مدرسة برايت ليرنرز الخاصة تكشف عن الهيكلية الجديدة للرسوم

20 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

مدرسة برايت ليرنرز الخاصة تكشف عن الهيكلية الجديدة للرسوم وبرنامج تعليمي مرن يعتمد استراتيجية التعليم المتمايز

  • أحدث مدرسة أمريكية في الإمارات تطلق خطط

سداد شهرية للطلاب من مرحلة ما قبل الحضانة حتى الصف الرابع الابتدائي

  • الطاقم التدريسي يعتمد منهجية تعليمية جديدة لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة

كشفت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة، والتي تعتبر واحدةً من أحدث المدارس الأمريكية في الإمارات، عن هيكلية جديدة للرسوم وخطة سداد شهرية بالتوازي مع اعتماد برنامج التعليم المتمايز كاستراتيجية تدريس مخصصة للطلاب. وبحثت المدرسة، التي تقع في منطقة الراشدية، في واقع المدارس التي شهدت بداية غير مستقرة للعام الدراسي الجاري، ووضع الطلاب الذي يتأرجح بين التعليم في الصفوف أو عبر الإنترنت، فضلاً عن الصعوبات المالية التي واجهت أولياء الأمور لسداد الرسوم المدرسية المرتفعة في دبي. وقررت نتيجة لذلك تعديل هيكلية دفع الرسوم المعتمدة لديها لمواصلة الدعم الذي تقدمه لأولياء الأمور الذين يواجهون تداعيات الوضع الاقتصادي الاستثنائي، متيحةً لأبنائهم تجربة تعليمية عالية الجودة وميسورة التكلفة مقرونةً باستراتيجية تعليم مخصصة.

وتأتي هيكلية دفع الرسوم وخطة سداد النفقات الشهرية الجديدة التي أطلقتها مدرسة برايت ليرنرز الخاصة بهدف مساعدة العائلات على مواجهة الصعوبات التي يفرضها المناخ الاقتصادي الراهن، حيث يبحث أولياء الأمور عن تجربة تعليمية عالية الجودة لا تشكل عبئاً مالياً. وقامت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة بتعديل رسوم الدراسة السنوية لديها منذ بداية افتتاحها في عام 2020، لتصبح واحدةً من أفضل المدارس الخاصة من حيث التكلفة في دبي، إذ تتراوح الرسوم السنوية بين 21 ألف درهم إماراتي لتلاميذ مرحلة ما قبل الحضانة و26 ألف درهم إماراتي لتلاميذ الصف الرابع. كما تقدم المدرسة حلولاً مثالية للعائلات التي تحتاج إلى مرونة في سداد الأقساط من خلال إطلاق هيكلية لدفع الرسوم على أساس شهري، حيث تدرك المنشأة التعليمية المميزة أن العديد من العائلات التي فاتها موعد تسجيل أطفالها في بداية العام الدراسي تبحث عن مدارس توفر خيارات دفع شهرية، بدلاً من سداد أقساط كامل الفصل الدراسي. وتقدم المدرسة رسومها الشهرية لجميع المراحل التعليمية بقيمة تتراوح بين 2,275 درهم إماراتي لمرحلة ما قبل الحضانة، و2,775 للصف الرابع، لتكون الخيار المثالي لأولياء الأمور الوافدين مؤخراً إلى دبي أو الباحثين عن مؤسسة تعليمية جديدة تناسب احتياجاتهم. ولم تقتصر جهود المدرسة على إطلاق الهيكلية الجديدة للرسوم وخطة السداد الشهرية المرنة لتخفيف الضغط المادي على أولياء الأمور، بل عملت أيضا على تزويد الطلاب ببيئة تعليمية عالية المستوى مقارنة مع العديد من دور الحضانة. وتعد رسوم دور الحضانة مرتفعة في دبي، ولذا يسهم تسجيل الأطفال مباشرةً في مدرسة برايت ليرنرز في مساعدتهم على بدء سنواتهم التعليمية التأسيسية تحت إشراف معلمين مؤهلين ومعتمدين وسط بيئة متخصصة تضمن لهم انتقالاً سلساً إلى باقي الصفوف.

وإلى جانب الهيكلية المرنة لدفع الرسوم، تتبع مدرسة برايت ليرنرز الخاصة منهجية التعليم المتمايز في عمليتها التعليمية، حيث تم تدريب المدرسين لتلبية احتياجات التعليم المتنوعة لكل طالب على حدة، بناءً على مستويات مهاراتهم المختلفة. ويراعي التعليم المتمايز الفروق الفردية ليطبق أساليب تعليمية مختلفة تختبر مهارات الطلاب لتحديد أفضل الطرق المناسبة للارتقاء بإمكانياتهم ومستوياتهم الدراسية. ويطبّق كل صف دراسي في المدرسة استراتيجية مختلفة في تدريس مواد الحساب والقراءة بناءً على مستويات التعليم المتنوعة، كما يتّبع المدرسون طرقاً فعالة لتعزيز مهارات الطلاب داخل الصف وخارجه. ويعتبر التعليم المتمايز جزءاً مهماً من مسيرة الطفل التعليمية، إذ تضمن المنهجية الفردية المتبعة مع كل طالب حصول جميع أفراد مجتمع برايت ليرنرز على تجربة تعليمية عالية الجودة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت الدكتورة أدريانا تشيستنت، مديرة مدرسة برايت ليرنرز الخاصة: “تتمثل أبرز أولوياتنا خلال هذه الفترة الاستثنائية في دعم مجتمعنا التعليمي عبر تلبية احتياجات أولياء الأمور وتحقيق أقصى مستوى من المرونة فيما يتعلق بسداد الرسوم واستيعاب الطلاب الذين اختبروا تجربة التعليم التقليدية والإلكترونية خلال فترة انتشار كوفيد-19. وندرك أن الظروف الراهنة طالت الكثير من العائلات وأثرت على أوضاعهم المادية، ولذا قررنا تقديم هذه التسهيلات لنمنحهم بعض الراحة والطمأنينة. ويحمل تعليم الأطفال بالنسبة لنا أهميةً قصوى، ويتمحور هدفنا حول توفير تجربة سلسة خالية من الصعوبات”.

وتلبي مدرسة برايت ليرنرز الخاصة احتياجات أولياء الأمور الذين يبحثون عن منهج تعليمي متوازن، إذ تعتمد استراتيجية تدريس قائمة على المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة، ومتوافقة مع معايير ولاية ماساتشوستس، كما تقدم المنهج الوطني لدولة الإمارات المتحدة في اللغة العربية والدراسات الإسلامية. وعمدت المدرسة الرائدة إلى اختيار كادر تدريسي وإداري محترف من مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، مما يمنح الطلاب في دبي فرصة الحصول على تعليم أمريكي أصيل تحت إشراف معلمين أمريكيين.

وتتمثل مهمة مدرسة برايت ليرنرز الخاصة في تنشئة جيل متعلم ومبدع يتبع رؤية ملهمة وتعاونية بالاستناد على الأدوات والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لإحداث أثر إيجابي في شخصيتهم وبيئتهم. وسيضمن أولياء الأمور من خلال هذه التجربة التعليمية الشاملة حصول أطفالهم على خبرات تعليمية مُصممة لإطلاق كامل قدراتهم. كما تهدف مدرسة برايت ليرنرز الخاصة إلى تزويد الجيل الواعد بمهارات تؤهلهم ليكونوا مواطنين عالميين شغوفين بعالمهم، مجهزين بإمكانيات التفكير النقدي وحل المشاكل التي تعزز إمكاناتهم على طريق التعلم المستقل. وفي ضوء هذه المنهجية المميزة، سيلحظ أعضاء مجتمع المدرسة تفاني المدرسين في توجيه الأطفال نحو التفوق الأكاديمي لضمان مسيرة واعدة في المستقبل.

وستضمن الرسوم الدراسية مقبولة التكلفة وخطة سداد الأقساط الشهرية إلى جانب البرنامج التعليمي المخصص مساعدة السكان الحاليين والعائلات التي انتقلت مؤخراً إلى دبي على تزويد أبنائهم بتجربة تعليمية سلسة تخلو من الصعوبات التي تترافق عادةً مع عملية الالتحاق بمدارس جديدة. لتسجيل الطلاب الجدد في مدرسة برايت ليرنرز الخاصة للعام الدراسي التالي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  والذي يوفر للأهالي مزيداً من المعلومات حول مدرسة برايت ليرنرز الخاصة وعملية القبول.

لمحة عن مدرسة برايت ليرنرز الخاصة:

افتتحت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة أبوابها في خريف عام 2020، في موقع متميز في منطقة الراشدية في قلب دبي. وتتبع المدرسة المنهاج الأمريكي وتوفّر لسكان دبي تجربة تعليمية معقولة التكلفة يقدّمها معلمون أمريكيون على قدرٍ عالٍ من التأهيل. ويقدم مبنى المدرسة الشاسع والمفتوح والذي تم تجديده مؤخراً خدمات تعليمية رائدة للطلاب من مرحلة ما قبل الحضانة وصولاً إلى الصف الرابع الابتدائي، مع مخططات مستقبلية لإضافة صفوف دراسية حتى الصف الثاني عشر. وسيلحظ أعضاء مجتمع المدرسة تفاني المدرسين في توجيه الأطفال نحو التفوق الأكاديمي لضمان مسيرة واعدة في المستقبل.

وتهدف مدرسة برايت ليرنرز الخاصة إلى تنشئة جيل متعلم ومبدع يتبع رؤية ملهمة وتعاونية بالاستناد على الأدوات والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لإحداث أثر إيجابي في شخصيتهم وبيئتهم على المستوى المحلي والوطني والعالمي. وسيضمن أولياء الأمور من خلال هذه التجربة التعليمية الشاملة حصول أطفالهم على خبرات تعليمية مُصممة لإطلاق كامل قدراتهم. كما تهدف مدرسة برايت ليرنرز الخاصة إلى تزويد الجيل الواعد بمهارات تؤهلهم ليكونوا مواطنين عالميين شغوفين بعالمهم، مجهزين بإمكانيات التفكير النقدي وحل المشاكل التي تعزز إمكاناتهم على طريق التعلم المستقل.