مجموعة Ooredoo وإريكسون توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

15 يناير، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

 لمدة خمس سنوات في مجال شبكات الجيل الخامس

  • ستعمل الاتفاقية الاستراتيجية التي تمتد لـخمس سنوات على تعزيز التجربة الرقمية للأفراد والمؤسسات وقطاعات الأعمال عبر شركات Ooredoo العاملة في عشرة دول.
  • تشمل الصفقة العديد من أنظمة إريكسون المتطورة في مجال الجيل الخامس مثل نظام إريكسون الراديوي، ونظام كور السحابية، والبنية التحتية السحابية، وشبكات إريكسون السحابية، وحلول الموجات الدقيقة من إريكسون.
  • ستسهم منتجات وحلول إريكسون في مجال الجيل الخامس في مساعدة Ooredoo على خلق خدمات جديدة وتقديمها بشكل أسرع في السوق.

وقعت مجموعة Ooredoo للاتصالات، وشركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) اتفاقية عالمية تمتد لعدة سنوات في مجال شبكات الجيل الخامس، وتستهدف توفير خدمات وأنظمة الموجات الراديوية وحلول الشبكات الأساسية والنقل الخاصة بشبكة الجيل الخامس، بالإضافة إلى خدمات التنفيذ والتكامل ذات الصلة، لجميع الشركات العشر العاملة التابعة لشركة Ooredoo في كل من: قطر، وإندونيسيا، والجزائر، والعراق، والكويت، وعُمان، وفلسطين، وتونس، وميانمار، وجزر المالديف.

وتغطي الاتفاقية العديد من أنظمة إريكسون المتطورة في مجال الجيل الخامس نظام إريكسون الراديوي، بما في ذلك منتجات MINI-LINK 6000 القادرة على توفير حلول عشر جيجابيت في الثانية، ونظام إريكسون كور السحابية، والبنية التحتية السحابية، وحلول شبكات إريكسون السحابية. وسيمكن ذلك تقديم دعم شامل لأنظمة الجيل الخامس مما يعزز التحول الرقمي وتحديث شبكات المحمول الحالية لمجموعة Ooredoo عبر شركاتها العاملة. وستعمل هذه الحلول أيضاً على تقليل الوقت المطلوب لطرح الخدمات الجديدة في السوق وتحسين أداء الشبكة لتلبية التوقعات المتزايدة للعملاء والشركات.

تم نشر نظام راديو إريكسون بالفعل، وهو موجود في العديد من الشركات التابعة لـ Ooredoo. وساهمت نظام راديو إريكسون الذي يستخدم حل مشاركة الطيف لشبكات إريكسون بتقنيات الجيلين الرابع والخامس4G+5G، في مساعدة شبكة Ooredoo قطر على توفير تغطية سريعة لشبكات الجيل الخامس على مستوى الدولة. علاوة على ذلك، وفي إطار استعدادات شبكة Ooredoo لاستضافة قطر العديد من الأحداث الرياضية العالمية، تقوم إريكسون بنشر أحدث أجهزة راديو MIMO متوسطة النطاق بتقنية 5G لخلق تجربة رقمية فريدة من نوعها لملايين من عشاق الرياضة في الملاعب، أو في المنزل، أو أثناء التنقل.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “تمثل الاتفاقية خطوة إضافية هامة في إطار الشراكة طويلة الأمد والناجحة التي تجمعنا مع إريكسون والتي تمكننا من مواصلة توسيع تغطية شبكة الجيل الخامس وتعزيزها ومواصلة التحول الرقمي. إن إريكسون تجلب أحدث التقنيات العالمية إلى البلدان التي نعمل فيها، ما يمكننا من توفير أحدث الحلول الرقمية للمجتمعات وتمكينهم من الاستمتاع بأفضل الخدمات عبر الإنترنت، ويشمل ذلك تزويد المناطق النائية بخدمات الاتصالات ودعم الشركات الناشئة رقمياً وتوفير تجارب رائعة لعشاق الرياضة في الأحداث الرياضية الكبرى القادمة.”

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم إريكسون لمجموعة Ooredoo محفظة شاملة من خدمات الاتصالات، كما ستوفر أيضاً توسعات للأجهزة والبرامج للشبكة الأساسية، وشبكة الراديو وشبكة الإرسال، بالإضافة إلى وظائف الوسائط المتعددة المتنقلة المحسنة لعروض الخدمات الجديدة.

ومن جانبه، قال فريدريك ييدلينج نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشبكات بشركة إريكسون: “إن اعتماد شبكة الجيل الخامس كمنصة للابتكار سوف تسرع رحلة مجموعة Ooredoo نحو عصر الابتكار الرقمي. وسوف يدعم ذلك حالات الاستخدام الجديدة التي تلبي متطلبات المستهلكين والشركات المتطورة. إنه لفخر كبير أن نعزز تعاوننا مع استمرارنا في دعم طموح Ooredoo في تقديم شبكات عالية الأداء وتجارب استخدام فائقة الجودة”.

وستدعم خبرات إريكسون في مجال تصميم الشبكات ونشرها وتكاملها بالإضافة إلى خبرتها في ترقيات البرمجيات، شركة Ooredoo للانتقال إلى خدمات الوسائط المتعددة المتقدمة. وبموجب الاتفاقية، ستقدم إريكسون أيضاً خدمات الدعم والصيانة للمجموعة

نبذة عن شركة إريكسون

تمكن إريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك