3 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

معقّم الغرف يو في دي آي-360 يعطّل فيروس سارس-كوفي-2 على مسافة 12 قدماً (3.65 متراً) في خمس دقائق

فالنسيا، كاليفورنيا – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – أعلنت شركة “ألترا فيوليت ديفايسز” (“يو في دي آي”) أن معقّم الغرف “يو في دي آي-360” الذي طوّرته الشركة تمكن من تحقيق نسبة فاقت الـ 99.99 في المائة، أو ما يعادل 4log10، في تعطيل فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة التاجي-2 (“سارس-كوفي-2”) في غضون خمس دقائق على مسافة 12 قدماً (3.65 متراً). وقد أجري الاختبار على سلالة فيروس كورونا المسبّبة لمرض “كوفيد-19” بواسطة مختبر “إنوفاتيف بيو أناليسز”، وهو مختبر معتمد بمستوى “بي إس أل-3” وحائز على اعتراف كل من “سي إيه بيه” و”سي إل آي إيه” و”بي إي آي” (كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية). وقد أشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن مرض “كوفيد-19” يمكن أن ينتشر عن طريق انتقال فيروس “سارس-كوفي-2”  فوق الأسطح وفي الهواء.1  

وتم اختيار معايير الاختبار بعناية للدلالة على التعقيم السريع للغرف بأكملها داخل المستشفيات. وسبق أن ثبت أن معقّم الغرف “يو في دي آي-360” يساعد على منع العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية وتعطيل أكثر من 35 من مسببات الأمراض، بما في ذلك فيروس كورونا البشري (“229 إي”)، في أكثر من 10 دراسات سريرية منشورة ومُراجعة من الأقران وفحوصات مخبرية مستقلة.

وفي هذا السياق، قال بيتر فيلوز، الرئيس التنفيذي لـ”يو في دي آي”: “نأمل أن يمنح هذا الاختبار الهام الثقة وراحة البال لأخصائيي الرعاية الصحية الذين يعملون بشجاعة وبلا كلل للتغلب على مرض ’كوفيد-19‘”. وأضاف: “إن هذا الجهاز مُخصّص للاستخدام في المستشفيات لتعقيم الغرف بالكامل، ونعتقد أن إثبات التعطيل السريع لمسببات الأمراض على مسافات ثمانية أقدام (2.44 متراً) و12 قدماً (3.65 متراً) هو أفضل دلالة على الأداء داخل المنشأة. إن التأكيد المستقل على الفعالية ضد مسببات الأمراض عالية الخطورة هو أمرٌ يفرضه الحس السليم، وهي خطوة هامة للغاية للتحقق من ادّعاءات التعقيم بواسطة أجهزة الأشعة فوق البنفسجية”.

من جهته، علّق الدكتور أشيش ماثور، نائب الرئيس لشؤون الابتكار والتكنولوجيا في “يو في دي آي”: “بناءً على الأدلة العلمية العميقة التي تثبت فعالية ’يو في دي آي-360‘ ضد مسببات الأمراض عالية الخطورة، بما في ذلك فيروسات كورونا، نشعر أن المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية الذين نخدمهم حول العالم يستحقون مناعةً ضد سلالة ’سارس-كوفي-2‘ تحديداً المسبّبة لـمرض ’كوفيد-19‘”.

المصدر: “ايتوس واير”

%d مدونون معجبون بهذه: