توقيعDiscovery لاتفاقية استثمار استراتيجية في BluTV

20 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

Discovery و BluTv تعلنان عن توقيعDiscovery لاتفاقية استثمار استراتيجية في BluTV، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في تركيا

  • Discovery ستصبح مساهمة بنسبة 35٪ في BluTV

·      ستشمل الشراكة الاستراتيجية إطلاق محتوى Discovery على منصة BluTV

أعلنت شركة Discovery Inc. اليوم عن موافقتها على الاستثمار في BluTV، أول وأكبر خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في تركيا والمتاحة عالميًا لجميع الجماهير الناطقة باللغة التركية والعربية. منذ إطلاقها رسميًا في عام 2016، أظهرت BluTVنموًا كبيرًا وذلك بفضل تركيزها على الإنتاجات الأصلية والحصرية والتكنولوجيا الداخلية حيث تضم أكثر من 10 آلاف ساعة من المحتوى المحلي والدولي المتعدد الأنماط. تتضمن الشراكة الاستراتيجية إضافة محتوى Discovery على خدمة بث BluTV، بحيث يتمكن المشتركون في جميع أنحاء تركيا من الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المفضل لديهم بما في ذلك برامج نمط الحياة والعلاقات؛ والمنزل والطعام الخاصة ب Discovery، بما في ذلك عروض Eurosport الرياضية المتميزة. سيساعد هذا الاستثمار -مع خيار الاستثمار في BluTV بشكل أكبر في السنوات القادمة- على تسريع دخول Discovery إلى السوق التركي الذي يضم حوالي 83 مليون شخص والسماح لـ BluTV بتوسيع نطاق تغلغلها في عالم خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب المتنامي بسرعة والذي يزيد عن 4 ملايين مشترك. ستتمكن Discovery أيضًا من الوصول إلى محتوى BluTV التركي المشهور وإضافته الى خدمة discovery+ خارج تركيا.

إغلاق الصفقة يخضع لموافقة الجهات التنظيمية. يأتي هذا الإعلان بعد فترة من النمو المذهل لـ Discovery في السوق التركية، والذي يشمل افتتاح مكتب محلي في عام 2012، والتوزيع الكامل عبر جميع منصات التلفزيون المدفوع التركية الرئيسية، وإطلاق قنوات TLC وDMAX المجانية في عام 2015 و2018 على التوالي والاستثمار المستمر في محفظة قنواتها. تفوق امتداد كلتا القناتين في الأداء على السنوات السابقة ووصل إلى مستويات لم تكن متوقعة في عام 2020. وبهذه المناسبة، قالت كاسيا كيلي، الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Discovery Inc: “لقد كانت تركيا سوقًا استثماريًا مهمًا ل Discovery لمدة 20 عامًا، ونحن فخورون بمكانتنا كواحدة من الشركات الإعلامية الدولية الرائدة في البلاد.

الإعلان اليوم عن استثمارنا في BluTV وشراكتنا الاستراتيجية سيمثل دخولنا إلى سوق مقدمو خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت التركي مع أكبر مشغل فيديو حسب الطلب المحلي في البلاد. بالإضافة الى انه سيعزز استراتيجيتنا في السوق وسيوفر أيضًا الوصول إلى المحتوى التركي القوي الذي يجذب بشكل متزايد جماهير من حول العالم. يسعدنا أن مشتركي BluTV سيتمكنون قريبًا من الاستمتاع بمحتوى Discovery الخاص بنا في أي وقت وفي أي مكان. نحن متحمسون لبدء هذه الرحلة مع BluTV “.  وقال أيدين دوغان يالتشينداغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BluTV: “يسعدنا الترحيب بشركة Discovery، إحدى الشركات الإعلامية والترفيهية الرائدة في العالم كشريك استراتيجي جديد لنا. كانت BluTV رائدةً في نمو سوق الفيديو حسب الطلب المحلي التركي وحققت زيادة سريعة وثابتة في قاعدة المشتركين خلال السنوات الخمس الماضية من خلال التركيز على الجمع بين إنتاج المحتوى الأصلي مع مكتبة منسقة بعناية من المحتوى المحلي والدولي. نحن سعداء وممتنون لوجود شريك جديد يشاركنا رؤيتنا واستراتيجيتنا ويأخذ BluTV إلى المرحلة التالية من النمو “.

لمحة عن DISCOVERY

تعدّ ديسكفري (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: DISCA، DISCB، DISCK) شركة عالمية رائدة في مجال برامج الترفيه الواقعي، حيث تقدم خدماتها لجمهور متميز من المعجبين حول العالم عبر محتوى ملهم يحمل قيمة تعليمية وترفيهية. وتقدم ديسكفري أكثر من 8000 ساعة من البرامج الأصلية كل عام، وتحظى بمكانة رائدة ضمن جميع فئات المحتوى المفضلة عالمياً. وهي منصة مبتكرة وحاضرة في 220 دولة وإقليم ضمن ما يقارب 50 لغة، لتصل إلى شاشات جميع المشاهدين، بما فيها منتجات تي في إيفري وير كمحفظة جو من التطبيقات، التي تضمّ خدمات البث المباشرة للعملاء عند الطلب مثل ديسكفري+ وفود نتورك كيتشن وموتور ترند، والمحتوى الرقمي والاجتماعي من جروب ناين ميديا، وغيره من محتوى البرامج الواقعية وبرامج التاريخ الطبيعي بالتعاون مع بي بي سي، بالإضافة إلى تعاون استراتيجي مع جولة رابطة الجولف للمحترفين لتقديم منصة عالمية لرياضة الجولف. وتشتمل محفظة علامات ديسكفري المتميزة على قنوات ديسكفري وهوم آند جاردن تي في وفود نتورك وتي إل سي وإنفيستيجيشن ديسكفري وترافل وموتور ترند وأنيمال بلانت وديسكفري ساينس، إلى جانب علامة جي في متعددة المنصات المرتقبة مع تشيب وجوانا جينيس وشبكة مانجوليا وشبكة أو دبليو أن: أوبرا وينفري في الولايات المتحدة، وديسكفري كيدز في أمريكا اللاتينية، ويوروسبورت وهي المزود الرائد لعروض الرياضة المتميزة محلياً ومنصة الألعاب الأولمبية في جميع أنحاء أوروبا.  ومتابعة DiscoveryIncTV@ على منصات التواصل الاجتماعي.

لمحة عن BluTV

BluTV هي منصة الترفيه الرائدة للفيديو حسب الطلب (SVOD) ، وقد تم إطلاقها لأول مرة في تركيا في عام 2016 ثم في منطقة الشرق الأوسط في عام 2018 وهي متاحة عالميًا لجميع الجماهير الناطقة باللغة التركية والعربية. مع احتفالها بالعام الخامس على إطلاقها تقدم BluTV مجموعة واسعة من باقة المحتويات بما في ذلك  26 برنامج من برامج BluTV الأصلية المتميزة، والمسلسلات والأفلام التركية، وهوليوود والمسلسلات والأفلام الدولية. تقدم BluTV أكثر من 10,000 ساعة من المحتوى المتميز عند الطلب قنوات البث الحي لمشتركي Blutv. تقدم خدمة BluTV العالمية أكبر مجموعة متنوعة من المحتوى التركي تحت سقف واحد. للمزيد من المعلومات الرجاء متابعة @BluTV على منصات التواصل الاجتماعي.