27 فبراير، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

الشريفة بدور ترعى انطلاق حملة الكسوة الشتوية من مبادرة جدارا

العمري : الحملة هي موروث للمبادئ التي قامت عليها الدولة طوال المائة سنة

تحت رعاية الشريفة بدور بنت عبدالاله رئيسة جمعية  رعاية الاطفال والأُسر الخيرية , انطلقت حملة  الكسوة الشتوية وصناديق الخير، من ” مبادرة جدارا ” للعمل الاجتماعي ، وشملت حملات اغاثة  شتوية في مختلف المحافظات، استهدفت تحييد ارتدادات جائحة الكورونا على حياة الاسر المتعففة ، مواطنين ولاجئين، في فصل الشتاء

حملات مبادرة جدارا

وبدوره وصف مؤسس ورئيس “مبادرة جدارا”، فرج العمري، حملة  كسوة  الشتاء وصناديق الخير  التي اطلقتها المبادرة  واختتمت مع نهاية 2020، بأنها موروث مستحق للمبادئ الانسانية  التي قامت عليها الدولة وعاشت بها طوال  المائة سنة الماضية.

وأضاف سفير  النوايا الحسنة ، عضو مجمع الحضارات العالمي في منظمة اليونيسكو، فرج العمري، أن  فريق مبادرة جدارا الذي ينهض بشبكتها للاعمال الخيرية والتنموية، يرسم صورة للتكافل المجتمعي الذي تعمل المبادرةعلى مأسسته ليكون جزءا اساسيا من نهج المسؤولية التشاركية  للقطاعات الثلاث، العام والخاص والمدني ، في حوليات المئوية الثانية للدولة.

وكانت مبادرة  جدارا تأسست العام الماضي جمعية خيرية  عابرة للقارات، لتقديم الدعم الاجتماعي برؤية تطوعية انسانية متقدمة.

وفي  استلهامها مقولة  جلالة الملك عبدالله الثاني” انتو قدّها”، فقد نهضت  مبادرة جدارا بسلسلة من الفعاليات وصفها العمري بانها طموح للشراكات التنموية بمفهوم الاستدامة.

فقد اطلقت جدارا  جائزة  ريادي الاعمال المتميز، مستفيدة من عضوية رئيس المبادرة في برامج الاتحاد الاوروبي.

كما اطلقت المبادرة  محرك البحث” نشامى” كأول محرك  بحث اردني يعمل برسالة  تهذيب المحتوى الالكتروني وتنظيفه من التحريض على  العنف والجريمة والكراهية.

وكانت جدارا كرّمت الجيش الابيض، خط الدفاع الاول في العديد من مستشفيات المحافظات التي تحارب الجائحة.

كما استطلعت المبادرة مع وزارة الزراعة فرص تحقيق الزراعة  المستدامة في اتصالها بالخطط المجتمعية وخلق فرص عمل للشباب

من جهتها أعربت رئيسة  جمعية  رعاية الاطفال والاسر الخيرية ، الشريفة بدور بنت عبد الاله، عن ثقتها بقدرة القطاع التطوعي والجمعيات الخيرية، ان يرتقي بالنهج المؤسسي والجهد التكاملي لكي يصبح هذا القطاع مساهما حقيقيا في الناتج القومي، وينهض بطموحات ان يكون شريكا تنمويا رئيسيا في مواجهة  تحديات المئوية الثانية للدولة.

وقد ثمنت الشريفة بدور بنت عبد الاله , مشاركة القطاع التطوعي والجمعيات الخيرية في احتفالات مئوية  الدولة ، وفي المبادرات الفردية والمشتركة لهذا القطاع الذي يستلهم روح التكافل التي قامت عليها الدولة الاردنية وهي تحمل رسالة النهضة المتجددة.

وكانت الشريفة بدور في ذلك تعرض للترتيبات التي  تفذتها وتستكملها مجموعة من الجمعيات الخيرية في المجتمع المدني، وتنهض بها كمبادرات فردية ومشتركة تستهل بها شراكتها في احتفالات وحيثيات المئوية الثانية للمملكة .

%d مدونون معجبون بهذه: