة والعلم وممارسة التدريب والتدريس في مختلف أنحاء العالم لدعم ومساعدة الآخرين في إدراك إمكاناتهم وقدراتهم. قادت زبانة الكثير من الندوات وورش العمل التوعوية في العديد من المواقع وعبر الكثير من المنصات الإلكترونية ومن هذه المواقع والمنصات بلدية دبي، دبي القابضة، كلية دبي، مهرجان يوجا فيست، منصة هي عربية، السركال أفنيو دبي، شبكة السهم النسائية، شلهوب جروب، بلومينج ديلز، ميراس وغيرها.

وفي سعيها الدؤوب وشغفها بنشر الوعي من خلال نمط الحياة الواعي والعديد من الاتجاهات العلمية النفسية، أسست زبانة منتدى Darshan في 2019 التي تقدم العديد من برامج التدريب، وتنظّم الكثير من الفعاليات التي تهدف إلى بناء قواعد التواصل من خلال أجندة حافلة بالأنشطة.

%d مدونون معجبون بهذه: