المشروعات التجارية من مجموعة الفطيم تطلق هوندا أوديسي

19 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

المشروعات التجارية من مجموعة الفطيم تطلق هوندا أوديسي بتصميمها المطوّر لعام 2021 في الإمارات للارتقاء بتجارب القيادة العائلية

  • متوفرة بثلاثة طرازات هي إل إكس (LX)، وإي إكس- إل (EX-L) وتورينج (Touring) مع تعديلات خارجية جديدة ومكونات داخلية فاخرة
  • مثالية للعائلات ومزودة بمقاعد بتقنية ماجيك سلايد (Magic SlideTM) في الصف الثاني وتقنيات اتصال متطورة ونظام ترفيهي للأطفال في المقاعد الخلفية
  • أداء معزز بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ومحرك حقن مباشر V6 بسعة 3.5 ليتر من طراز i-VTEC 24 صمّام بتقنية SOHC مع إدارة متغيرة للمكابس
  • مجهزة بأرقى مزايا الأمان النشطة وغير النشطة مع ثماني وسائد هوائية قياسية في كافة الطرازات بالإضافة إلى تقنيات هوندا سينسينج (Honda SENSINGTM) لمساعدة السائق والمتوفّرة قياسيّاً وحصرياً في طراز Touring

كشفت المشروعات التجارية، إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات والموزّع الحصري لسيارات هوندا في الإمارات العربية المتحدة، عن توسيع مجموعة طرازاتها مع بداية عام 2021، حيث ستقدّم أكثر من ثلاث سيارات هوندا جديدة في الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر المقبلة. وستبدأ خطة التوسّع هذه مع طرح مركبة هوندا أوديسي 2021 الجديدة والمُعاد تصميمها، والتي ستصل إلى صالات عرض هوندا في الإمارات خلال الشهر الجاري. وتوفر هذه المركبة العديد من الميزات المتنوعة والعملية بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المزايا التي تعزز مستويات الراحة، مما يجعلها خياراً مثالياً للعائلات العصرية.

وستكون هذه المركبة الأكثر تطوراً من الناحية التقنية في فئتها، إذ تتميز هوندا أوديسي المُعاد هندستها بالكامل بتصميم عصريّ ومُحدّث، بالإضافة إلى العديد من الخصائص التقنية المتطورة وميزات السلامة والأمان النشطة وغير النشطة. وبالإضافة إلى كونها من مركبات الميني فان (Minivan) الرائدة في فئتها منذ أكثر من 20 عاماً، فقد تمّ تزويد هوندا أوديسي 2021 بمجموعة متنوعة من التحسينات المبتكرة، لترتقي بمعايير هذه الفئة من المركبات إلى أعلى المستويات، من خلال التركيز على الميزات والخصائص التي تسهم في الحفاظ على سلامة السائق والركّاب من أفراد العائلة وخصوصاً الأطفال.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ريت ماكسويل، المدير العام لعلامة هوندا في الإمارات لدى المشروعات التجارية: “يسعدني الإعلان عن إطلاق مركبة هوندا أوديسي الجديدة لعام 2021 في الإمارات العربية المتحدّة، حيث صُمِّمت هذه المركبة لتكون خياراً مثالياً للعائلات العصرية، من خلال المزج بين عناصر الابتكار والمساحة والمرونة والسلامة والأناقة. وشهدت أوديسي لعام 2021 تحديثات عديدة على تصميمها الخارجي، وزوِّدَت بتقنيات وميزات سلامة متطورة، مما يعزز من مكانتها كأحد أفضل خيارات المركبات العائلية في الإمارات”.

تصميم داخلي رحب وفخم مع مزايا رائعة

تتميز أوديسي 2021 بأضواء أمامية نوع LED أكثر قوة وكفاءة كجزء من تصميم جديد للواجهة الأمامية يتضمن مصداً أمامياً جديداً مع أضواء للضباب أُعيدَ تصميمها، وشبكة أمامية باللون الداكن جريئة وجديدة يعلوها شريط من الكروم. يتردد هذا التصميم في الخلف مع تشطيبات جديدة باللون الأسود اللامع أسفل النافذة الخلفية، يعززها شريط من الكروم. ويتمتع طراز Touring بعجلات من الألمنيوم قياس 19 بوصة في تصميم جديد.

إحدى الخصائص المميزة لمركبة هوندا أوديسي في طرازي EX-L وTouring هي باب صندوق الأمتعة الخلفي الكهربائي القابل للبرمجة (Power Programmable Tailgate)، مما يسهّل تخصيصه للسائقين حسب طولهم كما تحمي الباب الخلفي من التلف في المناطق التي يكون فيها ارتفاع السقف منخفضاً. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع طراز Touring بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين التي تتيح فتح وإغلاق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت المصد الخلفي عندما تكون اليدان مشغولتان.

مزايا وتصميم داخلي رحب وفاخر

تمتاز أوديسي بالراحة وتعدد الاستخدامات فيما يتعلق بتصميمها الداخلي وأجواء مقصورتها مع مزايا متنوّعة للملاءمة وتقنيات فائقة الحداثة. يتمتع طرازا EX-L وTouring بلمسات داخلية جديدة باللون الأسود اللامع مما يُضفي على أوديسي جاذبية راقية وفاخرة للمركبة في فئتها.

وبسهولة تامة، تستطيع أوديسي أن تستقبل حتى 8 ركاب وأنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات. وعند إزالة المقعد الوسطي، يمكن لمقاعد الصف الثاني التي تنزلق بشكل ساحر أن تتحرك إلى الوسط والأمام مما يسمح بوصول مريح إلى الصف الثالث.

يمكن ملاءمة وتخصيص صف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر في أربع وضعيات مختلفة:

  • الوضعية الكاملة: في هذه الوضعية، تستطيع أوديسي استقبال 8 ركاب بكل راحة مع مساحة رحبة للرأس والأقدام.
  • الوضعية العريضة: مع إزالة المقعد الوسطي ودفع المقعدين الجانبيين إلى أقصى موضع في الطرف، توفر هذه الوضعية ممراً واسعاً في الوسط للوصول إلى صف المقاعد الثالث.
  • الوضعية الفائقة (Super): مع إزالة المقعد الأوسط، تنزلق المقاعد الخارجية نحو الجانب من خلال خمسة وضعيات قابلة للاختيار مما يتيح سهولة الوصول إلى الصف الثالث مع تثبيت مقعد أو مقعدين للأطفال مواجهين للخلف في صف المقاعد الثاني. كذلك ينزلق المقعد الوسطي نحو الأمام ليسمح بوصول سهل للأطفل إلى المقعد الأمامي.
  • وضعية الأصدقاء (Buddy): مع إزالة المقعد الوسطي، يصبح المقعدان الجانبيان بجنب بعضها البعض في وسط المركبة، مما يسمح بجلوس شخصين على مقربة من بعضهما وبوصول أسهل إليهما لركاب المقعد الأمامي.

يمتاز الصف الثالث بمقاعد منزلقة بشكل ساحر ومنفصلة بنسبة 60/40، ويمكن طيّها إلى الأسفل في التجويف الواسع في أرضية منطقة الحمولة من خلال سحب أحد الحزامين المثبتين على كل جانب لتتشكل بذلك منطقة للحمولة بأرضية مسطّحة.

تتمتع أوديسي بلوحة عدادات جديدة ذات ملمس ناعم، تشتمل على شاشة تفاعلية ملوّنة بالكامل تعمل باللمس قياس 8 بوصة للنظام الصوتي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، فرامل يد إلكترونية مع وظيفة تثبيت الفرامل، مقاعد مع تهوية و أزرار جديدة تعمل بالضغط لاختيار النقلات. وبالإضافة إلى ذلك، تضمن الواجهة البيانية الرقمية لمعلومات السائق قياس 7 بوصة وفي مستوى نظرة، عرضاً للمعلومات الهامة مثل دليل الهاتف، استهلاك الوقود، المسافة المتبقية، التحكم بتحديد التطبيق، تحديد الاتجاه بالصوت والصورة (turn by turn) عند استخدام النظام الملاحي وحتى يمكن الوصول إلى نظام الاستشعار من هوندا Honda SensingTM (متوفر حصريّاً في طراز Touring) وقراءته بسهولة.

النظام الصوتي والاتصال

تُعتبر هوندا أوديسي التي أُعيد تصميمها مركبة متطوّرة تقنياً، وتقدم أحدث المزايا التقنية ومزايا الاتصال. من بين المزايا التي تتضمنها فئة Touring:

  • شاشة عرض للنظام الصوتي تعمل باللمس قياس 8 بوصة: توفر شاشة عرض بكامل الألوان للنظام الصوتي تعمل باللمس قياس 8 بوصة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال ربط الأجهزة وتعمل كمركز للتحكم مما يسمح للسائق والراكب الأمامي بالتخصيص والتعديل حسب رغبتهما. كذلك، تمتاز بتطبيق Apple CarPlayTM، زر طبيعي للتحكم بمستوى الصوت والنظام الصوتي متعدد المناطق، ما يسمح لكم اختيار تشغيل الموسيقى التي ترغبون بها في المنطقة التي ترغبون بها.
  • نظام Honda CabinWatch™: تسمح كاميرا مع رؤية ليلية للسائق والراكب الأمامي بإلقاء نظرة على الركاب في المقاعد الخلفية على شاشة العرض التي تعمل باللمس للنظام الصوتي.
  • نظام Honda CabinTalk™: يسمح لكم التحدث بسهولة مع الركاب في صفيّ المقاعد الثاني والثالث، باستخدام مكبرات النظام الصوتي للمركبة أو سمّاعات الأذن اللاسلكية، كما يمكنه تخطّي سمّاعات الأذن الموصولة بنظام الترفيه في صف المقاعد الثالث.
  • نظام ترفيه في الخلف: يمكن لركاب صفّي المقاعد الثاني والثالث الاستمتاع بمحتوى رائع على شاشة قياس 10.2 بوصة باستخدام كابل HDMI للربط بمعظم وسائط التواصل الرئيسية أو من خلال مشغّل BluRay DVD/CD. لإبقاء الأطفال مشغولين، يمتاز أيضاً بتطبيق “How Much FartherTM“، الذي يوفر طريقة مرحة لتحديد المسافة المتبقية بالكيلومتر ومدة السفر إلى الوجهة النهائية. يمكن الاختيار من بين خمسة إختيارات من خلال لمسة بسيطة على الريموت لتتوفر ساعات من الترفيه.
  • نظام صوتي فاخر: تأتي هوندا أوديسي مجهزة بأحد عشر مكبراً فاخراً للصوت من بينها صبووفر لتأمين المزيد من قوة التحمّل عند الصوت العالي، ولتوفير صوت نقي وواضح.
  • شحن لاسلكي: يمكن بسهولة شحن الهواتف المزوّدة بتقنية الشحن اللاسلكي، باستخدام منصة شحن لاسلكية في الكونسول الوسطي في فئة Touring.
  • كاميرا برؤية عريضة: توفر ثلاث زوايا مختلفة – عادية، من الأعلى وعريضة لتتمتعوا برؤية أفضل للأشياء الموجودة وراءكم في كل مرة تنتقلون إلى وضع الرجوع للخلف.

السلامة والأداء

تتمتع هوندا أوديسي التي أُعيد تصميمها بتجهيزها ببعض من أفضل مزايا السلامة النشطة وغير النشطة. وتم تجهيزها ببنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، وهي تصميم فريد لهيكل المركبة من هوندا يعزز سلامة الركّاب والتوافق مع الاصطدامات الأمامية.

كذلك، تم تجهيز أوديسي بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات وبشاسية يتمتع بمركز ثقل منخفض، مع أعادة النظر في  مخمّد الصدمات وهندسة الإعدادات. بالتالي، أصبحت أوديسي رائعة للرحلات العادية إلى المدرسة وحتى أفضل في المشاوير الطويلة مع حمولة كاملة خلال عطلة نهاية الأسبوع. ومع عجلة قيادة بجريدة مسننة مزدوجة، ونسبة متغيّرة لتبديل السرعة، يصبح ركن مركبة أوديسي سهلاً في حين توفر ردود فعل رائعة عند الانعطاف على الطرقات السريعة.

تم أيضاً تجهيز أوديسي بوسائد هوائية أمامية متعددة الفتح على مرحلتين، وسائد هوائية جانبية في الأمام، ثلاثة صفوف من الستائر الهوائية الجانبية، وسائد هوائية لركب السائق والراكب الأمامي لضمان أقصى مستويات السلامة.

تشتمل مزايا السلامة النشطة الأخرى من هوندا على نظام المساعدة في ثبات المركبة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، المساعدة الذكية للتحكم بالقيادة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، والمساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA).

يدفع هوندا أوديسي محرّك سعة 3.5 ليتر بحقن مباشر V6 SOHC i-VTEC مع 24 صماماً ونظام إدارة السيلندرات المتغير (VCM™). ويترافق هذا المحرك مع قيادة جديدة كليّاً بالعجلات الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي لـ 10 سرعات (10AT) مع نظام Shift by Wire (SBW) ومبدل للسرعات على عجلة القيادة، كما ينتج قوة تبلغ 280 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 355 نيوتن – متر عند 4700 دورة بالدقيقة.

نظام الاستشعار من هوندا Honda SensingTM

تم تجهيز فئة Touring من هوندا أوديسي التي أُعيد تصميمها بمنظومة الاستشعار من هوندا للسلامة وبتقنيات لمساعدة السائق، تم تصميمها لتنبهكم بالأشياء التي قد لا تلاحظونها خلال القيادة، وتتضمن:

  • نظام فرامل للتخفيف من قوة الحوادث (CMBS™): للمساعدة على تخفيف احتمال وقوع اصطدام أمامي، يقدم نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™) المساعدة على توقف المركبة في حالة تحديد النظام حالة وقوع تصادم لا يمكن تفاديه مع سيارة تم استشعارها أو مع أحد المشاة في الأمام. يتم إطلاق أصوات تحذيرية، وعند الضرورة، تطبيق تلقائي لضغط الفرامل.
  • نظام تحذير بالاصطدامات الأمامية (FCW): يقوم هذا النظام بمسح الطريق في الأمام ليحذّر السائق باحتمال وقوع حادث، ويوفر تحذيرات مرئية ومسموعة لتنبيه السائق حتى يقوم بإجراءات تصحيحية ويتجنّب أي خطر محتمل.
  • نظام التحذير بمغادرة الممر (LDW): سوف يقوم باستشعار احتمال مغادرة المركبة للممر الحالي من دون تشغيل إشارة الانعطاف، ويوفر تحذيرات لتنبيه السائق لكي يُجري التصحيح على الفور.
  • نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM): يستخدم نظام الحد من مغادرة الطريق كاميرا مثبّتة على الزجاج الأمامي لالتقاط احتمال انحراف المركبة عن ممرها. يقوم بتطبيق تعديلات بسيطة لكي يحافظ على مسار المركبة في ممرها، وفي بعض الحالات، يمكنه أيضاً أن يطبّق قوّة الفرامل وأن يوفر تحذيرات ملموسة.
  • نظام معلومات المنطقة غير الظاهرة: يستخدم نظام معلومات المنطقة غير الظاهرة حساسات لرادار حتى تلتقط تلقائياً السيارات الموجودة في المنطقة غير الظاهرة للسائق وينبّهه من خلال علامات تحذيرية داخل المركبة.
  • نظام الكشف عن المشاة: يطلق نظام الكشف عن المشاة تحذيراً إلى السائق باحتمال صدم أحد المشاة من خلال تحذيرات مسموعة ومرئية. كذلك، يوفر استخداماً ذاتياً للفرامل لكي تتوقف المركبة، بالإضافة إلى توجيهها بعيداً وبشكل نشط من أجل تجنّب صدم أحد المشاة.
  • نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS) : يوفر هذا النظام المساعدة على إبقاء المركبة في وسط الممر الحالي، من خلال التقاط علامات الطريق بواسطة الكاميرا الأحادية والقيام بتعديلات صغيرة لتوجيه المركبة بين الخطوط.
  • نظام تجنُّب الاصطدامات الأمامية: يطلق نظام تجنُّب الاصطدامات الأمامية تحذيراً إلى السائق باحتمال وقوع حادث من خلال تحذيرات مسموعة ومرئية. إضافة إلى ذلك، يستخدم تحذيراً محسوساً مع استعمال ذاتي للفرامل واهتزاز عجلة القيادة لكي يحذّر السائق في حالة إصابته بالإرهاق.
  • نظام مُثبت السرعة المتكيف (ACC): يسمح نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) للسائق بتحديد سرعة مرغوبة ومسافة تتبع للسيارة التي يتم استشعارها في الأمام، مما يسمح لأوديسي بتعديل سرعتها أوتوماتيكياً والتمتع برحلة آمنة ومريحة.
  • التتبّع على سرعة متدنيّة: يستخدم النظام راداراً بموجات ملليمترية وكاميرا أحادية مثبتة على الزجاج الأمامي لتتبع بشكل متواصل المسافة إلى السيارة التي تم الكشف عنها أمامكم، وتضبط سرعة أوديسي حتى تحافظ على المسافة المحددة. تتيح وظيفة التتبّع على سرعة منخفضة في أوديسي التوقف بشكل كامل، في حالة تباطؤ السيارة التي أمامكم وتوقفها. للانطلاق مرة أخرى، يكفي فقط الضغط على دواسة الوقود.

الألوان المتوفرة:

تأتي هوندا أوديسي بالألوان الخارجية والداخلية أدناه لجميع الفئات:

الألوان الخارجية:

  • أبيض بلاتينيوم لؤلؤي
  • فضّي لونار معدني
  • أسود كريستال لؤلؤي
  • أزرق أوبسيديان لؤلؤي
  • رمادي ميتيور بلاست معدني

الألوان الداخلية:

  • بيج
  • بني

وتتوفر هوندا أوديسي لعام 2021 ضمن ثلاث طرازات متميزة بصالات عرض المشروعات التجارية -هوندا في جميع أنحاء الإمارات، بسعر يبدأ من 149,900 درهم إماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروعات التجارية تعتبر إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات التي تأسست في سبعينيات القرن العشرين في دبي، وهي الموزّع الرسمي الوحيد لسيارات هوندا وكرايسلر ودودج وجيب ورام وفولفو، ويعمل لديها فريق محترف ومدرَّب من ذوي الكفاءة العالية لتوفير تجربة شراء متميزة للسيارات. وتعدّ مجموعة السيارات في الفطيم واحدة من الأقسام الخمسة التي تضمها مجموعة الفطيم، وتوفر منتجات وخدمات عالية الجودة من شأنها إثراء حياة الناس وتطلعاتهم كل يوم.

لمحة حول شركة المشروعات التجارية – هوندا

تعتبر المشروعات التجارية – هوندا جزءاً من مجموعة الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لعلامة هوندا من المركبات والدراجات والمحركات البحرية ومنتجات الطاقة وقطع الغيار في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبوصفها من أكبر موزعي هوندا المستقلين في العالم، تحظى المشروعات التجارية – هوندا بدعم شبكة واسعة من صالات العرض الحديثة ومنشآت خدمات ما بعد البيع ومرافق التجزئة لبيع قطع الغيار في الإمارات.

لمحة حول مجموعة الفطيم للسيارات

تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من أربعة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف ألف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة حول مجموعة الفطيم

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعا ومواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف مجموعة الفطيم أكثر من 42,000 شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل لعلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.