سيتكو تفتتح مقراً لها في سوق أبوظبي العالمي، في أعقاب زيادة بنسبة 400 في المائة في أصولها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

17 يناير، 2021 Off By AETOSWire ranin alsabbagh

نيويورك – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – افتتحت مجموعة شركات “سيتكو” (المشار إليها في ما يلي بـ”سيتكو”) مكاتب لها هذا الشهر في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الحائز على جوائز عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما قامت بزيادة أصولها الخاضعة للإدارة في المنطقة العام الماضي بنسبة 400 في المائة إلى 125 مليار دولار أمريكي.

ويأتي قرار “سيتكو” بتأسيس قاعدة لها في سوق أبوظبي العالمي في أعقاب الزيادة الملحوظة في الدعوات المطالبة بتوفير خدمة الأصول والإدارة والخدمات المصرفية وخدمات الحوكمة من صناديق الثروة السيادية والمستشارين الماليين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام الماضي. ستدخل “سيتكو” في شراكة سوق أبوظبي العالمي بهدف إنشاء منظومة مستدامة ومتكاملة لقطاع إدارة الاستثمارات، وتوفير منصة تسمح للسكان المحليين بمواصلة تطوير قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار سعيها لدعم هدف سوق أبوظبي العالمي في زيادة نسبة العمالة المحلية في القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستتولى شركة “سيتكو” القيام بما يلي:

  • استقطاب المواهب للعمل في أقسام أعمال خدمة الأصول والإدارة وحفظ الأوراق المالية والحوكمة في صفوف الإماراتيين المحليين.
  • تعزيز التدريب والتوظيف من خلال فترات التدريب والحلقات الدراسية والبرامج التعليمية بالتعاون مع المؤسسات ومزوّدي الخدمات المحليين؛ و
  • الالتزام بتوظيف المرأة في مجالات الشؤون المالية والمحاسبة.

وقال روالد سميتس، الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة شركات “سيتكو” المحدودة: “تعمل ’سيتكو‘ بتفانٍ مطلق على خدمة قطاع الاستثمار العالمي منذ أكثر من 50 عاماً، وقد نمت لتصبح شركة خدمة الأصول ذات النمو العضوي الأكبر في العالم في مجال الاستثمارات البديلة. وقد تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز آخذين في الاعتبار الاستدامة على المدى الطويل، وهي ميزة تعكس التزام سوق أبوظبي العالمي بمواصلة ترسيخ أبوظبي كمركز مالي دولي من خلال تنفيذ برامج التعليم والتوظيف على مستوى المنطقة.”

وأضاف سميتس: “في ضوء الزيادة المتنامية في الطلب على حلولنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتأينا بأن الحل الوحيد الواضح لتلبية حاجتنا إلى إنشاء مقر إقليمي هو سوق أبوظبي العالمي. ونحن نتطلع إلى تنمية عملياتنا في أبوظبي على نحو مستدام ووواسع في السنوات المقبلة.”

من جانبه، قال جمعة الهاملي، المدير التنفيذي الأول للاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى سوق أبوظبي العالمي: “تمثّل شراكتنا مع ’سيتكو‘ تأكيداً على الأهمية الاستراتيجية لسوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي رائد، وتساهم بتعزيز التزامنا الراسخ باستقطاب الشركات الرائدة في العالم إلى حافظة أبوظبي الموسّعة من المؤسسات. وعلاوة على ذلك، وفيما نواصل جهودنا لتنمية أعمالنا، ستسمح لنا هذه العلاقة التآزرية بالاستفادة من سمعة ’سيتكو‘ العالمية وامتداد حضورها في قطاع الاستثمارات البديلة، فضلاً عن توفير البنية التحتية المالية وفرص التوظيف اللازمة لبناء مركز مستدام طويل الأمد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

تواصل “سيتكو” توسّعها السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل أكثر من تريليون دولار من الأصول العالمية الخاضعة للإدارة و7000 موظف موزعين على 40 دولة، تعدّ “سيتكو” رائدة في مجال توفير حلول خدمة الأصول إلى قطاع الاستثمار البديل العالمي. تقدم “سيتكو” مجموعة كاملة من خدمات المكاتب الوسطى والمكاتب الخلفية، بما في ذلك إدارة الخزينة والقروض، وحساب صافي قيمة الأصول اليومية وخدمات المستثمرين، والخدمات المؤسسية، وخدمة الإبلاغ التنظيمي والمخاطر، والحلول المصرفية، وخدمات الإبلاغ الضريبي والمالي، كما تكرس جهودها لدعم احتياجات المستثمرين في المنطقة.

* المصدر: “ايتوس واير”