“سبينس”تطلق مبادرة”قوة النباتات”خيارات مستدامة لمستقبل أكثر استدامة

18 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

“سبينس” تطلق مبادرة “قوة النباتات” استجابة للإقبال المتزايد على المنتجات الغذائية القائمة على النباتات في المنطقة

أطلقت متاجر “سبينس” – المملوكة محلياً – مبادرتها “قوة النباتات” في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكجزء من برنامجها للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية “معاً نحو الأفضل”، تهدف هذه الحملة إلى إلهام المستهلكين للاستمتاع بنظام غذائي مستدام وأسلوب حياة صحي، من خلال شراء وتناول المنتجات الغذائية القائمة على النباتات.

ومع انطلاق الحملة في جميع فروع “سبينس” حتى 14 فبراير 2021، سيحظى زوار السوبرماركت بفرصة لاستكشاف مجموعة واسعة تم اختيارها بعناية من المنتجات الغذائية القائمة على النباتات، وذلك من البدائل الخالية من اللحوم ومشتقات الألبان، إلى الأطعمة الجاهزة وسهلة التحضير. وسيكون فريق العمل متواجداً أيضاً لمشاركة وصفات الأطعمة القائمة على النباتات، والنصائح حول كيفية اتباع أسلوب حياة مستدام أكثر، مثل تقليل هدر الطعام باستخدام النبات بأكمله، من الجذور إلى الأوراق.

وكان الطلب على الأنظمة الغذائية القائمة على النباتات قد شهد بالفعل ارتفاعاً ملحوظاً قبل انتشار فيروس كورونا، لكن الجائحة غيّرت من تفضيلات المستهلكين، وجعلتهم يركزون أكثر على أنماط الحياة الصحية، والتغذية الأفضل، وتحسين ظروف النظافة. ومع توقع استمرار هذا الاتجاه العام بعد انقضاء الجائحة، ستواصل “سبينس” توسيع نطاق عروضها لتشمل المزيد من المنتجات الغذائية المبتكرة القائمة على النباتات، والتي تعزز من عادات تناول الأطعمة الصحية والمستدامة.

ويوضح توم هارفي، مدير العمليات التجارية في سبينس دبي: “مع الطلب المتزايد للمستهلكين بضرورة توفير محلات السوبرماركت لمجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية القائمة على النباتات، تلتزم سبينس بجلب منتجات عالية الجودة وذات قيمة كبيرة من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن خيارات المنتجات المحلية مثل مجموعتنا الخاصة من ’أطعمة سبينس القائمة على النباتات‘ والتي تمتاز بالوصفات اللذيذة والسهلة ليستمتع بها عملاؤنا”.

وتعتبر “سبينس” أول محلات التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم مجموعة V-Bites الحائزة على جوائز، لمطوّرة الأغذية المسؤولة والقائمة على النباتات، هيذر ميلز. وتزخر المجموعة بمنتجات متنوعة مثل برجر Game Changer VMega المصنوع من بروتين الصويا المتبّل، أو قطع الدجاج الخالية من اللحوم والمصنوعة من دجاج قائم على النباتات مغطى بفتات الخبز المقرمش؛ ليصبح تحضير الأطعمة القائمة على النباتات أسهل من أي وقت مضى.

وفي الحادي والعشرين من يناير الجاري، ستنضم هيذر ميلز إلى فعالية “سبينس” التي تبثها مباشرة عبر صفحتها @SpinneysDubai على فيسبوك، لمناقشة منتجاتها الجديدة ومشاركة الوصفات، والإجابة على أسئلة العملاء حول أنماط الحياة والأنظمة الغذائية القائمة على النباتات. ولاحقاً في مارس 2021، ستتوجه هيذر إلى دبي للمشاركة في “تحدي دبي 92 للدراجات الهوائية” برعاية “سبينس”، وسوف تشارك المزيد من وصفات الأطعمة القائمة على النباتات عبر قنوات الشبكات الاجتماعية في الفترة التي تسبقها.

وتتوفر في “سبينس” أيضاً مجموعة بارزة من المنتجات القائمة على النباتات، مثل Linda McCarneyK، و Meatless Farm، و Quorn، و Omnimeat Violife، و Beyond Meat. وتشمل مجموعة العلامات المحلية لـ “أطعمة سبينس” وصفات تستخدم برجر ونقانق Beyond Meat، من الكفتة الحارة إلى الفلفل المحشي ولفائف اللحم مع كاتشب الفطر، في محاولة لإلهام العملاء لتجربة وجبات قائمة على النباتات.

ويضيف هارفي: “نحرص في سبينس على اتخاذ خيارات مستدامة من أجل المستقبل، ونأمل في تشجيع عملائنا للانضمام إلينا في رحلتنا. نحن نعلم أن هناك الكثير من العمل الذي يتعيّن علينا القيام به لكي نصبح مؤسسة مستدامة حقاً، لكننا نمضي قدماً لجعل هذا الأمر ممكناً في المستقبل القريب”.

وتهتم الشركة بجوانب الصحة وجودة الحياة لعملائها والبيئة، وينعكس شعارها Eat Well, Live Well في عروض منتجاتها وتنفيذ ممارساتها للاستدامة. ومع الخطط الكبيرة والواعدة للعام 2021، بما في ذلك الإطلاق الرسمي لاستراتيجيتها للاستدامة، سيرى العملاء المزيد من المبادرات المستدامة، مثل خدمة سبينس المجانية لتسميد وتدوير أشجار الصنوبر الحقيقية لعيد الميلاد، والتي انطلقت في شهر يناير بالتعاون مع شركة “تدوير لمعالجة النفايات ذ م م دبي”.

وسينظم فريق العمل أيضاً مسابقة بالتعاون مع Beyond Meat لإتاحة الفرص أمام أحد العملاء المحظوظين للفوز بمبلغ 10,000 درهم لإنفاقها في متاجر Giant Cycle، بالإضافة إلى دخول مجاني إلى “تحدي دبي 92 للدراجات الهوائية” يوم 26 مارس. كل ما يحتاجه العملاء هو شراء أي من منتجات Beyond Meat (في المتجر أو عبر الإنترنت)، وإظهار إيصالهم لدى مكتب خدمة العملاء في أي فرع من متاجر “سبينس”.

نبذة عن “سبينس”:

بدأت قصة “سبينس” في العام 1961 عند افتتاح أول متاجرها في ميدان النصر. ونمت أعمالها منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكثر متاجر التجزئة المميزة والمفضلة في المنطقة، مع 61 متجراً في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وبشعبية واسعة بين المغتربين والسكان المحليين في المنطقة، تتمتع “سبينس” بسمعة طيبة وجديرة لتفكيرها المستقبلي، ومواكبتها الدائمة للتغييرات التي تطرأ اتجاهات الطبخ، وظهور منتجات جديدة حول العالم. واليوم، تمكّنت “سبينس”، التي يملكها المواطن الإماراتي علي البواردي، من بناء علامة قوية توفر منتجات فائقة الجودة، وتقدّم مستوى عالٍ من خدمة العملاء. وإلى جانب ذلك، تبقى معايير الغذاء والسلامة والمنتجات الطازجة دائماً في طليعة روح الشركة – وهو سبب واحد فقط لتعريف علامة “سبينس” التجارية بأنها “التجربة الأعذب والأكثر ابتكاراً”.