الدار العقارية تختتم بنجاح النسخة الأولى

21 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed
  • اختيار ثلاثة فائزين من بين 150 طلباً
  • تنظيم حفل افتراضي بحضور الفائزين الثلاثة إعلاناً لتأسيس أعمالهم في ممشى السعديات التابع لشركة الدار، ويشمل ذلك عقد إيجار لمدة عام واحد مجاناً
  • سيستفيد الفائزون من حوافز مالية تصل قيمتها إلى 1 مليون درهم

أعلنت شركة الدار العقارية (“الدار”) عن الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة “منصّة” لروّاد الهادفة إلى تشجيع روّاد وأصحاب المشاريع الأكثر ابتكاراً في التجزئة والمقاهي والمطاعم بدولة .

وبعد التقييم الدقيق للمشاركات الـ 150 التي تلقتها الدار، اختارت لجنة تحكيم المسابقة سبعة مرشحين نهائيين لتطوير مشاريعهم والحصول على التدريب اللازم. وقد اختارت لجنة المسابقة ثلاثة فائزين لتطوير أفكارهم المبتكرة على أرض الواقع من خلال تأسيس مشاريعهم في “ممشى السعديات”، وهم كما يلي:

  • كوفي آركيتكتشر (Coffee Architecture): مقهى متخصص في أبوظبي أسسته أول إماراتية حائزة على شهادة خبير معتمد في تجربة وتقييم القهوة (Q Grader)، يتميز بتصميمه القائم على البساطة وأجوائه التي تعكس فن تحضير القهوة.
  • ألكالايم (Alkalime): مفهوم مميز يوفر للعملاء أطعمة ومشروبات صحية ومغذية ضمن مساحة تجزئة ذات تصميم فريد وصديق للبيئة وأجواء تبعث على الراحة.
  • ويك ان بيك (Wake n’ Bake): مخبز محلي أسسته طاهية إماراتية، يتخصص في تحضير الخبز وكعك الكاسترد المصنوعة يدوياً بالكامل، بالإضافة إلى واسعة من السلع المخبوزة الطازجة

حصل الفائزون الثلاثة على حوافز مالية بلغت قيمتها 1 مليون درهم، كما وقعوا عقود تأسيس أعمالهم مع عقد إيجار لمدة عام مجاناً في ممشى السعديات، المجاور لمتحف اللوفر أبوظبي والواجهة البحرية في جزيرة السعديات.

وتعليقاً على هذه المسابقة، قال سعود خوري، مدير إدارة المراكز التجارية لدى الدار العقارية: “تهدف مسابقة ‘منصّة’ إلى رصد ودعم المحلية وتعزيز نمو مجتمع روّاد ممن يمتلكون الإمكانات والمقومات اللازمة لإعادة رسم ملامح التجزئة في أبوظبي بجانب تلبية احتياجات المتنامية والمتطوّرة بشكل مستمر. ويُعد نجاح النسخة الأولى من هذه المسابقة دليلاً على الطاقات والمواهب الواعدة التي يمكن صقلها وتطويرها أبوظبي. وقد أظهر الفائزون الثلاثة مستويات عالية من الريادة والفكر المبتكر والإصرار والتصميم على تحقيق أهدافهم، ونحن متحمسون للترحيب بهم ضمن مشاريعهم في ’ممشى السعديات’، ونتطلع إلى رؤية مفاهيمهم المبتكرة وترجمتها على أرض الواقع إلى مشاريع أعمال محلية بالكامل.”

وبهذه المناسبة، قال راميش جاجاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار، والمدير العام لمنصة ستارت إيه دي: “إن تصنيف دولة العربية المتحدة هو الخامس عالمياً ضمن قائمة أبرز الوجهات الدولية في قطاع التجزئة، ومن المتوقع أن تستحوذ دولة والمملكة العربية على نحو 77% من إجمالي المبيعات بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الخمس سنوات القادمة. ولا شك بأن نجاح رواد الأعمال والمبتكرين المحليين يؤكد تقديم الفرص والدعم والتدريب للشركات الصغيرة والمتوسطة، لما له من أثر كبير على نمو وازدهار الاقتصاد حتى في أحلك الظروف وأصعب التحديات. ونحن بدورنا في ستارت إي دي، نحرص على أن نعمل بالتوافق مع أهداف ورؤية دولة الإمارات، ونفخر بتعاوننا المستمر مع الدار، لتمكين رواد الأعمال الطموحين في المنطقة من بناء قطاع التجزئة العالمي

وتعقيباً على كونها الفائزة الأولى لتأسيس مشروعها “كوفي آركيتكتشر” في “ممشى السعديات”، قالت نوران البناي: “لقد أتاحت لي مسابقة ‘منصّة’ التي تقدمها شركة الدار العقارية فرصةً لتطوير وصقل مهاراتي كرائدة أعمال وتحويل أفكاري إلى مشروع حقيقية. وإنني فخورة باختياري ضمن الفائزين الثلاثة وأتطلع إلى تقديم مفهوم ‘كوفي آركيتكتشر’ إلى مجتمع أبوظبي”.

وتجدر الإشارة أنه تم إطلاق مسابقة “منصة” في نوفمبر 2019 بهدف دعم وتشجيع روّاد الأعمال الشباب لتطوير مشاريع مبتكرة ضمن ثلاث فئات هي التجزئة والمقاهي والمطاعم. وتعتبر المسابقة أول حاضنة مشاريع تجزئة تطلقها الدار بالشراكة مع مؤسسة “ستارت ايه دي” (startAD) مُسرِّع الأعمال العالمي الذي يتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً له. وسيدعم الطرفان رائد الأعمال الفائز بلقب المسابقة من خلال برنامج حضانة أعمال مخصص لفئة التجزئة عبر تزويده بالأدوات اللازمة لإطلاق وتطوير وتوسيع مشروعه. وفي إطار البرنامج، سيحظى المرشحون النهائيون بالتدريب والتوجيه من نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في مجالات ريادة الأعمال وتجارة التجزئة والتكنولوجيا.

وتُعد مسابقة ‘منصة’ إحدى مبادرات ‘مجلس الشباب’ التابع لشركة الدار، كجزء من “برنامج ابتكار” الذي يهدف إلى يحفّز الموظفين على الاضطلاع بدور نشط في دعم مسيرة وتوجهات نمو الشركة مستقبلاً. وكانت شركة الدار قد أنشأت “مجلس الشباب” في العام 2018 بهدف تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية وتعزيز التواصل ومشاركة الخبرات مع المجالس الشبابية الأخرى في الدولة.

حول شركة الدار

تُعتبر شركة الدار رائدةً في مجال تطوير وإدارة واستثمار العقارات في أبوظبي، حيث أنها تمتلك سجلاً حافلاً بالمشروعات الاستثنائية وهو ما يضعها في صدارة المطورين العقاريين في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

ومنذ انطلاق عملياتها في 2005، تواصل شركة الدار العقارية تشكيل المشهد العمراني لأبوظبي، عاصمة دولة الإمارات، علاوةً على مشروعات فريدة في مناطق أخرى بالإمارة.

تُركز شركة الدار على تطوير مشروعات مبتكرة مثل مبنى HQ في شاطئ الراحة والذي اكتسب شهرةً عالمية بفضل تصميمه الاستثنائي، وأبراج البوابة في جزيرة الريم، وحلبة مرسى ياس التي تستضيف سباقات الفورمولا 1 في جزيرة ياس.

أسهم شركة الدار العقارية مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (رمز التداول (ALDAR:UH، وتحقق أعمال الشركة أرباحاً وإيرادات متكررة مستقرة، وتمتلك قاعدة واسعة ومتنوعة من المساهمين. تتبنَّى شركة الدار العقارية معايير الحوكمة المؤسسية، وتلتزم بإدارة عمليات مستدامة على الأمد الطويل حرصاً منها على تحقيق قيمة مُضافة لمساهميها بشكل مستمر.

تواصل شركة الدار تطوير وجهات سياحية وتوفير نمط حياة معاصر يُثري تجربة سكان وزوار إمارة أبوظبي، وتقوم بدور حيوي في تطوير وجهات تسوق بمستويات عالمية مثل (ياس مول)، ومؤسسات تعليمية بمعايير دولية عبر أكاديميات الدار، ومناطق ترفيه متميزة مثل حلبة مرسى ياس، فضلاً عن المرافق المميزة في محفظتها من العقارات السكنية والتجزئة والفندقية والمكاتب التجارية.

تتبنَّى شركة الدار رؤيةً طموحة حيث تسعى لأن تكون المطور العقاري الأكثر موثوقية عبر توفير أسلوب حياة لا يُضاهى في أبوظبي وخارجها.

Related posts