أبوظبي للإعلام تعلن عن توفير محتوى UFC Arabia  عبر خدمة STARZPLAY

19 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

المشتركون عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستطيعون الآن متابعة أحداث UFC المباشرة ومكتبة الفيديو حسب الطلب على STARZPLAY

أعلنت أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وSTARZPLAY خدمة الفيديو حسب الطلب الأسرع نمواً في المنطقة، عن إطلاق شراكة استراتيجية بين الطرفين لتوفير البث المباشر لأحداث ونزالات UFC للمشاهدين عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء الإعلان عن الشراكة قبل عودة منافسات “جزيرة النزال” إلى أبوظبي ابتداءً من 16 يناير، والتي ستشهد النزال المرتقب بين نجم UFC كونور ماكجريجور وبطل UFC للوزن الخفيف السابق داستن بويرير في 24 يناير.

وكجزء من الشراكة، سيتمكن مشتركو STARZPLAY من متابعة كافة أحداث UFC  مباشرة بالإضافة إلى مكتبة شاملة من محتوى الفيديو حسب الطلب للنزالات السابقة والعروض والمقابلات والمحتوى الخاص مثل Dana White’s Contender Series .

وقال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY: “تقدّم شراكتنا مع أبوظبي للإعلام  لتوفير منافسات UFC Arabia على STARZPLAY دفعة قوية لتعزيز المحتوى المميز الذي نقدّمه للجمهور.

ومع تزايد أعداد المتابعين الذين ينتقلون إلى خدمات البث عبر الإنترنت ، فإن تقديم محتوى متنوع لمشتركينا هو مركز قوتنا واختلافنا عن الأخرين. من خلال هذه الشراكة، يمكن لمشتركينا الآن متابعة كامل إثارة تشويق  UFC على STARZPLAY .”

من جانبه، قال يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية في أبوظبي للإعلام: “من خلال هذه الشراكة، يسعدنا الإعلان عن توفير البث المباشر لأحداث UFC لكافة عشاق هذه الرياضة في المنطقة عبر منصة STARZPLAY، بالإضافة إلى مكتبة كبيرة من المحتوى الشامل. يشكّل هذا القرار بتوسيع الوصول إلى محتوى UFC Arabia جزءاً من استراتيجيتنا لتوفير محتوى رقمي متميز للمشاهدين، كما أنه يتماشى مع التزامنا بنقل الرياضات الكبرى إلى المشاهدين في المنطقة “.

ويمكن لعشاق UFC الآن ترقّب مواعيد النزالات في الأسابيع القادمة، حيث ستمنح هذه الشراكة للجمهور فرصة الاستمتاع بقائمة من أقوى أحداث جزيرة النزال. وتضم قائمة أولى النزالات المباشرة التي ستعرض على STARZPLAY ليلة النزال: ماكس هولواي ضد كالفن كاتار يوم 16 يناير، و ليلة النزال: نيل ماغني ضد مايكل كيزا يوم 20 يناير. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المشاهدون التطلع إلى نزالUFC  رقم 257 يوم 24 يناير بين داستن بويرير وكونور ماكغريغور الذي سيُجرى في جزيرة النزال في أبوظبي. كل هذه النزالات ستعرض مباشرة على STARZPLAY ، وعلى تطبيق UFC Arabia ، بالإضافة إلى قناة Abu Dhabi Fight ، أول قناة لفنون القتال المختلطة (MMA) في المنطقة.

ويتوفر محتوى UFC Arabia الآن على STARZPLAY مقابل 18.99 درهم إماراتي / ريال سعودي فقط، بالإضافة إلى باقات الاشتراك الحالية. ويمكن تحميل تطبيق STARZPLAY عبر متجري iOS و Android.

لمحة عن STARZPLAY

هي خدمة الاشتراك بالفيديو حسب الطلب، وتوفر أفضل محتوى ترفيهي، يشمل أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال، بالإضافة إلى توفير الحلقات الجديدة من أشهر المسلسلات للمشتركين في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة المحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 20 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم الخدمة آلاف العروض الاستثنائية، من ضمنها محتويات أصلية حصرية لمشتركي ’ستارز‘ مثل “باور” و”آوت لاندر” و”سبارتاكوس” و”ذا وايت كوين”.

وتتيح “STARZPLAY” للمشتركين إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.

يُشار إلى أن المستثمرين الرئيسيين في “STARZPLAY” هم شركة “ستارز” (www.starz.com)،  وشركة “لايونزغيت” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (LGF.A, LGF.B)، وشركة “ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)”، إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل “إس إي كيو كابيتال بارتنرز” و”دلتا بارتنرز” منصات الاستماع مثل أبل بودكاست، جوجل بودكاست، سبوتيفي، أنغامي، وأكثر.

لمحة عن أبوظبي للإعلام:

أبوظبي للإعلام هي شركة خدمات الإعلام العامة  الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تركز على إنتاج وتطوير وتوزيع المحتوى الهادف والمتميز، في مختلف المجالات الإخبارية والترفيهية والرياضية والثقافية، والموجّه للجمهور المحلي والعربي.

انطلقت مسيرة أبوظبي للإعلام عام 1969 برؤية الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، لتصبح إحدى أبرز الشركات الإعلامية في منطقة الخليج والعالم العربي، وتضطلع بدور محوري في ترويج وتعزيز التوجّهات الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تركّز أبوظبي للإعلام على المحتوى الرقمي في المقام الأول، حيث توفّر منصات متخصصة بالمحتوى الرقمي المبتكر، إلى جانب منصاتها المتنوعة عبر التلفزيون والإذاعة والصحف والمجلات.

تتوفر منصات أبوظبي للإعلام عبر تطبيقات التلفزيون الذكي من خلال تلفزيون “أبل” وتلفزيون “أندرويد”، مقدمة خدمات البث الحي، وخدمة “Catch up” لإعادة المشاهدة، وخدمة العرض عند الطلب لكل من قناة أبوظبي وقنوات أبوظبي الرياضية، كما أضافت الشركة منصات وتطبيقات رقمية  جديدة لبث محتوى شبكة أبوظبي الإذاعية عبر التدفق الصوتي المباشر والنشرات الصوتية “Podcast” لكافة المحطات التابعة لها.

واليوم، تضم أبوظبي للإعلام 23 منصة إعلامية إلى جانب شركتين تابعتين، هما “توزيع” و”المتحدة للطباعة والنشر”.

تعتبر أبوظبي للإعلام احدى الشركات التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي.