3 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

تكتسب جودة الهواء الداخلي أهمية قصوى

تكتسب جودة الهواء الداخلي أهمية قصوى بالتزامن مع ظهور سلالة جديدة من كوفيد-19 حسب هيتشز أند غليتشز

تؤكد الشركة الرائدة في مجال صيانة المنازل في دولة الإمارات العربية المتحدة على الحاجة إلى تنظيف شامل للمكيفات وأنظمة التهوية والتطهير

أكدت شركة هيتشز آند غليتشز الرائدة في قطاع خدمات صيانة المنازل وفق أفضل معايير التكنولوجيا والاستدامة ومقرها دبي والتي تشكل جزءاً من مجموعة فارنك، الحاجة إلى الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وضمان جودة الهواء الداخلي في المنزل والمكتب لمكافحة انتشار جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الإطار فقد أكد كيلفن فارغيز، مدير شركة هيتشز أند غليتشز بالتزامن مع الإعلان عن اكتشاف عدد محدود من حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لجائحة كوفيد-19 في شهر ديسمبر الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة على ضرورة قيام الشركات الصغيرة والمتوسطة بتنظيف وتعقيم مجاري الهواء في مكاتبها وأنظمة التكييف والتهوية لصيانة وحدات التكييف في المنازل بشكل صحيح.

وبهذه المناسبة علق كيلفن فارغيز مدير شركة هيتشز أند غليتشز قائلاً:”إن الصيانة المناسبة لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لها أهمية قصوى،لا سيما مع الخطوات الهائلة التي تتخذها الحكومة وجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من انتشار جائحة كوفيد-19.

يعد ضمان صحة عمل وحدات التكييف أمرًا حيويًا للعديد من الأشخاص وخاصة مع استمرارهم في قضاء فترات طويلة من الوقت في المنزل بسبب التزامهم بتجربة التعليم عن بعد من المنزل على سبيل المثال، في الوقت الذي يعد فيه طمأنة الموظفين وتشجيعهم على العودة للعمل من المكاتب بأمان هو من الأولويات.

وأضاف فارغيز قائلاً:”نحن نعلم أن هذا الفيروس يمكن أن يظل محمولًا في الهواء لفترات طويلة من الوقت، ولأجل ذلك ومن خلال التأكد من نظافةوحدات التكييف وعملها بجودة وكفاءة فإن المستويات العالية من الترشيح والتهوية ستساعد بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس، كما يمكن أن يساعد تنظيف القنوات ووحدات التكييف بانتظام في تقليل أعراض الأمراض الأكثر شيوعًا مثل الربو وتهيج الجلد وحكة العين والأنف والحلق.

وفي هذا الصدد، يقوم مهندسو هيتشز أند غليتشز بإجراء تقييم مفصل لجميع المعدات من أجل ضمان عدم وجود أية مشاكل، كما يتم فحص أنظمة توزيع المياه والهواء للتأكد من عدم وجود أي تسريبات وتنظيف جميع الأنظمة لضمان عدم تراكم الأوساخ والغبار، وعلى نفس الوتيرة يتم تنظيف جميع بقع العفن ونمو الفطريات الأخرى على ملفات التكييف والأغلفة الداخلية، وكذلك الأسقف داخل المكتب أو المنزل.

وفي ضوء ذلك فقد قال فارغيز بأنه يجب أن تكون جميع أنظمة التهوية خالية من وجود أي أجسام غريبة أو حطام، كما يجب أن تعمل صمامات التحكم والمشغلات بكامل طاقتها، ويتم فحص جميع مجاري الهواء للتأكد من أنها سليمة، كما يجب أيضًا فحص أحزمة المكيف والمراوح للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

وتابع فارغيز حديثه قائلاً: “إن أهمية الصيانة المناسبة لاتقف فقط على مجرد المساعدة في منع انتشار العدوى فحسب، بل إن الآثار المترتبة على تكلفة نظام العمل السيئ يمكن أن تتراكم، وبالتالي ستفقد وحدة التكييف 5٪ من كفاءتها الإجمالية في كل عام تمر به دون القيام بصيانة ذات جودة مناسبة لها، وعلى النقيض من ذلك، فإن النظام الذي يعمل بأقصى كفاءة يمكن أن يخفض تكاليف الطاقة الشهرية بنسبة تصل إلى 25٪ وبالتالي يضاعف بشكل فعال من العمر الافتراضي لوحدة التكييف”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة هيتشز أند غليتشز هي عضو في الرابطة الوطنية لمنظفات مجاري الهواء (NADCA) ولديها باع طويل وخبرة كبيرة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وذلك بعد أن عملت مع عدة شركاء في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والسياحة والطيران والسكن، وتضم قائمة العملاء التي تتعامل معها الشركة كلاً من: نستله والسوق الحرة بدبي وطيران الإمارات للتموين وطيران الاتحاد و راديسون بلو للشقق الفندقية وغيرها الكثير.

نبذة عن “هيتشز أند غليتشز”

تعد شركة “هيتشز أند غليتشز” من أبرز الشركات الرائدة في مجال صيانة المكاتب والمنازل، ولديها رؤية لتصبح المزود الرئيسي لخدمات الصيانة المنزلية الشاملة وفق أعلى معايير التكنولوجيا والاستدامة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. تسعى الشركة بشكلٍ دائم إلى التميز في تقديم خدمات الصيانة المنزلية مع التركيز على الموثوقية والجودة في العمل والقيمة مقابل المال. ومن خلال تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة، تتجاوز الخدمات المقدمة من قبل الشركة توقعات العملاء.

%d مدونون معجبون بهذه: