3 مارس، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

نسيبة يبحث مع مسؤول امريكي علاقات التعاون الثقافي والاكاديمي

أبوظبي في 13 ديسمبر 2020 :إجتمع معالي زكي أنور نسيبة  وزير دولة , مع شون ميرفي – نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة , وذلك بحضور روبين سولومان, مستشارة الشؤون الثقافية والإعلامية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية .

وتم خلال الاجتماع الذي عقد افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي  بحث العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين و الحوار الثقافي الأمريكي –الإماراتي المشترك.  

و عبًر معاليه عن تطلِعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وخاصة في المجالين الثقافي والأكاديمي , مؤكداً على حرص دولة الإمارات بتطوير التعاون مع أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تطرق معالي زكي أنور نسيبة إلى التعاون القائم مع جامعة نيويورك، وعبّر عن فخره بالطلاب الإماراتيين الذين يتلقون التعليم فيها.

وأكد معاليه على أهمية البرامج الثقافية التي توفرها السفارة الأمريكية في أبو ظبي، 

من جانبه، أكد السيد ميرفي نائب رئيس البعثة  بأن التعاون الأكاديمي مع دولة الامارات يعد من أهم المحاور بالنسبة للولايات المتحدة.

كما تطرق إلى الحوار الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والذي تم إطلاقه مؤخراً، وأضاف بأنه منصة مثلى للتعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية.  وأضافت مستشارة الشؤون الثقافية والإعلامية بأنه تم عقد إحدى اجتماعات اللجان الفرعية للحوار الاستراتيجي بين كل من معالي حسين الحمادي – وزير التربية والتعليم لدى الدولة والسيدة ماري رويس – مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون التعليمة والثقافية منذ أسابيع.

وأفادت بأنه تم التطرق إلى المواضيع الثقافية والأكاديمية أثناء الاجتماع، والتي تشمل تعاون الجامعات في الدولة مع الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتبادل الأكاديمي والمهني. كما ذكرت بأنها تقوم حالياً بمتابعة المواضيع المذكورة مع المسؤولين المعنيين. إنتهى

%d مدونون معجبون بهذه: